فيدرر خارج صراع جائزة إدبرج للمرة الأولى منذ 15 عاماما حدث لا أريد تكراره.. بيتسو موسيماني يعنف لاعبي الأهلي رغم التأهل لنهائي كأس مصرمحامي النقاز: أرفض الشماتة في مرتضى منصور.. ولن أتنازل عن قضيتيهاشتاج أمير عادل يتصدر تويتر بعد تعاقده مع الزمالك.. ومغردون: زتونة زملكاوي"الشباب والرياضة" تنفذ ورش تدريبية حرفية للفتيات بالوادي الجديد "صور"الجبلاية تنتهى من صياغة تعديلات لائحة النظام الأساسىاتحاد الكرة: 3 أندية توافق على إنشاء فريق الكرة النسائيةالشباب والرياضة تستأنف البرنامج التعريفي لمسئولى المديرياترونالدينيو الدنمارك.. تعرف على أرقام أمير عادل بعد توقيعه رسميا لـ الزمالكالكهرباء: 193 مليون جنيه لتنفيذ شبكة الألياف الضوئية بالدلتاعمليات "الهجرة" تتابع انتخابات إعادة المرحلة الثانية للمصريين بالخارجقبل ساعات من استقبال "نوة قاسم".. الإسكندرية تتأهب والطقس مستقرضبط 27 ألف أمبول سحب دماء بالقاهرة منتهية الصلاحيةوفاة مدير مستشفى الرياض المركزي السابق بفيروس كوروناالدولار يرتفع قرشا مقابل الجنيه بعد استقرار 15 يوماضبط 34318 عبوة كولاجين "فاسدة" للشعر والوجه مهربة داخل حفاررئيس البرلمان العربي يطالب برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب في الموعد المحدد لهوزير الري ومحافظ الدقهلية يفتتحان مرسى فاروق الباز وأنيس منصورمومياوات الموكب.. سُرقت مرتين في التاريخ والأولى قبل 320 سنةتحرير مخالفات لـ 5461 سائق نقل جماعي لعدم ارتداء الكمامة

الصحة العالمية تحذر من الاستسلام للجائحة و"تسييس كوفيد 19"

   -  
منظمة الصحة العالمية

جنيف- (د ب أ):

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، من العناء الناجم عن الجائحة مع ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم وامتلاء أسرّة المستشفيات بالمرضى.

وقال أدهانوم للصحفيين في جنيف يوم الاثنين "تشهد العديد من الدول في نصف الكرة الشمالي ارتفاعا مقلقا في حالات الإصابة ودخول المستشفيات".

وأضاف: "وحدات الرعاية المركزة امتلأت لأقصى طاقتها في بعض الأماكن، خاصة في أوروبا وأمريكا الشمالية".

وأصيب أكثر من 40 مليون شخص حول العالم بفيروس كورونا المستجد منذ بداية الجائحة وتوفي أكثر من مليون شخص جراء مرض كوفيد 19 الذي يسببه الفيروس.

وقال أدهانوم إنه يتفهم العناء الناجم عن الجائحة الذي يشعر به الأشخاص نتيجة الإغلاقات.

وأضاف: "العمل من المنزل وتعلم الأطفال عن بعد وعدم القدرة على الاحتفال بالمناسبات مع الأصدقاء والعائلة أو عدم القدرة على الحضور للحداد على الأحباءـ هو أمر قاس والتعب حقيقي".

وأضاف: "لكن لا يمكننا الاستسلام .. يتعين على القادة الموازنة بين اضطراب الحياة وسبل العيش، والحاجة إلى حماية العاملين الصحيين والأنظمة الصحية مع امتلاء وحدات العناية المركزة".

كما حث القادة على اتباع نصائح الخبراء والتوقف عن استخدام الفيروس كلعبة سياسية.

وقال: "هناك انقسام سياسي على المستوى الوطني حيث ان هناك عدم احترام واضح للعلم والمهنيين الصحيين، وينتشر الارتباك وترتفع حالات الإصابة والوفيات".

وتابع: "لذلك قلت مرارا توقفوا عن تسييس كوفيد – 19".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة