الحكومة الأيرلندية تعلن تخفيف قيود كورونا خلال شهر ديسمبرلوس أنجليس الكبرى تصدر أوامر لسكانها بالبقاء في المنازل اعتبارا من الاثنينجوتيريش يدعو إلى ضبط النفس بعد مقتل عالم نووي إيراني بارزالتنظيم والإدارة: فتح إمكانية الانتقال مابين الجهات الإدارية داخل المحافظةحى عين شمس يبدأ تطوير حديقة جسر السويس ومدارس وشبكة الصرف الصحى بالمنطقةكلية الاقتصاد المنزلى بجامعة حلوان تنظم مسابقة عن "المخدرات وتأثيرها على الشباب"شاهد | احتفالات جماهير الأهلي في شوارع الجيزةحتى الساعات الأولي من الصباح.. استمرار احتفالات جماهير الأهلي في ميدان عبد المنعم رياضشاهد | صلاح محسن يحتفل مع جماهير الأهلي أعلي كوبرى أكتوبر.. فيديوشاهد | احتفال جماهير الأهلي من أمام بوابات نادى الزمالكوكيل "الشيوخ" يطالب بإجراءات مشددة لمواجهة الموجة الثانية من كورونارئيس "القابضة للطيران" يبحث تأثير كورونا مع الاتحاد العربي للنقل الجويمحافظ الجيزة: رفع 1200 حالة إشغال للمقاهي والمطاعم والمحال4 ساعات و20 دقيقة.. تفاصيل خسوف شبه ظل القمر الاثنين13 عربة.. وزير النقل يعلن وصول دفعة جديدة من عربات السكك الحديديةكيف نجح رجال الأمن فى تأمين مباراة الأهلى والزمالك؟القومى للبحوث يكشف تفاصيل بدء تجارب اللقاح الثانى لكورونا معملياالتعليم تؤكد قرابة 90% من المدارس الخاصة حصلًت أول قسط فى مصروفات العام الحالىإنذار خاطئ لإصابة رجل بـ"نوبة قلبية" بعد ابتلاعه بطارية.. اعرف التفاصيل4 أساطير عن طرق العناية بالشعر ماتصدقيهاش.. "لو اتقص مش هيتقل"

فحص 1.8 مليون مواطن ضمن المبادرة الرئاسية لعلاج الأمراض المزمنة بالشرقية

   -  

أكد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن الفرق الطبية العاملة ضمن المبادرة الرئاسية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر للاعتلال الكلوي وعلاج الأمراض غير السارية، مستمرة بالعمل على مدار الساعة بالمحافظة، لوصول الخدمة الطبية لجميع المواطنين بالمحافظة، حيث قامت حتى الآن بتقديم الخدمة الطبية وإجراء الفحوصات اللازمة لأكثر من ١.٨ مليون مواطن ومواطنة بمحافظة الشرقية، بنسبة تغطية ١١٧.٤%، خلال ٣٧ يوما منذ انطلاق المبادرة الرئاسية.

 

وأوضح وكيل الوزارة أن الفرق الطبية الثابتة والمتحركة قامت بتقديم الخدمة الطبية لـ ١٨٤٢٣٩٨ مواطنا بالمحافظة بالمبادرة الرئاسية، والتي تهدف إلى المتابعة والفحص والعلاج والحد من مرضية ومضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة، وذلك من خلال متابعة الحالة الصحية للمرضي بشكل آمن، وأنه تم اتخاذ كل الإجراءات الوقائية الاحترازية بأماكن تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة.


اقرأ أيضا:

تغريم 138 سائقا لعدم ارتداء الكمامة بالشرقية


وأضاف أن الحملة تستهدف جميع المواطنين فوق عمر ٤٠ عاما، والمواطنين من عمر ١٨ حتى ٤٠ عاما المسجلين بقاعدة بيانات ١٠٠ مليون صحة ويعانون من ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدم عن المعدلات الطبيعية، ويتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للمستهدفين، وصرف العلاج اللازم لهم بشكل دوري، بالإضافة إلى الكشف المبكر للاعتلال الكلوي لدى مرضى الأمراض المزمنة، والكشف المبكر عن مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وتحديد مستوي زيادة الوزن والسمنة، مع تقديم التوعية الصحية للمواطنين.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة