وكيل "الشيوخ" يطالب بإجراءات مشددة لمواجهة الموجة الثانية من كورونارئيس "القابضة للطيران" يبحث تأثير كورونا مع الاتحاد العربي للنقل الجويمحافظ الجيزة: رفع 1200 حالة إشغال للمقاهي والمطاعم والمحال4 ساعات و20 دقيقة.. تفاصيل خسوف شبه ظل القمر الاثنين13 عربة.. وزير النقل يعلن وصول دفعة جديدة من عربات السكك الحديديةكيف نجح رجال الأمن فى تأمين مباراة الأهلى والزمالك؟القومى للبحوث يكشف تفاصيل بدء تجارب اللقاح الثانى لكورونا معملياالتعليم تؤكد قرابة 90% من المدارس الخاصة حصلًت أول قسط فى مصروفات العام الحالىإنذار خاطئ لإصابة رجل بـ"نوبة قلبية" بعد ابتلاعه بطارية.. اعرف التفاصيل4 أساطير عن طرق العناية بالشعر ماتصدقيهاش.. "لو اتقص مش هيتقل"عمرو أديب: الموساد وراء إطلاق النار على عالم ذرة مصري في باريسإتاحة نشر القوائم المالية للشركات المطروحة للاكتتاب العام بالبريدأفضل مداخلة.. الإسكان الاجتماعى: مخطط تجاوز مليون وحدة سكنية بحلول عام 2024النيابة تطلب تحريات حول مقتل نجار على يد 4 أشخاص بسبب "رش المياه" بالبساتيننصائح للوقاية من حصوات المرارةألمانيا تساهم فى مبادرة اليونسكو لترميم مبانى تراثية ببيروت بـ500 ألف يوروالقضاء الأمريكي يرفض طعن ترامب على النتائج في بنسلفانياالمفتي: يجوز للدولة هدم أي مسجد من أجل المصلحة العامةالمفتي: التأسلم السياسي بدأ بـ"الخوارج" وانتهى لـ"الإخوان"للأسبوع الثاني.. تراجع نسب إشغال بالفنادق بسبب موجة كورونا الثانية

يحدث في الزقازيق.. فحص 27 ألف مواطن من الراغبين في السفر للخارج

   -  

أكد الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن المعمل الإقليمي المشترك بالزقازيق قام بإجراء فحص الحمض النووي PCR لفيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩" لـ ٢٧٠٣٥ مواطنا من المسافرين للخارج من أبناء محافظة الشرقية حتى الآن، منذ بدء العمل يوم ٢٩ يوليو الماضي، بعد اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء إجراء الفحوصات المعملية للمسافرين.


وأضاف وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنه يأتي هذا بناء علي تعليمات سلطات الطيران المدنى والسلطات الصحية لبعض الدول التي تطلب إجراء بعض الاختبارات الصحية قبل الدخول لأراضيها، وتعاونا من وزارة الصحة والسكان فقد تقرر إجراء الاختبارات بالمعامل المركزية وفروعها، منها المعمل الإقليمي المشترك بالزقازيق.


اقرأ أيضًا:

إعدام 200 طن أغذية مستوردة لعدم صلاحيتها بالعاشر من رمضان


وأوضح الدكتور هشام مسعود بأن مواعيد الحجز وسحب العينات تكون يوميًا بدءًا من الساعة ٩ ص، بما فيها العطلات الرسمية والراحات، ويقوم المواطن الراغب في الخدمة بالحجز من خلال الموقع الإلكتروني

 https://clab.mohp.gov.eg/ على الإنترنت، ويقوم باستيفاء الأوراق المطلوبة "صورة جواز السفر، صورة ضوئية من تذكرة السفر، صورة بطاقة الرقم القومي"، مع سداد الرسوم المالية، ويتم استلام النتيجة بعد ٢٤ ساعة من سحب العينة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة