صور .. استمرار حملات طرق الأبواب لتوعية أهالي الأسمرات بخطورة المخدارترئيس البرلمان العربي يُعلن البدء في إجراءات إنشاء لجنة مشتركة لمكافحة الإرهابالزراعة تنفيذ 7 مدارس حقلية في 5 محافظات خلال أسبوعجامعة الخرطوم تعلق الدراسة بعد تفشي عدوى كورونا"المالية" تنفي تخفيض رواتب بعض العاملين بالدولة: لا يمكن الحجز عليهارئيس جامعة سوهاج يتابع الاستعدادت لافتتاح قسم جراحة القلب والصدرفتحي عبدالوهاب ينافس في رمضان 2021 بـ"فوبيا" و "القاهرة كابول"دعوى قضائية لإلغاء قرار عدم ختم عقود صحة التوقيعالقبض على اليوتيوبر "شاور" في طنطافى العيد القومى للبترول.. «الملا»: دعم الرئيس السيسي المستمر وإصلاحات الدولة دفعة قويةهالة السعيد: 9.5 مليار دولار محفظة التعاون المشترك بين مصر والمؤسسة الدولية الإسلامية| صورننشر أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبتوزير الإسكان: 60 عمارة تراثية الطراز جار تنفيذها فى سُور مجرى العيونرئيس الهيئة العربية للتصنيع يبحث مع وزير الدفاع العراقى سبل التعاون المشتركالمشاركات فى مسابقة ملكة جمال العالم يستعرضن جمالهن على شواطئ الغردقة.. صورتسليم مساعدات واحتياجات أساسية لـ 150 أسرة من متضرري الأمطار بعزبة الشامي في الإسكندرية | صورتحرير 48 مخالفة في حملة على مخابز البحيرةمحافظ الشرقية يصدر قراراً بتنظيم العمل داخل الجهاز الإداري للحفاظ على صحة وسلامة العاملينعقوبات تأخر سداد الغرامات في الدوري الممتازتحديد الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية حال إلغاء الدوري

جامعة الإسكندرية و«الطب التجديدى» توقعان بروتوكول تعاون لتطبيق العلاج الجيني للأمراض المستعصية (صور)

-  
جامعة الإسكندرية و"الطب التجديدى" توقعان بروتوكول تعاون لتطبيق العلاج الجيني للأمراض المستعصية (صور)

وقعت جامعة الاسكندرية،ومركز البحوث الطبية والطب التجديدي التابع لوزارة الدفاع، بروتوكول تعاون الثلاثاء، بهدف تعزيز أواصر التعاون في مجال البحث العلمى في المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتدريبية والتطويرية.

يأتى توقيع البروتوكول في إطار السياسة العامة للدولة في مجال البحث العلمى لحشد وتنشيط وتطوير كافة إمكانياتها لتوفير خدمة صحية وطبية جيدة.

ووقع البروتوكول من الطرفان، هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية، واللواء خالد عامر مدير المركز، بحضور الدكتور وائل نبيل عميد كلية الطب، والدكتورة أمانى إسماعيل عميد كلية العلوم، والدكتور عبدالله مسعد زين الدين القائم بأعمال عميد كلية الزراعة، والدكتورة جيهان جويفل مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لشئون تدويل التعليم العالى والتعاون الدولى، والدكتورة غادة مراد المدير التنفيذي لمركز الأبحاث الطبية ومركز التميز في أبحاث الطب التجديدي وتطبيقاته بكلية الطب.

ويهدف البروتوكول إلى تنفيذ برنامج «الجينوم المرجعى للمصريين»، ويفتح الباب إلى تطبيق العلاج الجيني في الأمراض المستعصية داخل مصر، مما سيكون له أكبر الأثر في التشخيص المبكر للأمراض المنتشرة بين المصريين.

بموجب البروتوكول سيتم التعاون بين الجانبين لإجراء مشروعات مشتركة وتبادل الزيارات والخبرات وتنظيم ورش عمل ودورات تدريبية في المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتدريبية والتطويرية.

بدوره قال مدير المركز أن هذا التعاون يأتى وفقاً لسياسة الدولة للعمل على تشجيع البحث العلمى في المجالات التي ترتبط بالخطط التنموية للدولة والتعاون مع الجامعات المرموقة ولاسيما جامعة الإسكندرية من خلال تبادل الخبرات في مجالات التعاون المشترك.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,707
  • تعافي
    98,981
  • وفيات
    6,211
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    43,790,543
  • تعافي
    32,182,737
  • وفيات
    1,164,609
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم