تعرف على قانون التأمين الموحد.. أهم إنجازات الرئيس لتوفير الحماية للمواطنينتقرير لايفوتك.. حمدى رزق يرصد تجارب إنتاج أول لقاح مصرى ضد الفيروسحكم تأديبى يجيب على السؤال: هل يجوز لأستاذ المتفرغ التحقيق مع عضو هيئة تدريس؟ما هى مراحل الإصابة بالالتهاب الرئوى والمضاعفات المحتملةقرأت لك.. "جون مينارد كينز" هل كان الاقتصادى البريطانى إصلاحيا حقا؟قمة القرن .. الأهلي وجها لوجه أمام الزمالك اليوم في نهائي إفريقياأحمد عيد عبدالملك: ربنا يكرمنا بإذن الله واللاعيبة تعمل اللي عليها5 أرقام قياسية حققها الأهلي هذا الموسم بدوري أبطال إفريقيا قبل لقاء الزمالكبعد فيديو ليفاندوفسكي ... مصطفى محمد مطلوب على السوشيال ميديا"أرقام مميزة" .. ماذا قدم الزمالك في دوري الأبطال قبل مواجهة الأهلينهائي دوري أبطال إفريقيا .. الفريجيدير نجم الزمالك: كنا نذهب لتناول الغداء في الأهلي| فيديوتعرف على تشكيل الزمالك المتوقع لمباراة الأهلي اليوموزيرا الأوقاف والهجرة يلتقيان عددا من الأئمة بمركز التدربب برأس البر اليوموزير الأوقاف يلقى خطبة الجمعة فى دمياط عن خطورة الهجرة غير الشرعيةتعرف على موقف مباراة القرن.. توقعات الأرصاد لطقس اليوم«أمناء ٦ أكتوبر» يناقش الموازنة التقديرية وموقف أعمال الكهرباءتعالج المفاصل والأمراض الجلدية.. الآبار الكبريتية مقصد للسياحة العلاجية بالوادي الجديدعابدين جوهرة القصور الملكية.. تعرف على 80 عاما من الأحداث بـ20 جنيهاتعرف على تفاصيل حفل علي الهلباوي بساقية الصاوي وأسعار التذاكرتكليفات الرئيس لمبادرة "اتكلم مصري".. منها التعريف بالمناسبات الوطنية

"صحة البحر الأحمر": تخصيص فرق طبية ومتنقلة لمتابعة مهرجان الجونة

   -  
دكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر

كشفت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، عن إجراءات وقائية مشددة، متبعة في فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بالغردقة، وتخصيص فرق طبية متنقلة وثابتة وخضوع جميع الضيوف للتحاليل الفورية والفحوصات الطبية بصفة مستمرة؛ للتأكد من خلوهم من أي اصابات بكورونا، بالإضافة إلى إجراء تحليل الـPCR لجميع الضيوف المغادرين للمهرجان، بناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

وأشار الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، في تصريح خاص لـ"الوطن"، اليوم الثلاثاء، إلى الجهد المبذول من قطاع الصحة، وتخصيص أطقم طبية مدربة ووحدات صحية ثابتة ومتحركة؛ لمتابعة الحالة الصحية للضيوف ورواد المهرجان، والتشديد على الإجراءات الوقائية، والحفاظ على التباعد الاجتماعي والمسافات الآمنة؛ لنجاح المهرجان.

وأكد "مرعي" إجراء تحاليل pcr لجميع ضيوف المهرجان، بالإضافة إلى إجراء التحاليل للضيوف المغادرين، موجها الشكر للمهندس سميح ساويرس، الذي أشاد بالدور المبذول من قطاع الصحة في مواجهة كوورنا، ما كان له عظيم الأثر وراء نجاح المهرجان.

وانطلقت مساء الجمعة الماضية، الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، بحفل افتتاح أقيم لأول مرة بمركز المؤتمرات، بحضور عدد كبير من صُناع السينما العربية والعالمية، قدمته الإعلامية اللبنانية هيلدا خليفة، واتسم بالتباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات.

وأشاد سميح ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة السينمائي، في تصريحات صحفية له، بالدور المبذول من وزارة الصحة، في إقامة المهرجان، مؤكدا أن مصر استطاعت أن تتحدى فيروس كورونا، مضيفة: "لذلك قررنا إقامة الدورة الرابعة من مهرجان الجونة في ظل هذه الظروف".

وأشار "ساويرس" إلى موافقة وزارة الصحة، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها العالم، مؤكدا: "لولا مشاركة الوزارة كان من المستحيل إقامة المهرجان".

ومن المقرر أن تستمر فعاليات مهرجان الجونة، حتى السبت المقبل، ويشهد المهرجان هذا العام، عرض 65 فيلما من 42 دولة، ويحرص على تقديم دورة آمنة، من أجل تحقيق إجراءات السلامة والأمان والتباعد الاجتماعي، وعين فريق سلامة خاص، يتولى المسؤولية الكاملة لمراقبة وتنفيذ بروتوكولات الصحة والسلامة، قبل وأثناء وبعد انتهاء المهرجان.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة