زكي فطين عبدالوهاب ينتقد خالد الغندور بعد وصفه موسيماني بأنه «أسود من شيكابالا»مخرج «نسل الأغراب» ينشر أول صورة من الكواليس.. ويعلن موعد التصويرتكريم روسي للفنان أشرف زكينبيل الحلفاوي: «مجلس الزمالك لم يحل ولكن تم استبعاده لحين انتهاء التحقيقات»عبدالرحمن أبو زهرة يحيي ذكرى رحيل زوجته: «لا تعلمين كم أثر غيابك فيّ»محمد لطفي عن مايك تايسون: «أنت الأفضل في العالم»أسماء جلال: وزني زاد بعد إصابتي بفيروس كورونارسائل نارية من مرتضى منصور: لقب إفريقيا سُرق من الزمالكبمشاركة إكرامي ورمضان وفتحي.. بيراميدز يفوز على سموحة ودياحوار في الجول – محمد فضل: حققنا الكثير من الإنجازات.. ولم أحدد خطوتي المقبلةعمرو الجنايني لـ في الجول: اللائحة ستنقل الكرة المصرية لآفاق جديدةالسيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من ملك الأردنتفاصيل تحقيقات الكنيسة مع كاهن بالإسكندرية بشأن تصريحاته عن "عصمة الكتاب المقدس"قبل دخول الشتاء.. شاهد بـدر الخريف الأخير يزين السماء الليلةبعد رشق قطار بالحجارة.. سكة حديد مصر تطلق حملة "سلوكنا مسئوليتنا""البداية برئاسة الوزراء".. الحكومة: انتقال 119 جهة و31 وزارة للعاصمة الإداريةالكويت تدعو المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة لتعديل أوضاعهم أو المغادرة"المصري للشئون السياحية" يناقش بدائل جديدة لتشجيع حركة القطاع المصري"لم أكن مصيبًا".. أحمد المسلماني يعتذر على الهواء لمبارك وأسرتهإنشاء مزارع وتبادل خبراء.. وزير الزراعة يبحث سبل التعاون مع نظيره الجنوب أفريقي

الإسكان: احتفالية بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية للانتهاء من صب الأعمال الخرسانية بـ4 أبراج

   -  
احتفالية العاصمة الإدارية

قال الدكتور عاصم الجزار ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه تم تنظيم احتفالية ب منطقة الأعمال المركزية ب العاصمة الإدارية الجديدة، بمناسبة الانتهاء من صب الأعمال الخرسانية بـ4 أبراج (C05 - C06 - C08 - C12)، خلال شهر أكتوبر الجارى، بالإضافة إلى تقدم كبير بأعمال الواجهات المعدنية.
وأضاف الدكتور عاصم الجزار ، أن منطقة الأعمال المركزية ب العاصمة الإدارية الجديدة، تضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان ، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.
وأوضح المهندس عمرو خطاب، رئيس مجموعة العمل الخاصة بمتابعة المشروع، أنه تم تنظيم الاحتفالية بمشاركة الوزير المفوض "هان بينج" من السفارة الصينية بمصر، وممثلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومكتب دار الهندسة المشرف على تنفيذ المشروع، وعدد من الضيوف من الجانبين المصري والصينى.
ونقل المهندس عمرو خطاب، خلال كلمته كممثل للوزارة، شكر الدكتور عاصم الجزار ، وزير الإسكان ، وقيادات الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لكل القائمين على العمل بهذا المشروع القومي المهم، الذى يُمثل نموذجا حيا للتعاون المصري الصيني المثمر، ويعكس العلاقات المصرية الصينية الراسخة المتينة، مؤكداً أن هذا النموذج الناجح لتضافر الجهود الفنية بين فريق العمل المصري والصيني لهو مثار فخر ونموذج مشرف للإدارة المحترفة للمشروعات.
وخلال الاحتفالية تم تكريم العديد من العاملين والفنيين والمهندسين الذين شاركوا فى المشروع، من الجانبين المصري والصينى، نظراً لما بذلوه من جهد في تنفيذ المشروع بجودة عالية، في ظل التحديات التي واجهها العالم خلال أزمة تفشي فيروس كورونا، حيث تركوا بيوتهم وظلوا مقيمين فى موقع العمل عدة أشهر متواصلة، لكى يستمر العمل بهذا المشروع، كما تم الثناء على مجهودات جميع أطقم العمل والإشراف والمتابعة بالموقع. من جانبه أعرب "تشانغ وي تساي"، المدير العام للشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية في مصر (CSCEC)، عن شكره الخالص للشركاء من وزارة الإسكان ، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومجموعة العمل، والعمال الصينيين والمصريين، موضحاً أن قسم بي3 عمل بكل جد للتغلب على الصعوبات من أجل إكمال تشييد الهيكل الرئيسي، في ظل التعاون المستمر مع استشاري المشروع ومجموعة العمل. وتوجه الوزير المفوض "هان بينج" من السفارة الصينية بمصر، بالشكر لفريق العمل المصري والصيني، وطاقم الإشراف بالمشروع، على التضحية والتفاني في العمل بشكل متناغم لتقديم هذا الإنجاز، حيث أعرب عن إعجابه الشديد بالعمل في هذا المشروع، والذى يعبر عن التعاون المصري الصيني فى تضافر الجهود التنموية ودعم مبادرة الحزام والطريق، التى تتمتع بكامل الدعم من الجانبين المصري والصينى، كما توجه بالشكر للحكومة والشعب المصري على دعمهم وتضامنهم مع الشعب الصيني أثناء أزمة فيروس كورونا، قائلا: إن الشعب الصيني لا ينسى أبداً مثل هذا الدعم وهذه الصداقة.

جانب من الإجتفال
الإنتهاء من أعمال الخرسانات
الإنتهاء من أعمال الخرسانات
الإنتهاء من أعمال الخرسانات
جانب من الإحتفال
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة