رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية: الضغط على شبكات الصرف والمباني المخالفة سبب تراكم الأمطارعماد الدين حسين: هناك "دبلوماسية المخدرات".. ويجب التصدي لهاشوقي ينفي حذف أجزاء من المناهج: إذا تكرر هذا العام سنواجه مشكلة كبيرةأول ظهور لمحمد شاهين منذ إعلان إصابته بـ كورونا في نوفمبرعودة الأمطار «خفيفة ومتوسطة».. تعرف على طقس الـ3 أيام المقبلةالإسماعيلى راحة من التدريبات اليوم عقب ودية البنك الاهليأسوان يتوصل لاتفاق مع شعب صنعاء لحسم أزمة البطاقة الدولية لعمر الداحىأمين عام المجلس: جدل حول المواد الخاصة بالتشريع في لائحة الشيوخ.. فيديونجيب ساويرس: مش هستحوذ على أندية رياضية.. وعندنا النادي بتاعنا ومبسوطين بيهمنة عرفة ابنة نيرمين الفقى في مسلسل "شارع 9"محمد الباسوسي يكشف تفاصيل خطة إنتاج أفلام تخص الأطفال والأجيال الجديدةهبة مكرم شاروبيم تكتب: وتظل الفراشات محلقات بأجنحة الحريةهوامش جدل الانتخابات الأمريكية: العالم أعقد من أن تديره الولايات المتحدة (2)جائحة كورونا وحقوق الطفل.. والخطر الداهمالفريضة الأزهرية الغائبةجيل «Z» المصري.. المُتصل المُنفَصِل!خمسية الصينفريق بايدن!تي شيرت العار في سويسراالجوعى إلى الإشادة

تخيل حياة النجوم سنة 1952.. يوم فى حياة سمراء النيل مديحة يسرى

-  

كان للحياة فى الأربعينات والخمسينات وقع ونظام مختلف، يسير فيها كل شىء بهدوء واعتاد الناس فيها على عادات منتظمة ومختلفة عما نحياه الآن من حياة صاخبة سريعة.

وكان لنجوم زمان عادات ونظام مختلف يشبه طبيعة الحياة وقتها، وكان كل نجم يلتزم بنظام معين فى حياته قليلاً ما يغيره، وفى عدد نادر من مجلة الكواكب صدر عام 1952 نشرت المجلة موضوعاً عن نظام حياة عدد من أكبر نجوم الفن وقتها، وكيف يقضون يومهم وما هى عاداتهم التى لا يغيرونها يومياً وذلك تحت عنوان " 24 ساعة فى حياة النجوم".

وكان من هؤلاء النجوم سمراء النيل الفنانة الكبيرة مديحة يسرى والتى أشارت الكواكب إلى أنها اعتادت ان تستيقظ يومياً فجر كل يوم لتراقب شروق الشمس، ثم تتناول قليلا من عصير الفاكهة وتعود للنوم حتى العاشرة صباحاً إن لم يكن لديها عمل مبكراً.

وتستيقظ سمراء النيل فى العاشرة صباحاً لتتناول فطورها، ثم تغادر المنزل لقضاء بعض مصالحها وأعمالها، وتعود فى الثانية بعد الظهر ولا تتناول بعد عودتها شيئاً من الطعام، بل تنام بعض الوقت حتى الخامسة مساء، وبعدها تستيقظ لتأخذ حماماً، وبعدها تتناول وجبة دسمة تعتبرها هى وجبة الغداء والعشاء معاً ، حيث اعتدت مديحة يسرة أن تكتفى بوجبتين فى اليوم ، وبعدها تباشر أعمالها أو تقضى بعض الوقت مع أصدقائها، وتعود لنومها فى الثانية عشرة منتصف الليل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة