10 أطعمة ومشروبات يجب على الرجال الحرص على تناولهاعرض جديد قد يكشف الإصابة بفيروس كورونااليوم .. عرض فيلم "لا أحد هناك" فى الأوبرا بحضور مخرجه أحمد مجدىظهور الفنانة هدى رمزى بعد غياب.. والجمهور: "رغم السنين لسه زى القمر".. صورعبد المجيد عبد الله يعلن وفاة والدتهماذا قالت شادية عن أغنيتها الوطنية الأشهر " يا حبيبتي يا مصر " ؟إيرادات الجمعة.. "الصندوق الأسود" الأول و"توأم روحي" يتفوق على "فيرس"فيديو| تركي آل الشيخ يهدي الأهلي أغنية "وسع للبطل" بعد تتويجه الأفريقيإيرادات الجمعة.. "Hard kill" يحتل الصدارة و" Fatman" في المركز الثالثأهم لقطات قمة الفخر المصريةرامز أمير يشارك جمهوره تحدي «المخدات»: «اديكوا عرفتوا سر المهنة» (فيديو)مصطفى درويش: «مبعرفش أعاكس..وامرأة واحدة لاتكفى»«3 خبطات في رأس» الزمالك قبل النهائي القاري.. فهل كان بالإمكان أفضل مما كان؟الأهلي على بعد خطوة واحدة من التربع على عرش العالم«الحبوب» تؤكد حرصها على استمرار توريد الأرز والمكرونة لوزارة التموين بأسعار مخفضةوزير المالية: ربط مصالح الضرائب والجمارك والضرائب العقارية إلكترونيًا بنهاية يونيو 2022القبض علي تجار «الهيروين» الدليفري بشرم الشيخالادارية العليا تكشف في حكم قضائي كيف أضر عاملين في وزارة الأثار بالهرم الأكبر؟ضبط 4 تجار مخدرات بحوزتهم كيلو «حشيش واستروكس» بالقليوبيةإصابة شخصين اثنين في انقلاب سيارة أمام سجن المنيا

"الإسكان" تحتفل بالانتهاء من صب خرسانة 4 أبراج في العاصمة الإدارية

   -  

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم تنظيم احتفالية بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمناسبة الانتهاء من صب الأعمال الخرسانية بـ4 أبراج (C05 - C06 - C08 - C12)، خلال شهر أكتوبر الجارى، بالإضافة إلى تقدم كبير بأعمال الواجهات المعدنية.

وأضاف "الجزار"، أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضم 20 برجًا باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

وأوضح المهندس عمرو خطاب، رئيس مجموعة العمل الخاصة بمتابعة المشروع، أنه تم تنظيم الاحتفالية بمشاركة الوزير المفوض "هان بينج" من السفارة الصينية بمصر، وممثلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومكتب دار الهندسة المشرف على تنفيذ المشروع، وعدد من الضيوف من الجانبين المصري والصينى.

ونقل المهندس عمرو خطاب، خلال كلمته كممثل للوزارة، شكر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، وقيادات الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لكل القائمين على العمل بهذا المشروع القومي الهام، والذى يُمثل نموذجا حيا للتعاون المصري الصيني المثمر، ويعكس العلاقات المصرية الصينية الراسخة المتينة، مؤكداً أن هذا النموذج الناجح لتضافر الجهود الفنية بين فريق العمل المصري والصيني لهو مثار فخر ونموذج مشرف للإدارة المحترفة للمشروعات.

وخلال الاحتفالية تم تكريم العديد من العاملين والفنيين والمهندسين الذين شاركوا فى المشروع، من الجانبين المصري والصينى، نظراً لما بذلوه من جهد في تنفيذ المشروع بجودة عالية، في ظل التحديات التي واجهها العالم خلال أزمة تفشي فيروس كورونا، حيث تركوا بيوتهم وظلوا مقيمين فى موقع العمل عدة أشهر متواصلة، لكى يستمر العمل بهذا المشروع، كما تم الثناء على مجهودات جميع أطقم العمل والإشراف والمتابعة بالموقع.

من جانبه أعرب "تشانغ وي تساي"، المدير العام للشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية في مصر (CSCEC)، عن شكره الخالص للشركاء من وزارة الإسكان، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومجموعة العمل، والعمال الصينيين والمصريين، موضحاً أن قسم بي3 عمل بكل جد للتغلب على الصعوبات من أجل إكمال تشييد الهيكل الرئيسي، في ظل التعاون المستمر مع استشاري المشروع ومجموعة العمل.

وتوجه الوزير المفوض "هان بينج" من السفارة الصينية بمصر، بالشكر لفريق العمل المصري والصيني، وطاقم الإشراف بالمشروع، على التضحية والتفاني في العمل بشكل متناغم لتقديم هذا الإنجاز، حيث أعرب عن إعجابه الشديد بالعمل في هذا المشروع، والذى يعبر عن التعاون المصري الصيني فى تضافر الجهود التنموية ودعم مبادرة الحزام والطريق، والتى تتمتع بكامل الدعم من الجانبين المصري والصينى، كما توجه بالشكر للحكومة والشعب المصري على دعمهم وتضامنهم مع الشعب الصيني أثناء أزمة فيروس كورونا، قائلا: إن الشعب الصيني لا ينسى أبداً مثل هذا الدعم وهذه الصداقة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة