عمرو أديب: الموساد وراء إطلاق النار على عالم ذرة مصري في باريسإتاحة نشر القوائم المالية للشركات المطروحة للاكتتاب العام بالبريدأفضل مداخلة.. الإسكان الاجتماعى: مخطط تجاوز مليون وحدة سكنية بحلول عام 2024النيابة تطلب تحريات حول مقتل نجار على يد 4 أشخاص بسبب "رش المياه" بالبساتيننصائح للوقاية من حصوات المرارةألمانيا تساهم فى مبادرة اليونسكو لترميم مبانى تراثية ببيروت بـ500 ألف يوروالقضاء الأمريكي يرفض طعن ترامب على النتائج في بنسلفانياالمفتي: يجوز للدولة هدم أي مسجد من أجل المصلحة العامةالمفتي: التأسلم السياسي بدأ بـ"الخوارج" وانتهى لـ"الإخوان"للأسبوع الثاني.. تراجع نسب إشغال بالفنادق بسبب موجة كورونا الثانيةأحمد سعد: ياريت محدش يهزر مع زملكاوي عشان نفسيته "قفشة"شاهد | الخطيب يقبل رأس مؤمن زكريااحتفالات جماهير نادي الاهلي تؤدي لشلل حركة المرور بميدان الحصريالأهلي قاهر الجميع.. أحمد موسي يهنئ النادي الأهلي بالنجمة التاسعةالشماريخ تضيء سماء القناطر في احتفالات مجنونة لجماهير الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقياوليد شعبان: 3 أسباب وراء نجاح مصطفى غربال فى إدارة نهائي دوري الأبطالالبطولة الأغلي في حياتي...عمر السولية يحتفل ببطولة أفريقيا برفقة مؤمن زكريالحظة وصول اتوبيس لاعبي الاهلى لمقر النادى وسط احتفاء كبير من الجماهيرالحكم موفق.. رضا البلتاجي: الزمالك لم يستحق ركلة جزاء في نهائي القرن.. فيديوأحمد بلال: عزيمة وروح الأهلي قادت الفريق للتتويج بإفريقيا

التضامن: فريق خاص للتعامل الفوري مع مشاكل دور رعاية الأيتام.. فيديو

   -  
محمد يوسف

قال محمد يوسف، رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي، إنه تم إنشاء فريق التدخل السريع منذ 6 سنوات عام 2014، منوها إلى أنه خاص بالتعامل مع مشاكل دور رعاية الأيتام، والمشردين في الشوارع من الصغار وكبار السن أيضا.


وأضاف محمد يوسف، خلال استضافته في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن التكوين الأساسي للفريق هو دور الرعاية الاجتماعية إلى أن تم تكليفه بالتعامل مع الحالات المتواجدة في الشارع بلا مأوى.


وأشار إلى أن الفريق يتلقى الحالات التابعة له عن طريق مصادر متعددة ومنها السوشيال ميديا بوحدة رصد كاملة لتلك الحالات، وخط الوزارة   16439، وأيضا يتم تكليف الفريق بالاستمرار بشكل فوري عند ظهور أي حالة على السوشيال ميديا من المشردين من الأطفال مستوى الجمهورية.


وأكد أنه يوجد لهذا الفريق فرق على مستوى الجمهورية، من عاملين داخل وزارة التضامن الاجتماعي، إضافة إلى وجود خط آخر 16528 وهو خاص بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة.


وأوضح أن الفريق يتلقى أيضا عمليات مباشرة من الوزيرة نيفين القباج، مؤكدا أنخ يبدأ تدخل الفرق بالتواصل مع مقدم الشكوى حتى يتوفر نوع من الشفافية في الرد على الشكوى الخاصة به، مع تجميع بعض المعلومات عن الحالة التي تم الإبلاغ عنها، مشيرا إلى أن تلك التفاصيل تساعد الفرقة كثيرا في الوصول إلى الحالة، ومن ثم نجد الحالة ويتعامل معها أخصائيون نفسيون مدربون من داخل الفرقة على التعامل مع هذه الحالات، قائلا: "لن نأخذ أي شخص غصبا واقتدارا وذلك لأنه غير قانوني، وعند رفضه نعطيه فترة من الزمن ثم نعود له مرة أخرى".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة