استقالة مديرة الاتصالات في البيت الأبيض أليسا فرح من منصبهاتركيا تسجل أكثر من 32 ألف إصابة و187 حالة وفاة بكورونا خلال 24 ساعةموسكو تسجل 77 حالة وفاة جراء فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضيةالسودان يسعى لتوفير 40 مليون دولار لمواجهة الموجة الثانية من كوروناحاكم كاليفورنيا: الولاية في طريقها للإغلاقبعثة الأمم المتحدة تدين سقوط ضحايا مدنيين بمجمع صناعي في الحديدةفاوتشي سيحتفظ بمنصب كبير خبراء مكافحة الأمراض المعدية في عهد بايدنبايدن يعتزم الدعوة إلى استخدام الكمامات لمدة 100 يوم بعد تنصيبهالفلبين: متشددون يحرقون سيارة للشرطة ويثيرون الخوفكوريا الجنوبية تسجل أكبر عدد من الإصابات اليومية بكورونا في 9 أشهرفيفا يمهل اتحاد الكرة 48 ساعة لتحديد موقف مرتضى منصور"يجب محاسبته" .. غضب من جماهير النصر من حمدالله بعد خسارة أبهاكيف يقلل تطعيم اللقاحات من تأثير كورونا على كبار السن؟7 خطوات للحصول على بشرة نقية مميزة قبل حضور أى مناسبة.. لازم تعرفيهاالخميس المقبل آخر موعد لحجز 447 وحدة سكنية بـ4 مدن جديدةإصابة طفلين في حادث سير بشمال سيناءصاحب فيديو سماح لـ "الوطن": الموضوع كبر مني وجاتلي رسايل "شتيمة" كتير100 مجموعة قصصية.. "سوق الجمعة" حكايات الناس فى أسواق الحياةرئيسا "السكة الحديد" و"قومي المرأة" يطلقان حملة "السكة أمان"لقطة اليوم.. تفاصيل جديدة حول وفاة مارادونا وحكاية عدم إسعافه

خبير نظم معلومات: إدمان الطفل للألعاب الإلكترونية يؤثر على حالته النفسية.. فيديو

   -  

قال المهندس مضطفى أبو جمرة، خبير نظم المعلومات، إن الألعاب الإليكترونية تجعل الطفل أذكى لأنها تنبه عقله وتنشطه، ولكنها فى نفس الوقت لها أضرار بالغة، حيث إن الشخص يكون ذكي جدًا ولماح ولكن غير قادر على التعامل مع الحياة الحقيقية.

وأضاف خبير نظم المعلومات، خلال حديثه ببرنامج " صباح البلد" المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الطفل المدمن للألعاب الإلكترونية يفضل التعامل عن طريق التكنولوجيا ومن وراء شاشة وبعيدًا عن التعامل المباشر مع الأشخاص.

وتابع أنه من الخطر جدًا أن يلعب الاطفال والتعرض للألعاب الاليكترونية غير المناسبة لأعمارهم، منوهًا بأنها تؤثر على نفسية وسيكولوجية الطفل كما أنها من الممكن أن تكون غير مناسبة لسنة وثقافته وفقًا لاختلاف المجتمعات.

وأشار إلى أنه يجب أن يكون هناك رقابة على الأطفال حتى سنة الـ12 سنة، وبعد ذلك الالتزام واتباع قناعات الطفل وتوجيه للطريق الصحيح.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة