قرار جمهوري بتخصيص قطع أراض بمنخفض توشكى لإقامة عدد من المشروعاتالقومي للإعاقة: الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة فرصة للتذكير بمتطلباتهمالخشت يهنئ طلاب جامعة القاهرة من القدرات الخاصة بمناسبة اليوم العالمي |صور"الوطنية للصحافة" تنظم حفلا لتكريم الصحفيين أعضاء مجلس الشيوخ"عمليات الهجرة" تتابع انتخابات إعادة المرحلة الثانية لـ"نواب 2020" بالخارجالإمارات تفعل إجراءات الحصول على تأشيرة دخول للإسرائيليين«العسومي» يطالب برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب في الموعد المحدد لهوزير الصحة اللبناني يحذر: حالات كورونا ترتفع وأسرة المستشفيات لن تكفيموقع عبري: 12 طبيباً إسرائيلياً سيدخلون قطاع غزة للمساعدة فى أزمة كوروناعلماء يحذرون: تغير المناخ والاحتباس الحراري يؤدي الي الوفاة المبكرةارتفاع البطاطس والفاصوليا.. أسعار الخضروات والفاكهة بسوق العبور اليوم الخميسارتفاع طفيف للبورصة مع بداية تعاملات اليوم الخميسارتفاع المكرونة والجمبري.. أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم الخميسوزيرة التخطيط: معدل الفقر انخفض لأول مرة منذ 1999سيف الدين صفوان ثابت قائما بأعمال رئيس "جهينة" بعد التحفظ على والدهالصناعة تقرر استمرار حظر استيراد السكر الخام والأبيض إلا بموافقة مشروطةقطاع الأعمال تبحث تصنيع أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي مع تحالف إيطاليتقرير: شركات القطاع الخاص في مصر قلقة من تداعيات الموجة الثانية لكوروناالنساجون الشرقيون: تحصيل 235 مليون جنيه من مستحقات برنامج رد أعباء المصدرينهيئة الاستثمار والجمارك تبحثان مع المستثمرين فرص وتحديات الأعمال بمصر

في ذكرى مقتل البغدادي.. بومبيو يؤكد أن داعش لا يزال يمثل تهديدًا

   -  
مايك بومبيو

واشنطن- (د ب أ):

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن تنظيم داعش لا يزال يمثل تهديدا، وذلك في الذكرى الأولى لمقتل زعيم التنظيم ومؤسسه أبوبكر البغدادي.

ونقلت الخارجية الأمريكية، في بيان، عن بومبيو: "قبل عام، أطلقت الولايات المتحدة، بالاشتراك مع التحالف الدولي ضد داعش وشركائنا المحليين العراقيين والسوريين، عملية قضت على أبو بكر البغدادي، مؤسس وزعيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش). وجاء هذا بعد تدمير (الخلافة) الزائفة لداعش، ومثل انتصارا كبيرا إضافيا في مهمة ضمان الهزيمة الدائمة للتنظيم".

وأضاف: "منذ مقتل البغدادي، استمرت الولايات المتحدة وشركاؤنا في التحالف في ملاحقة من تبقى من قادة داعش ومقاتليه وتقديمهم للعدالة.. وقد أبقت حملتنا المستمرة ضد داعش قيادة التنظيم الإرهابي في حالة من الفوضى وعرقلت قدرة داعش على تنظيم الهجمات والتخطيط لها".

إلا أنه لفت إلى أن "عمل التحالف الدولي لم ينته بعد، إذ لا يزال تنظيم داعش يمثل تهديدا كبيرا، ومن المهم أن نواصل الضغط على فلول داعش في العراق وسورية وأن نعزز جهودنا الجماعية الرامية لهزيمة أذرع داعش وشبكاته في مختلف أنحاء العالم، وهي التي ركز التنظيم اهتمامه عليها بشكل متزايد منذ هزيمة الخلافة الزائفة. وسنظل ملتزمين بالتحالف وبمهمتنا لضمان هزيمة دائمة لداعش".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة