متعب يستعد لإجراء فحوصات طبية خارج مصرمصدر بالزمالك لمصراوي: لدينا اتفاق لتجديد عقد زيزو.. واللاعب يرحبجولة الحسم.. أوكرانيا 0 - 1 النمسا.. هولندا 0-0 مقدونيا الشمالية«اتحاد الغرف»: وفد من رجال الأعمال يزور المناطق الصناعية الباكستانية أكتوبر المقبلأسعار الدولار في نهاية تعاملات اليومأسعار العملات الأجنبية في نهاية التعاملاتأسعار الزيت والسكر والمكرونة اليوم الإثنين 21 يونيو 2021أسعار الحبوب اليوم الإثنين 21 يونيو 2021ارتفاع أسعار الجبن الأبيض اليوم الإثنين 21 يونيو 2021«التصديري للأثاث» يتعاون مع مبادرة «رواد النيل» لتأهيل 30 شركة متوسطة وصغيرة للتصديروزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات ضد 16 مسئولا في بيلاروسيا«التموين»: لدينا اكتفاء ذاتي من الأرز.. ولن نستورد "سكر" هذا العاممدبولي لرئيس الوزراء اليوناني: نعمل على التعاون والربط الكهربائي عبر جزيرة "كريت".. وتصدير الغاز لأوروبارئيس وزراء اليونان: نحرص على التعاون مع مصر في مجال الطاقة«شاكر»: حققنا فائضا في الكهرباء بعد تعرضنا لأزمة طاحنة منذ 7 سنواتالملا يعرب عن تطلعه للتوقيع على اتفاقية تعاون طويلة الأمد بمجال الغاز مع اليونان«المؤتمر» يعقد اجتماعا تنظيميا لبحث عدد من الملفات ببني سويفمدبولي: المباحثات مع الجانب اليوناني ستساهم في دفع علاقات التعاون لمستويات أرحببعد انقطاع دام شهرين.. البابا تواضروس يستأنف عظته بالكاتدرائية المرقسية«القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ مهام الحفاظ على الأمن القومي».. أبرز ما جاء في لقاء وزير الدفاع مع وفد برلماني

«زراعة الإسكندرية»: مخزون الأسمدة آمن.. ووفرنا تقاوي القمح للمزارعين

   -  
سلالات قمح جديدة مقاومة للجفاف والحرارة بزراعة سوهاج - صورة أرشيفية

عقدت مديرية الزراعة واستصلاح الاراضى في الاسكندرية، أول ندوة إرشادية لمحصول القمح في قرية الجزائر التابعة لادارة العامرية الزراعية، لمناقشة مرحلة إعداد الأرض للزراعة والتوعية المبكرة بالأمراض الفطرية وأهمية اختيار الصنف الجيد من مصدر موثوق، وذلك في إطار الحملة القومية لمحصول القمح بالتعاون بين إدارة الإرشاد الزراعى بمديرية الزراعة بالإسكندرية والإدارة المركزية للإرشاد الزراعي ومركز البحوث الزراعية.

وقال المهندس طارق زكى صالح وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى في الاسكندرية، أن المساحة المقررة لزراعتها بمحصول القمح هذا العام 2020 تتراوح بين 55 إلى 60 الف فدان، موزعة على الادارات الزراعية المختلفة.

وأوضح في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أنه جرى توفير تقاوى القمح للمحصول الجديد في ادارتى العامرية والمعمورة الزراعيتين، مشيرا إلى أنه تم توفير أصناف جيزة 171 وجيزة 168 وسدس 14 ومصر 1و مصر 2، وجميزة 9، فيما تم منع زراعة صنف جميزة 11 في الاسكندرية بسبب إصابتها بالصدأ الأصفر العام الماضى خاصة واننا مقبلون على فصل الشتاء .

ولفت إلى أن مخزون الأسمدة آمن ولا يوجد مشكلة في الأسمدة الصيفية، ونسعى حاليا لتوفير الاحتياجات السمادية الشتوية للموسم الشتوى، مشيرا إلى أن الموعد المناسب لزراعة محصول القمح طبقا لظروف الاسكندرية 15 نوفمبر المقبل باعتباره التوقيت الأمثل.

وقال وكيل الوزارة، أن قطاع الارشاد الزراعى مسؤول عن توفير 60 طن من تقاوي القمح بما يمثل 30% من جملة احتياجات المحافظة من التقاوى، والتى تبلغ 200 طن تقاوى قمح للموسم الجديد.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,707
  • تعافي
    98,981
  • وفيات
    6,211
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    43,790,543
  • تعافي
    32,182,737
  • وفيات
    1,164,609
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة