السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من ملك الأردنتفاصيل تحقيقات الكنيسة مع كاهن بالإسكندرية بشأن تصريحاته عن "عصمة الكتاب المقدس"قبل دخول الشتاء.. شاهد بـدر الخريف الأخير يزين السماء الليلةبعد رشق قطار بالحجارة.. سكة حديد مصر تطلق حملة "سلوكنا مسئوليتنا""البداية برئاسة الوزراء".. الحكومة: انتقال 119 جهة و31 وزارة للعاصمة الإداريةالكويت تدعو المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة لتعديل أوضاعهم أو المغادرة"المصري للشئون السياحية" يناقش بدائل جديدة لتشجيع حركة القطاع المصري"لم أكن مصيبًا".. أحمد المسلماني يعتذر على الهواء لمبارك وأسرتهإنشاء مزارع وتبادل خبراء.. وزير الزراعة يبحث سبل التعاون مع نظيره الجنوب أفريقيإحباط تهريب "ماريجوانا" أخفاها راكب داخل جواربه بمطار القاهرةمحافظ أسوان يتفقد 4 مناطق ويأمر بتحرير محاضر إزالة فوريةرئيس جامعة سوهاج يجتمع لمناقشة البدء بتجهيز لائحة الدكتوراه المهنية DPA بكلية التجارةضبط 9 أطنان سكر تمويني غير صالح للاستهلاك الآدمي بالأقصرمحافظ كفرالشيخ يستقبل وزيرة التضامن لتسليم 620 مشروعا بتكلفة 15 مليون جنيه.. غدا"محافظة الجيزة": ضبط 22 طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاكأطباء الدقهلية يودعون شهيد كورونا رقم 44 الدكتور أحمد البازبدء تنفيذ 3 مشروعات سياحية بتكلفة 225 مليون جنيه في المنيااستشاري تطوير ميدان التحرير: المكان أصبح نزهة مناسبة لجميع الأعمارمستشار أوبئة: المواطنون يفضلون الموت بكورونا عن الموت بتداعياتهرئيس "محلية النواب": أتمنى مد فترة التصالح في مخالفات البناء

"الطيب عباس" مساعدا لوزير السياحة والآثار للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير

   -  
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار

أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار ، قراراً وزارياً بشغل الدكتور الطيب عباس منصب مساعد الوزير للشئون الأثرية ب المتحف المصري الكبير ، والذي كان يشغل منصب مدير الشئون الأثرية بالمتحف منذ مايو 2019.
وقال بيان لوزارة السياحة والآثار : "يأتي ذلك نظرا لكفاءته وإشادة القيادات بالمتحف والوزارة بأدائه المتميز منذ انضمامه للعمل به العام الماضي، وفي إطار حرص الوزارة على دفع منظومة العمل بالمتحف لا سيما لما تشهده هذه الفترة من أعمال مهمة تستلزم متابعة لكافة الأعمال الأثرية به من حيث نقل القطع الأثرية وصيانتها وتصميم العرض المتحفي وغيرها من أعمال متعلقة بالمحتوى العلمي للموقع الإلكتروني للمتحف والخدمات الرقمية والكتالوجات والمنشورات العلمية".
جدير بالذكر أن د. الطيب عباس حصل على درجة الدكتوراه في الأدب الديني المصري القديم من جامعة ليفربول بالمملكة المتحدة من قسم علم المصريات والدراسات الكلاسيكية والتاريخ القديم في عام 2009.
وعُين بعد ذلك مدرساً للغة المصرية القديمة بقسم الإرشاد السياحي بكلية السياحة والفنادق بجامعة المنيا، وفي عام 2012 حصل على منحة فولبرايت بقسم علم المصريات بجامعة براون بالولايات المتحدة الأمريكية، وبعد عودته عين مديراً لوحدة الخدمات الالكترونية بالكلية.
وفي عام 2015 عُين باحثاً مشاركاً بالمعهد الفرنسي للآثار الشرقية بالقاهرة، كما عين في عام 2018 مراسلاً علمياً للمعهد الفرنسي لدى الجامعات المصرية، وقد اختير عضوا بمركز البحوث والدراسات الأثرية بجامعة المنيا. وفي عام 2017 عين نائبا لرئيس بعثة الحفائر المشتركة بين جامعة المنيا ووزارة الآثار والتي قامت في عام 2019 باكتشاف خبيئة المومياوات بمنطقة تونا الجبل. وللدكتور الطيب العديد من المقالات والكتب العلمية تم نشرها بدوريات علمية دولية باللغة الإنجليزية، كما تقلد العديد من المناصب الإدارية بالجامعة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة