الأرصاد: مرتفع جوي يضرب البلاد غدا.. وأمطار على 6 مناطق بالجمهوريةعلشان ماترجعش من المطار.. إزاي تعرف إن نتيجة الـ PCR بتاعتك صالحة للسفرالحكومة: لا صحة لـ تأجيل صرف منحة العمالة غير المنتظمةأبو العينين ينعى والد حرم المهندس شريف إسماعيلبتكلفة 3 مليارات جنيه.. صرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة غير المنتظمة الأسبوع المقبلإشادة وزارية بناشئي السلة بعد الفوز على غينيامالي تواجه السنغال بالبطولة الأفريقية للسلةتعرف على درجات الحرارة للمدن العربية والعالمية غداشعبة الأحذية: 30% ارتفاعا فى مبيعات المحلات بعد عروض البلاك فرايدايخبير اقتصادي: حصول مصر على قرض بقيمة 1.6 مليار دولار يدعم الموازنة العامة للدولةصور.. وزير الكهرباء يشارك في أول ندوة افتراضية بين بريطانيا وإفريقيا عن الطاقةننشر مواعيد القطارات الروسية على خطوط السكة الحديدوزير القوى العاملة ومحافظ أسوان وكيلا عروسين في حفل زفاف جماعي للأيتاموزير الأوقاف: لا ينكر ما أنجزته الدولة المصرية في عهد السيسي إلا حاقد أو جاحدأستاذ علوم سياسية: اتصال ترامب بـ"السيسي" يؤكد قوة العلاقات بين الدولتينفيديو.. وزارة قطاع الأعمال العام.. "إنجازات وإصلاحات على الطريق"" الأمن القومي وعلاقته بأجيال الحروب " ندوة بتمريض عين شمسالتخطيط تحدد المسارات البديلة لتعافي الاقتصاد المصري من أزمة كوروناالتخطيط تعلن بدء مرحلة التقييم لجوائز مصر للتميز الحكومي«التمثيل التجاري» بساوباولو يبحث فرص الصادرات المصرية في السوق البرازيلية

الخشت يؤكد افتتاح مستشفى الاستقبال والطوارىء بقصر العينى قريبًا

   -  

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن الإنتهاء قريبًا من أعمال التطوير بمستشفى الاستقبال والطواريء بقصر العيني، والتي وجه  رئيس الجمهورية بسرعة تطويرها وفق الكود العالمى للمستشفيات، حيث تمت زيادة المساحة الكلية للمستشفى من 700 متر مربع إلى 7000 متر مربع، وتجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية العالمية للطوارىء لتصبح وفق كود مستشفيات الطوارىء الدولية، بتكلفة حوالى 300 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح المستشفى منتصف شهر نوفمبر المقبل.

 
وأوضح رئيس جامعة القاهرة، فى بيان صادر عن الجامعة، أن أعمال تطوير مستشفى الاستقبال والطوارىء، وتضمنت إضافة عدد من الأقسام الطبية وهى قسم العزل بغرفتي عزل، وقسم الإقامة القصيرة وامداده بـ 44 سريرا، وقسم طواريء القلب والعصبية وتزويده بجهاز لإذابة الجلطات وجهاز ECO و7 أسرة، وقسم الفحص الأولى بـ17 سريرا، بالإضافة إلى جناح العمليات وتجهيزه بغرفتي عمليات، وغرفة الصدمات بـ4 أسرة، وإضافة معمل طواريء للمستشفى وبنك للدم. 
 
وأضاف الدكتور محمد الخشت، أنه تم تزويد المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية تحت إشراف جهة رفيعة، حيث تم رفع كفاءة قسم الأشعة بالمستشفى وتزويده بجهازى Sonar وجهاز MRI، وزيادة عدد أجهزة CT لتصبح جهازين بدلًا من جهاز واحد، وزيادة أجهزة X-Ray لتصبح 3 أجهزة بدلًا من جهازين.
 
وذكرت الدكتورة هالة صلاح عميد كلية الطب، أنه تم زيادة عدد الأسرة في مستشفى الاستقبال والطواريء من 25 سرير إلى 113 سرير، وزيادة أسرة الرعاية المركزة من 5 أسرة إلى 15 سريرا، وزيادة عدد الأسرة في قسم العظام من 4 إلى 8 أسرة مقسمة بين 4 أسرة للكشف و4 أسرة تجبيس، وزيادة أسرة قسم الحوادث والنزيف من 3 أسرة إلى 9 أسرة، وإضافة واستحداث شبكات مقاومة وانذار الحريق، وشبكة الغازات Aid Head Bed Unit+، وشبكات التيار الخفيف والمراقبة، ومحطة الكهرباء التي تتضمن محولين ومولد.
 
جدير بالذكر أن مستشفيات قصر العيني تشهد عملية تطوير شاملة تنفيذا لمشروع تطوير قصر العيني 2020، والذي تعمل عليه جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت منذ فترة، وتمكنت من إنجاز مراحل كبيرة منه، حيث يهدف المشروع إلى تقديم رؤية للتطوير المؤسسي ورفع كفاءة البنية التحتية بمستشفيات قصر العيني لتحسين مستوى الخدمات التعليمية والتدريبية، إلى جانب تقديم خدمات الرعاية الصحية وخدمة المجتمع الملقاه علي عاتقه في هذا المجال.
 
 
 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة