على طريقة أجدادنا.. خطوات وصفة القلقاس بالسلق..فيديوباستثناء أول 10 دقائق.. الزمالك: الأهلي كان قلقان.. التفاصيلوفاة 5 مصابين بكورونا فى حريق بأحد مستشفيات الهند.. تفاصيلالحكومة التونسية: 2020 كانت كارثية بكل المقاييس على بلادنا.. فيديوجنوب السودان ضهرنا.. تعليق السفيرة منى عمر على زيارة الرئيس السيسي للعاصمة جوباشاهد.. رسالة دكتوراه عن ابتكار منتج غذائي لتحقيق جودة الحياة للأطفال مرضى السكرمنها الشيكولاتة الداكنة واللحوم الحمراء.. أطعمة يستفيد منها الرجال أكثر من النساء.. فيديوتعرف على كيفية التخلص من مشاكل الخطوبةخبيرة تغذية تكشف عن أهم النصائح للحد من الشهية والاكتئاب في فصل الشتاء.. فيديوفي وقت قياسي.. هدم 144 طابقا بتقنية المتفجرات الثابتة في أبو ظبي.. فيديوهذا ما يحدث لجسمك عند أخذ لقاح كوروناأمين عام الاتحاد من أجل المتوسط: مصر تسير بخطى ثابتة وسريعة لاستكمال برامج التنمية المستدامةمصر وجنوب السودان.. علاقات قوية ومواقف مميزة وتوافق بين البلدينالرئيس السيسي يصل جنوب السودانهل نشأ فيروس كورونا في إيطاليا؟ .. الصين تحبذ الفكرةدوا ليبا تتألق فى حفل Studio 2054 الافتراضى وتحظى بملايين المشاهدات.. صورراشد الماجد يقدم التعازى لعبد المجيد عبد الله فى وفاة والدتهجمال عبد الناصر يكتب: ذكرى .. مشوارها قصير لكن تأثيرها كبيرحنان ترك توجه رسالة لجمهورها: اهتموا بكبار السن ولا تختبروهم فى الذاكرةنجوم الفن الأهلاوية يحتفلون بالبطولة الأفريقية: "ولا فيه غيره يفرحنى".. صور

7 خدمات تقدمها إدارة هيئة المسجد الحرام للمعتمرين.. تعرف عليها

   -  

أكد مدير الإدارة العامة لهيئة المسجد الحرام الشيخ خالد بن محمد الحارثى، أن خدمات الإدارة متنوعة للزوار والمعتمرين، ومن ضمنها الخدمات التوجيهية والإرشادية والتوعوية ممثلة فى جميع إدارات الهيئة بالمسجد الحرام، حيث تقوم بتغطية مواقع بداخل المسجد الحرام وفى المسعى الصفا المروة، وكذلك تقوم بالتوعية والنصح للزوار بتوجيههم وحثهم على العمل بالأوامر الشرعية والتوعية والنصح للزوار وتوجيههم باتباع الإجراءات الاحترازية، وكسب قلوب القاصدين للمسجد الحرام بتقديم الإهداءات مثل الطيب والسواك.

وقال الشيخ الحارثى، حسب بيان نشره الموقع الرسمي لرئاسة الحرمين الشريفين، إن الهيئة تشارك فى اللجان الميدانية الداخلية والخارجية وترتيب الجنائز مع الجهات المختصة وذات العلاقة والنصح والتوجيه، وتوزيع الكتيبات وإقامة الدورات التعريفية للمناسك (العمرة – الحج) عن بعد.

وأضاف مدير الإدارة العامة لهيئة المسجد الحرام، أن هناك برنامجاً يهدف إلى ترتيب الدخول والخروج للعنصر النسائى للطواف قبل الصلوات حسب الجدول الزمنى المحدد بالمشاركة مع إدارة الممرات وقوة أمن المسجد الحرام والإدارة العامة النسائية.

وأشار إلى أنه من بين الخدمات المقدمة لزوار المسجد الحرام خدمة فاسألوا أهل الذكر الخاص بالأعضاء للفتاوى والأسيلة الشرعية، وتوعية رواد البيت العتيق عن طريق الأجهزة اللوحية، كما تقوم الإدارة بالارتقاء بتعامل الموظفين بالأسلوب الأمثل فى توجيه الزائرين وتحرص على ظهور الموظفين فى الإدارة بمظهر المحتسب والقدوة والداعية المبادر على إخوانه، واكتساب الموظفين على حب العمل والانتماء والإخلاص ورفع مستوى أدائهم فى الميدان.

1
ElULXT2WMAARM3V
08ebf71ab73222fbbefe3b10163d3783_L
ElULXT7WoAMxXhj
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة