وكيل "الشيوخ" يطالب بإجراءات مشددة لمواجهة الموجة الثانية من كورونارئيس "القابضة للطيران" يبحث تأثير كورونا مع الاتحاد العربي للنقل الجويمحافظ الجيزة: رفع 1200 حالة إشغال للمقاهي والمطاعم والمحال4 ساعات و20 دقيقة.. تفاصيل خسوف شبه ظل القمر الاثنين13 عربة.. وزير النقل يعلن وصول دفعة جديدة من عربات السكك الحديديةكيف نجح رجال الأمن فى تأمين مباراة الأهلى والزمالك؟القومى للبحوث يكشف تفاصيل بدء تجارب اللقاح الثانى لكورونا معملياالتعليم تؤكد قرابة 90% من المدارس الخاصة حصلًت أول قسط فى مصروفات العام الحالىإنذار خاطئ لإصابة رجل بـ"نوبة قلبية" بعد ابتلاعه بطارية.. اعرف التفاصيل4 أساطير عن طرق العناية بالشعر ماتصدقيهاش.. "لو اتقص مش هيتقل"عمرو أديب: الموساد وراء إطلاق النار على عالم ذرة مصري في باريسإتاحة نشر القوائم المالية للشركات المطروحة للاكتتاب العام بالبريدأفضل مداخلة.. الإسكان الاجتماعى: مخطط تجاوز مليون وحدة سكنية بحلول عام 2024النيابة تطلب تحريات حول مقتل نجار على يد 4 أشخاص بسبب "رش المياه" بالبساتيننصائح للوقاية من حصوات المرارةألمانيا تساهم فى مبادرة اليونسكو لترميم مبانى تراثية ببيروت بـ500 ألف يوروالقضاء الأمريكي يرفض طعن ترامب على النتائج في بنسلفانياالمفتي: يجوز للدولة هدم أي مسجد من أجل المصلحة العامةالمفتي: التأسلم السياسي بدأ بـ"الخوارج" وانتهى لـ"الإخوان"للأسبوع الثاني.. تراجع نسب إشغال بالفنادق بسبب موجة كورونا الثانية

قريبًا.. وزارة الزراعة تعلن عن إطلاق تطبيق إلكترونى لخدمة الفلاحين

   -  
وزارة الزراعة

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن وزارة الزراعة تحاول من خلال منظومة التحول الرقمى أن تتواصل مع الفلاح والمواطنين، بالإضافة إلى عملية الحوكمة وما يحدث من تغيرات لمتابعة الأداء داخل القطاع الزراعى، وفكرة أن تكون منظومة تسهل حياة الفلاح والمواطن.


وأضاف "القرش"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن"، أنه من خلال منظومة التحول الرقمى تستطيع الوزارة عمل أكثر من طريقة لتمكين الخدمات التى تقدمها لجميع الجهات والمواطنين والفلاحين، موضحا أنه تم حدوث بالفعل بروتوكول بين وزارة الزراعة والاتصالات لتطبيق بعض الفوائد باستخدام التكنولوجيا.


وأوضح أنه تم تحديد أكثر من 100 خدمة سيتم تحويلها من شكل نمطى إلى إلكترونى يسهل حياة المزارع، لافتا إلى أنه سيتم استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى تحديد المساحات الزراعية والمحاصيل المختلفة واحتياجات التربة والاحتياجات المائية.


وأكد أنه تم إنشاء نموذج تطبيقي لاستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى فى هذا الغرض، مشيرا إلى أنه يتم الاستمرار فى تطوير هذا التطبيق.


ولفت إلى أن الهدف من التطبيق هو توصيل المعلومة للفلاح بشكل متكامل، ولكن يتم العمل بشكل متدرج، منوها إلى أنه تم تدريب أكثر من 3 آلاف جمعية زراعية لكيفية استخدام التكنولوجيا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة