النيابة تطلب تقرير الحالة الصحية لــ4 مصابين فى تصادم سيارتين بطريق الأتوسترادتدشين صندوق رئاسي لدعم العمالة غير المنتظمة وتقديم الدعم لعزيزة وسيدة المطر.. أهم ما شهدته التضامن هذا الأسبوعوزير النقل الفرنسي: مصر حققت طفرة هائلة بمجال البنية التحتية والطرق والإنشاءات في وقت قياسيالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية تطلق حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأةاختبار دم جديد يكشف عن 50 نوعا من أمراض السرطان قبل سنوات من الإصابةأحدث ظهور للفنانة هدى رمزي بصحبة بوسي شلبي وسهير رمزي "صور"استقرار حالة الطقس بجنوب سيناء وتواصل حركة الملاحة بالموانئ البحريةالثلاثاء المقبل.. قطع المياه بمركز ببا جنوب بني سويف لأعمال الصيانةوزيرة الثقافة: سينما ومسرح مدينة السادات يعكسان جهود الوطن لتفعيل الأدوات التنويريةموكب ضخم.. 22 مومياء ملكية و17 تابوتا يتجهون لمتحف الحضارةمارادونا يظهر في ستاد القاهرة قبل نهائي القرن بين الأهلي والزمالك|شاهداللجنة الطبية تتابع الإجراءات الاحترازية لمقصورة الإعلاميين باستاد القاهرةالمثلوثي يؤازر الزمالك في القمة الأفريقية ..صور وفيديوالأعظم في القرن| "أس" الإسبانية تبرز نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالكتعقيم استاد القاهرة قبل انطلاق نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الزمالك والأهليبدون مفاجآت .. تشكيل الأهلي في مواجهة الزمالك بنهائي القرنكيجو: ضربة البداية مهمة أمام أوغندا في مشاور التأهل للبطولة الإفريقية للسلةنجل باتشيكو يدعم والده من مدرجات استاد القاهرة أمام الأهلي .. فيديوتعرف على بدلاء الزمالك أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقياأحمد حسن كوكا بالفانلة الحمراء في الطفولة: أفريقيا يا أهلي

متحف الحضارة يتسلم عددا من المقتنيات الأثرية لأعمال الحفائر.. صور

-  

استقبل المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط مجموعة متنوعة من المقتنيات الأثرية المهمة التى اكتشفت مؤخراً خلال أعمال الحفائر التى تقوم بها وزارة السياحة والآثار فى مدينة منف وجبانتها فى سقارة، وذلك فى إطار التجهيز والإعداد للافتتاح الوشيك للمتحف.

وتضم المجموعة عددا من التماثيل منها تمثال من الجرانيت الأشهب يبلغ ارتفاعه 79 سم  لواحدة من المعبودات المصرية مرتدية رداء طويل  وباروكة مموجة كان يعلوها تاج وتمسك بيدها اليمنى علامة العنخ "الحياة"، ونحت التمثال فى غاية الدقة والجمال، بالإضافة إلى عدد من اللوحات الجدارية، ومنها لوحة  عليها نقش لمنظر المعبودة حتحور فى هيئة سيدة على رأسها قرنا بقرة بينهما قرص الشمس، والتى ترمز للأمومة والحب والجمال وراعية الطفولة والموسيقى  فى مصر القديمة.

كما استقبل متحف الحضارة مجموعة من المقتنيات الأخرى عبارة عن إناء من الألباستر بحجم كبير عليه زخرفة تعرف بزخرفة الحبل الملفوف، عثر عليها بداخل هرم الملك زوسر المدرج بسقارة عمره حوالى 4650 عام، وتمثال لأحد كبار الموظفين فى الأسرة الرابعة يدعى عنخ بيبى، ولوحة جنائزية ذات قمة هرمية لكاتب من عصر العمارنة يدعى حور نخت، وإناء فخار أحمر مصنوع بشكل مميز له أربع فوهات وعشرة مقابض، وكذلك تم نقل عقد من الأحجار شبه الكريمة "العقيق الأحمر".

وأوضح الدكتور أحمد غنيم، رئيس الهيئة التنفيذية للمتحف القومى للحضارة المصرية، بأنه يتم فتح قاعة العرض المركزى التى تبلغ مساحتها نحو 2300 متر مربع وسيعرض بها ما يقرب من 1500 تحفة أثرية وتراثية تمثل نشأة وتطور الحضارة المصرية عبر العصور "من عصور ما قبل التاريخ وحتى العصور الحديثة والمعاصرة"، كما سيتم فتح قاعة المومياوات الملكية، التى سينقل إليها قريباً 22 مومياء لملوك وملكات مصر العظام  من الأسرات 17 ، 18 ، 19 ، 20 فى موكب احتفالى ضخم يشهده العالم كله، وتلك القاعات ستكون مزودة بأحدث وسائل وأساليب العرض والشرح الحديثة من أفلام وثائقية وشاشات تفاعلية ورسومات توضيحية وبطاقات وتطبيقات تكنولوجية.

الحضارة يستقبل القطع الأثرية (1)
الحضارة يستقبل القطع الأثرية (2)
الحضارة يستقبل القطع الأثرية (3)
الحضارة يستقبل القطع الأثرية (4)
الحضارة يستقبل القطع الأثرية (5)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة