بدء التشغيل التجريبي لوحدة حديثي الولادة بـ«المقاطعة المركزي» تمهيدا لافتتاحها | صورالتصريح بدفن ربة منزل سقطت من الطابق الخامس أثناء تنظيف سجادة بالقليوبيةحبس عامل بتهمة التنقيب عن الآثار بالقليوبيةبالأسماء.. إصابة 4 أشخاص في حادث تفحم سيارة بالفيومقبل نهائي القرن.. "إليسا" تعلن تشجيعها للمارد الأحمر: الأهلي حديدأستاذ طرق: السيسي عودنا على مواجهة المشكلاتهيئة مكافحة الفساد في السعودية: باشرنا 158 قضية جنائيةالزراعة توصي بالاهتمام بالأصناف التصديرية لزيادة القدرة التنافسيةالصرف يوم الاثنين.. تفاصيل مبادرة "السيسي" لسداد مستحقات المصدرين"التعاون الإسلامي" تؤكد حتمية مكافحة الإرهابعاجل.. تخصيص فريق لفرض الإجراءات الاحترازية بمباراة الأهلي والزمالكترامب يحسمها: بإمكان بايدن دخول البيت الأبيض "في حالة واحدة"حصد مكافآت بـ100 ألف ريال.. قصة سعودي محترف بكشف الثغراتاحذر.. الشعور بالحر والتعرق ليلا قد يكون علامة على الإصابة بهذا المرضرنا رئيس تستعيد ذكرياتها من مهرجان الجونة بصورة.. شاهدغدا.. المركز القومي للسينما يعرض فيلم "صندوق الدنيا" بنادي أوبرا الإسكندريةشاهد.. تارا عماد من أحدث جلسة تصويرشاهد أحدث ظهور للفنانة هدى رمزي.. صورمي سليم تشارك متابعيها إطلالة جديدةتامر هجرس لوالدته في عيد ميلادها: يا أغلى من حياتي

وزارة البيئة الإندونيسية تسعى إلى تهدئة موجة غضب بشأن «تنين كومودو»

   -  
تنين كومودو

سعت وزارة البيئة الإندونيسية اليوم الثلاثاء لتهدئة موجة غضب بشأن إقامة جزيرة سياحية يطلق عليها اسم ( الحديقة الجوراسية ) وذلك بعد انتشار صورة على مواقع التواصل الاجتماعي ل تنين كومودو ، وهو نوع من السحالي الضخمة، أثناء مروره أمام شاحنة كبيرة تعمل في المشروع.
وأثارت صورة التنين وهو يمر أمام الشاحنة في جزيرة رينكا الغضب من احتمال تهديد الموائل الطبيعية لهذه السلالة المهددة.
ولم يتسن لرويترز التأكد من صحة الصورة.
وقال ويراتنو المسئول البارز بوزارة البيئة إن الحراس سيضمنون سلامة زواحف الكومودو الهائمة قرب موقع البناء الذي سيشمل سطحا مرتفعا وسدا ومركز معلومات والمقرر انتهاء العمل به في يونيو حزيران.
ولدى إندونيسيا حاليا نحو ثلاثة آلاف من زواحف الكومودو وفقا لبيانات حكومية. ويبلغ طول تنين كومودو نحو ثلاثة أمتار وله أسنان مقوسة ولسان أصفر مشقوق وأطراف قوية وذيل طويل. والمشروع الذي تعمل على تنفيذه وزارة الأشغال العامة والإسكان يخدم زوار حديقة كومودو الوطنية التي يأتيها السياح لمشاهدة التنين في البرية. وأكدت وزارة الأشغال العامة والسكان أمس الاثنين كذلك ضمان سلامة الحيوانات. لكن خبراء البيئة يقولون إن المشروع يجب أن يتوقف. وقال أومبو ولانج تاناماهو بارانجي مدير المنتدى الإندونيسي للبيئة "يجب أن تولى الأولوية الأولى للكومودو... ما يحدث الآن تدمير للفضاء الذي تعيش فيه هذه التنانين".

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة