أحمد السعدني عن لاعب الأهلي عمرو السولية: "راجل وقلب أسد"فيديوهات| أغاني تم إهداؤها للأهلي بعد تتويجه بطلا لأفريقيا للمرة التاسعةعمرو عرفة بعد تتويج الأهلي بطلا لأفريقيا: "شكراً محاربي الزمالك"ندى بسيوني تحتفل بفوز الأهلى : «صباح النجمة التاسعة»إيمان العاصي تحتفل: مفيش غير الأهلي بيفرحنا (صور)«مالك قافش؟»..كيف تفاعل محمد هنيدي مع مباراة الزمالك والأهلى؟ (صور)رانيا يوسف بعد فوز الأهلي: «وشي كان حلو»الموت يُفجع الفنان السعودي عبدالمجيد عبداللهأول فيديو لـ«هنادي مهنا» وأحمد خالد صالح بعد شهر العسل يغنيان: «انزل يا جميل»هشام الجخ يهدي جمهوره قصيدة «الصعايدة» على مسرح الساقيةمن هو الشخص الوحيد الذي حمل الألقاب الأفريقية الـ 9 للأهلي؟«كهربا» بعد التتويج الأفريقي: «حلمي اتحقق.. أغلى بطولة في حياتي»«مكنوتة» يفوز بالمركز الأول في «تنس الطاولة أرجل سليمة» على مستوى الجامعاتطلاب جامعة قناة السويس يفوزون بالمركز الأول في كرة الجرس ببارلمبياد الجامعاتخبير تحكيمي في قناة الزمالك: «بن شرقي لا يستحق ركلة جزاء».. وطارق يحيى يعترضوفد «التخطيط» يتفقد مشروعات مياه الشرب والصرف ببورسعيد ودمياط والإسماعيليةوزيرة التجارة والصناعة تفتتح معرض «صنع في مصر» بمتحف القوات الجويةتعرف على أسعار الخضروات والفاكهة بمنافذ وزارة التموين: الطماطم بـ6.5 جنيهالقبض علي 11 شخصا بحوزتهم أسلحة ومخدرات في أسوان«الداخلية»: ضبط 47 سلاحا ناريا و149 قضية مخدرات خلال 24 ساعة

مكتبة الإسكندرية تعلن فتح باب التقدم لجائزة عبد الرحمن الأبنودي لشعر العامية

-  
القبة السماوية بمكتبة الإسكندرية - صورة أرشيفية

أعلنت مكتبة الإسكندرية عن فتح باب التقدم للدورة الثالثة من مسابقة الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودي لشعر العامية والدراسات النقدية، والتي يحتضنها بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي بالمكتبة؛ تقديرًا لمسيرة الشاعر الكبيرة في ترسيخ قيم الإبداع المتمثلة في فنون شتى: شعر العامية، والنقد، وجمع التراث الشفاهي، وأغانِ تغنى بها أشهر مطربي الوطن العربي. وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، وبالتعاون مع رجل الأعمال الدكتور حسن راتب.

وتنقسم الجائزة إلى فرعين؛ الأول: جائزة شعر العامية، ويجب أن يكون الديوان مطبوعًا وبالعامية المصرية، وأن تكون الطبعة الأولى قد صدرت بداية من عام 2020 وحتى الموعد النهائي للتقديم، وألا يقل عمر الشاعر عن 20 عامًا، وألا يزيد عن 40 عامًا في 31/1/2021، وألا يكون المتقدم قد سبق له الفوز بالمركز الأول في جائزة الأبنودي أو أي جائزة أخرى لشعر العامية خلال خمس سنوات سابقة. ويتقدم الشاعر بخمس نسخ من ديوانه، ولا يتقدم بأكثر من ديوان واحد له، ويُرفق مع الديوان وسائل التواصل معه.

أما الفرع الثاني فهو جائزة الدراسات النقدية، ولا يوجد شرط للسن، ولكن يجب أن تناقش الدراسة أحد الجوانب الإبداعية في شعر عبدالرحمن الأبنودي، وألا تكون قد نُشرت من قبل، وألا تقل الدراسة النقدية عن 20 ألف كلمة ولا تزيد عن 40 ألف كلمة. تُسلَّم الدراسة النقدية في نسخة ورقية وأيضا نسخة (وورد) على C.D، ويُرفق معها إقرار من المتقدم بأنه صاحبها الأصيل، وأن (جائزة الأبنودي) لا دخل لها بأي نزاعات حولها، ويُرفق كذلك تعريف بالباحث ووسائل التواصل معه.

يتم تلقي الأعمال لفرعي الجائزة بدءًا من 1/11/2020 وحتى31/1/2021. ويتم تسليم الأعمال في بيت السناري بالسيدة زينب.

تُعلَن القائمة القصيرة للفائزين في ذكرى ميلاد الأبنودي في 11 أبريل 2021، ويتم تسليم الجوائز في احتفال كبير في ذكرى وفاة الأبنودي 21 أبريل 2021. ويحصل الفائز الأول في كل من الفرعين على مبلغ ثلاثين ألف جنيه مصري، ويحصل الفائز الثاني في كل من الفرعين على مبلغ عشرين ألف جنيه مصري.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,707
  • تعافي
    98,981
  • وفيات
    6,211
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    43,790,543
  • تعافي
    32,182,737
  • وفيات
    1,164,609
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة