أحمد السعدني عن لاعب الأهلي عمرو السولية: "راجل وقلب أسد"فيديوهات| أغاني تم إهداؤها للأهلي بعد تتويجه بطلا لأفريقيا للمرة التاسعةعمرو عرفة بعد تتويج الأهلي بطلا لأفريقيا: "شكراً محاربي الزمالك"ندى بسيوني تحتفل بفوز الأهلى : «صباح النجمة التاسعة»إيمان العاصي تحتفل: مفيش غير الأهلي بيفرحنا (صور)«مالك قافش؟»..كيف تفاعل محمد هنيدي مع مباراة الزمالك والأهلى؟ (صور)رانيا يوسف بعد فوز الأهلي: «وشي كان حلو»الموت يُفجع الفنان السعودي عبدالمجيد عبداللهأول فيديو لـ«هنادي مهنا» وأحمد خالد صالح بعد شهر العسل يغنيان: «انزل يا جميل»هشام الجخ يهدي جمهوره قصيدة «الصعايدة» على مسرح الساقيةمن هو الشخص الوحيد الذي حمل الألقاب الأفريقية الـ 9 للأهلي؟«كهربا» بعد التتويج الأفريقي: «حلمي اتحقق.. أغلى بطولة في حياتي»«مكنوتة» يفوز بالمركز الأول في «تنس الطاولة أرجل سليمة» على مستوى الجامعاتطلاب جامعة قناة السويس يفوزون بالمركز الأول في كرة الجرس ببارلمبياد الجامعاتخبير تحكيمي في قناة الزمالك: «بن شرقي لا يستحق ركلة جزاء».. وطارق يحيى يعترضوفد «التخطيط» يتفقد مشروعات مياه الشرب والصرف ببورسعيد ودمياط والإسماعيليةوزيرة التجارة والصناعة تفتتح معرض «صنع في مصر» بمتحف القوات الجويةتعرف على أسعار الخضروات والفاكهة بمنافذ وزارة التموين: الطماطم بـ6.5 جنيهالقبض علي 11 شخصا بحوزتهم أسلحة ومخدرات في أسوان«الداخلية»: ضبط 47 سلاحا ناريا و149 قضية مخدرات خلال 24 ساعة

بـ"المساحات وفروق الأسعار".. تشتري شقة في الإسكان الاجتماعي ولا "المتوسط"؟ (صور)

   -  
كتب- محمد عبدالناصر:

تطرح وزارة الإسكان مشروعين مختلفين في الوقت نفسه، حيث يبدأ الحجز في مشروع الإسكان الاجتماعي ومشروع الإسكان المتوسط أول نوفمبر المقبل لمتحدي الإعاقة و8 نوفمبر لكل المواطنين، على ان يستمر التقديم حتى يوم 7 ديسمبر المقبل.

ويتساءل المتقدمين عن المشروع الافضل بين المشروعين المطروحين خاصة وأن الفارق في المساحات متقارب والأسعار.

في البداية من حيث المساحة تتقارب الوحدات المطروحة من بعضهم البعض، شقق الإسكان الاجتماعي والموجه لمحدودي الدخل يتم طرح مساحتين، الأولى 75 مترًا غرفتين وصالة والثانية 90 مترًا 3 غرف ومطبخ وحمام وصالة، أما شقق الإسكان المتوسط، يتم طرح 3 نماذج منها، 100 متر و110 أمتار و120 مترًا وكلهم 3 غرف ومطبخ وصالة، كما يتم تسليم جميع الوحدات كاملة التشطيبات.

وبالتالي نجد أن مساحة الـ90 متر في الإسكان الاجتماعي قريبة جدا من مساحة 100 و110 متر، فالفرق ليس كبير.

لكن الجزء الذي سيحسم الاختيار هو السعر، حيث تصل الوحد 90 مترًا إلى 310 آلاف، أما الوحدة 100 متر سعرها 471 ألف جنيه، وبفارق 161 ألف جنيه لصالح الإسكان المتوسط.

وفي هذه الحالة نجد أن الإسكان الاجتماعي أفضل حيث سيتمتع المتقدم بدعم يتراوح بين 5 و60 ألف جنيه، لكن الإسكان المتوسط لا يوجد به دعم مالي مباشر للمتقدمينكما أن مقدمة الحجز في الإسكان الاجتماعي 15500 جنيه، لكن في الإسكان المتوسط 48 الف حتى 55 ألف جنيه.

ويتم شراء كراسة الشروط المُتضمنة استمارة حجز الوحدة السكنية، من خلال أى مكتب بريد على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

ويوجد نقطة آخرى ستحدد الاختيار وهي معدل الدخل، حيث عدلت وزارة الإسكان شروط دخل المتقدمين في الإسكان الاجتماعي لتكون 4500 للأعزب بدلا من 4200 و6000 للأسرة بدلا من 5700 جنيه، والحد الأدنى سجل 1500، أما في الإسكان المتوسط وصل الحد الأقصى لدخل الأعزب 7000 جنيه، والمتزوج 9000 جنيه.

وتتواجد شقق الإسكان الاجتماعي تتواجد بمدن (بدر "حدائق العاصمة" – حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة "منطقة غرب المطار" – 15 مايو – العاشر من رمضان – العبور الجديدة – السادات – المنيا الجديدة – ملوى الجديدة – أسوان الجديدة - قنا الجديدة - سوهاج الجديدة).

وشقق الإسكان المتوسط تتواجد بـ10 مدن هم "6 أكتوبر، حدائق أكتوبر، حدائق العاصمة بمدينة بدر، 15 مايو، العلمين الجديدة، العاشر من رمضان، رشيد الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، وأسوان الجديدة.

اقرأ أيضًا:
- بينها مفردات المرتب.. شروط جديدة للحصول على شقة إسكان اجتماعي (الحجز بعد 14 يوما)
- تفاصيل طرح 125 ألف وحدة لمحدودي ومتوسطي الدخل في 14 مدينة جديدة
- نصف مليون للوحدة.. الإسكان تعلن تفاصيل حجز شقق متوسطي الدخل في 10 مدن
- بعد مد الحجز مرتين.. آخر موعد للحصول على شقة بالإسكان المتوسط في 5 مدن (صور)

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة