أفضل مداخلة.. وزير الرياضة يكشف عن مشاركة 20 مليون شاب فى أنشطة الوزارة خلال عامينأبرز لقطة.. إبراهيم عيسى: الشعراوى ليس له منتج فكرى وأنغام "سلطانة تتوضأ بالغناء"التحقيقات تكشف تفاصيل مقتل صياد بعد إصابته بطلق نارى فى الجيزةحكم نهائى بالبراءة من تهمة حمل نقد أجنبى جاوز الحد المسموح به حال السفرالنيابة تطلب تقرير المعمل الكيميائى لحسم مصير متهمين بحيازة هيروين بالشرابيةنقرأ معًا.. "فى أثر عنايات الزيات" لـ إيمان مرسال تحكى قصة كاتبة قتلها "الكمد"حسن فتحى والأيدى العاملة.. كيف حول لصوص الآثار إلى "حرفيين"إصابات كورونا باليابان تصل إلى 147 ألفا و 498 حالة والوفيات 2057إصابات كورونا بكوريا الجنوبية تصل إلى 33 ألفا و 824 حالة والوفيات 523بايدن يعلن عن فريق نسائي كبير للاتصالات بالبيت الأبيضمطار مرسى علم يستقبل 7 رحلات أسبوعيا منتصف ديسمبر المقبلمدير تعليم نجع حمادى بقنا يشيد بالإجراءات الاحترازية فى المدارس لمواجهة كورونا‎تحرير 122 محضرا تموينيا خلال حملة مكبرة على الأسواق بالمنوفيةبني سويف تنظم ندوة تعريفية لدعم المشروعات الصغيرة بالقرىمحافظ الإسكندرية: الرئيس السيسي يدعمنا من خلال حزمة مشروعات قومية لخدمة المواطنينأشرف الفقي زميل هيئة سلامة الدواء الأمريكية السابق: إجراءات العزل المنزلي تحتاج «إعادة نظر»«المصري اليوم» ترصد الالتزام الشعبي قبل «الموجة الثانية».. قليل من «الحرص» كثير من «الخوف»مصاب حادث ميكروباص المحلة: سرعته كانت زي القطار.. ووالد الطفل هو المتهم«الصحة»: ارتفاع حالات الشفاء من كورونا إلى 102596 وخروجهم من المستشفياتمشتبه بـ«كورونا» يحتل سيارة نائبة محافظ البحيرة ويجبرها على المغادرة دونها (صور)

وزير التعليم: لا يوجد أخطاء بالمناهج وما يتردد على السوشيال "إشاعات"

   -  
طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن العام الدراسي الجديد في أسبوعه الثانى يسير بصورة منتظمة، ولا يوجد أي معوقات تؤثر على سير الدراسة، موضحا أنه لا يوجد أي أخطاء بالمناهج الدراسية بمختلف مراحل التعليم، مشيرا إلى أن ما يقال على السوشيال ميديا بخصوص وجود أخطاء بالمناهج إشاعات سخيفة.

وقال شوقي، لـ"الوطن"، إن الوزارة تعمل على تقديم تعليم عالي الجودة لجميع الطلاب بمختلف مراحل التعليم، لافتا إلى أن هناك متابعات لحظية لسير اليوم الدراسي بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية من داخل غرفة العمليات المركزية، لوضع السيناريوهات البديلة حال حدوث أي أزمات من شأنها تهديد سير اليوم الدراسي.

وأضاف أن جميع المدارس تطبق إجراءات الوقاية من تفشي فيروس كورونا بشكل منتظم ودوري، للحفاظ على أرواح التلاميذ والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية.

شوقي: الجميع داخل المنظومة يعمل لإنجاح العام الدراسي الجديد في ظل كورونا

وتابع وزير التعليم، أن عمليات التعقيم والتطهير تشمل تعقيم المدارس من الداخل والخارج وتطهير الفصول الدراسية وتعقيم المقاعد الخشبية الخاصة بالتلاميذ وتعقيم وتطهير دورات المياه، إضافة إلى تحقيق التباعد بين الطلاب داخل الفصول الدراسية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، منوها إلى أن الجميع داخل منظومة التعليم يعمل من أجل إنجاح العام الدراسي الجديد الاستثنائي فى ظل جائحة كورونا.

وزير التعليم: الحديث عبر السوشيال ميديا عن تأجيل الدراسة حال حدوث موجة ثانية من كورونا غير صحيح

وتابع بأن الحديث عبر السوشيال ميديا عن تأجيل الدراسة حال حدوث موجة ثانية من كورونا غير صحيح، ولدينا عزيمة قوية لاستكمال العام الدراسي مهما كانت التحديات والصعوبات.

وأشار إلى أن حماية الطلاب فى المقام الأول، ولا يمكن الاستهتار بحياتهم، مؤكدا أن الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا تتم بشكل صارم، كما أن هناك تشديد بضرورة ارتداء جميع التلاميذ للكمامات الطبية أثناء اليوم الدراسي.

وشدد شوقي على أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة لم تتلقى أى إخطارات من قبل المديريات التعليمية بالمحافظات بوجود اشتباه فى إصابات كورونا بين التلاميذ والمعلمين، قائلا: "الوضع الصحي بالمدارس ممتاز جدا وغير مقلق". 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة