«الثورات العربية بين المصالح الأمريكية الإسرائيلية والأحلام الإيرانية القطرية» بـ «ثقافة المنيا»«التنمية المحلية» ترد على واقعة السيدة المتهمة بإزعاج محافظ الغربية«التعليم» تغلق تابلت أولى وثانية ثانوي أثناء امتحان تجريبي الثانويةمحافظ شمال سيناء يقدم التهنئة لأوائل الشهادة الإعداديةشعبة اللحوم بالجيزة تحذر من ذبح إناث الماشية بعد ارتفاع أسعار الأعلافالسعودية تطلق منصة «نافس» لترخيص الأندية والأكاديميات الرياضية«الشباب وغير المحصنين».. استشاري يكشف عن أكثر الفئات إصابة بـ«دلتا»«خالد أبوالمكارم»: 27 مليار دولار حجم الصادرات المصرية في العام الماضي«اتحاد الغرف»: وفد من رجال الأعمال يزور المناطق الصناعية الباكستانية أكتوبر المقبلمحافظ المنيا يشدد على معايير اختيار مستحقي «سكن كريم»«المالية»: 4 فوائد من مبادرة إحلال «التوك توك» بـ«ميني فان»وزارة الداخلية تنظم ندوة عن «دور المشروعات القومية» بمشاركة قيادات أمنية وممثلين للوزاراتالتفاصيل الكاملة لندوة «الداخلية» عن دور المشروعات القومية في تحقيق الأمن والاستقرار بالمجتمعضبط ميكانيكي بحوزته كيلو هيروين وبندقية آلية وذخيرة في قليوببسبب البطيخ ..إصابة 7 من أسرة واحدة بتسمم غذائي بقناانتهاء فعاليات التدريب التفاعلي لمستشارات النيابة الإداريةالسوق السعودية ترتفع في نهاية تداولات اليوم ...والسيولة تتجاوز 11 مليار ريالتوقعات بزيادة معدلات التشغيل فى القطاع الصناعى بعد تطبيق نظام المساندة التصديرية الجديدالحملة الصينية تدفع «بتكوين» إلى الانخفاض بنسبة ٧٫٩٪جولة الحسم.. أوكرانيا 0 - 1 النمسا.. هولندا1 - 0 مقدونيا الشمالية

جامعة الإسكندرية و«الطب التجديدى» توقعان بروتوكول تعاون لتطبيق العلاج الجيني للأمراض المستعصية (صور)

-  
جامعة الإسكندرية و"الطب التجديدى" توقعان بروتوكول تعاون لتطبيق العلاج الجيني للأمراض المستعصية (صور)

وقعت جامعة الاسكندرية،ومركز البحوث الطبية والطب التجديدي التابع لوزارة الدفاع، بروتوكول تعاون الثلاثاء، بهدف تعزيز أواصر التعاون في مجال البحث العلمى في المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتدريبية والتطويرية.

يأتى توقيع البروتوكول في إطار السياسة العامة للدولة في مجال البحث العلمى لحشد وتنشيط وتطوير كافة إمكانياتها لتوفير خدمة صحية وطبية جيدة.

ووقع البروتوكول من الطرفان، هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية، واللواء خالد عامر مدير المركز، بحضور الدكتور وائل نبيل عميد كلية الطب، والدكتورة أمانى إسماعيل عميد كلية العلوم، والدكتور عبدالله مسعد زين الدين القائم بأعمال عميد كلية الزراعة، والدكتورة جيهان جويفل مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لشئون تدويل التعليم العالى والتعاون الدولى، والدكتورة غادة مراد المدير التنفيذي لمركز الأبحاث الطبية ومركز التميز في أبحاث الطب التجديدي وتطبيقاته بكلية الطب.

ويهدف البروتوكول إلى تنفيذ برنامج «الجينوم المرجعى للمصريين»، ويفتح الباب إلى تطبيق العلاج الجيني في الأمراض المستعصية داخل مصر، مما سيكون له أكبر الأثر في التشخيص المبكر للأمراض المنتشرة بين المصريين.

بموجب البروتوكول سيتم التعاون بين الجانبين لإجراء مشروعات مشتركة وتبادل الزيارات والخبرات وتنظيم ورش عمل ودورات تدريبية في المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتدريبية والتطويرية.

بدوره قال مدير المركز أن هذا التعاون يأتى وفقاً لسياسة الدولة للعمل على تشجيع البحث العلمى في المجالات التي ترتبط بالخطط التنموية للدولة والتعاون مع الجامعات المرموقة ولاسيما جامعة الإسكندرية من خلال تبادل الخبرات في مجالات التعاون المشترك.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,707
  • تعافي
    98,981
  • وفيات
    6,211
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    43,790,543
  • تعافي
    32,182,737
  • وفيات
    1,164,609
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم