الموسيقار هشام خرما يضع الموسيقى التصويرية لاحتفال«50 سنة فن» للفنان محمد صبحي«يا أغلى وأطهر حاجة في دنيتنا».. مها أحمد تهنئ نجلها بعيد ميلادهبوسي شلبي تنشر أحدث صورة للفنانة المعتزلة هدي رمزيشرط جزائى للخيانة.. حقيقة فرض جنيفر لوبيز 250 مليون دولار بعقد زواجهاإليسا بعد إعلان تشجيعها للأهلى: "ما يزعلوش منى الزملكاوية..القلب و ما يريد"نبيل الحلفاوى وصلاح عبدالله وأيمن بهجت عن مباراة القمة: عودة بطولة أفريقيا لمصررياضة بلا تعصببمشاركة 9 محافظات.. سباق تنسيقي بمضمار شرم الشيخ الدولي«لامبارد» يتحدى «مورينيو» قبل قمة البريميرليج الأحدتامر عبدالحميد في الرجاء وأبو تريكة في الصفاقسي.. قصة هدفين في ذاكرة الزمالكاوية والأهلاويةنهائي القرن.. حافلة الزمالك تصل استاد القاهرة استعدادًا لمواجهة الأهلينهائي القرن.. حافلة الأهلي تصل إلى استاد القاهرةاتخاذ الإجراءات القانونية ضد 3 بكفرالشيخ بتهمة «غسيل الأموال»ضبط 3 تجار مخدرات ببنها بحوزتهم كيلو مخدراتمحافظة المنيا تستقبل أول فوج سياحي من البرازيل منذ استئناف الحركة الوافدة لمصر | صورحصول 43 فندقا عائما على شهادة السلامة الصحية المعتمدة«الزيني»: ارتفاع أسعار الحديد غير مبررةبدء التشغيل التجريبي لوحدة حديثي الولادة بـ«المقاطعة المركزي» تمهيدا لافتتاحها | صورالتصريح بدفن ربة منزل سقطت من الطابق الخامس أثناء تنظيف سجادة بالقليوبيةحبس عامل بتهمة التنقيب عن الآثار بالقليوبية

وزيرة البيئة: نبحث عن آليات للحد من تلوث الهواء وتحسين جودته

   -  
ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن تلوث الهواء كان ولا يزال واحد من التحديات البيئية في مصر خاصة بإقليم القاهرة الكبرى، وعكفت الوزارة منذ بدء تأسيسها من أكثر من 20 عاما على البحث عن آليات الحد من تلوث الهواء وتحسين جودته.

جاء ذلك خلال مشاركتها عبر تقنية الفيديو كونفرانس فى افتتاح أسبوع الموارد الطبيعية والاقتصاد الأزرق ضمن اجتماعات البنك الدولي، في إطار المناقشات الخاصة بالتعافي الأخضر من جائحة كورونا التي يمر بها العالم.

وأضافت: "انطلاقا من دور وزارة البيئة المنظم والمخطط لدمج الأبعاد البيئية في قطاعات التنمية المختلفة، وجلب كافة الجهات المعنية على طاولة الحوار، وتأثير البيئة على الاستثمار والاقتصاد الوطني، بدأت الوزارة العمل مع البنك الدولي منذ 2018 لإعداد دراسة حول تكلفة التدهور البيئي والصحي لتلوث الهواء خاصة بالقاهرة، وقدمنا الأرقام التي تعبر عن التأثير المباشر لهذا التدهور على اقتصادنا".

وقالت فؤاد إن ملف البيئة فى مصر يحظى بدعم كبير من القيادة السياسية الذي وضعها ضمن أولويات الدولة في ظل مرحلة النمو والسعي نحو تحقيق التنمية المستدامة التي تمر بها مصر، ويعد مشروع الحد من تلوث الهواء وأثار التغيرات المناخية بالقاهرة الكبرى الذي تنفذه مصر بالتعاون مع البنك الدولى إحدى ثمار هذا الدعم.

وأشارت إلى أن مصر مرت برحلة طويلة من العمل في قضية تغير المناخ، وهي من الدول التي لعبت دورا محوريا في الإعداد لاتفاق باريس للمناخ وإعلانه على مستوى التفاوض وقيادة المجموعة الأفريقية وإطلاق المبادرتين الأفريقيتين للتكيف والطاقة المتجددة، ولا تزال مصر تمارس دورها في الدفع بمسار التفاوض والدفاع عن أولويات الدول الأفريقية والنامية، وبناء القدرات الوطنية، وتأسيس المجلس الوطني للتغيرات المناخية برئاسة وزارة البيئة وعضوية الوزارات المعنية والذي لاقى دعما سياسيا كبيرا خلال العامين الماضيين برئاسة رئيس مجلس الوزراء لضمان دمج مواجهة أثار تغير المناخ في خطط التنمية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة