زكي فطين عبدالوهاب ينتقد خالد الغندور بعد وصفه موسيماني بأنه «أسود من شيكابالا»مخرج «نسل الأغراب» ينشر أول صورة من الكواليس.. ويعلن موعد التصويرتكريم روسي للفنان أشرف زكينبيل الحلفاوي: «مجلس الزمالك لم يحل ولكن تم استبعاده لحين انتهاء التحقيقات»عبدالرحمن أبو زهرة يحيي ذكرى رحيل زوجته: «لا تعلمين كم أثر غيابك فيّ»محمد لطفي عن مايك تايسون: «أنت الأفضل في العالم»أسماء جلال: وزني زاد بعد إصابتي بفيروس كورونارسائل نارية من مرتضى منصور: لقب إفريقيا سُرق من الزمالكبمشاركة إكرامي ورمضان وفتحي.. بيراميدز يفوز على سموحة ودياحوار في الجول – محمد فضل: حققنا الكثير من الإنجازات.. ولم أحدد خطوتي المقبلةعمرو الجنايني لـ في الجول: اللائحة ستنقل الكرة المصرية لآفاق جديدةالسيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من ملك الأردنتفاصيل تحقيقات الكنيسة مع كاهن بالإسكندرية بشأن تصريحاته عن "عصمة الكتاب المقدس"قبل دخول الشتاء.. شاهد بـدر الخريف الأخير يزين السماء الليلةبعد رشق قطار بالحجارة.. سكة حديد مصر تطلق حملة "سلوكنا مسئوليتنا""البداية برئاسة الوزراء".. الحكومة: انتقال 119 جهة و31 وزارة للعاصمة الإداريةالكويت تدعو المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة لتعديل أوضاعهم أو المغادرة"المصري للشئون السياحية" يناقش بدائل جديدة لتشجيع حركة القطاع المصري"لم أكن مصيبًا".. أحمد المسلماني يعتذر على الهواء لمبارك وأسرتهإنشاء مزارع وتبادل خبراء.. وزير الزراعة يبحث سبل التعاون مع نظيره الجنوب أفريقي

رئيس اتحاد العمال يشارك في ندوة "العمل العربية" عن تأثير كورونا

-  
جبالي المراغي

يلقي جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، كلمة غدا في ندوة عربية، تنظمها منظمة العمل العربية التابعة لجامعة الدول العربية، بشأن "تأثير جائحة كورونا على القطاع غير المنظم"، والتي ينسقها مصطفى عبدالستار مدير إدارة التنمية البشرية والتشغيل بمنظمة العمل العربية.

ويتحدث في الندوة مجموعة من الخبراء والمحاورون، بينهم الدكتور أحمد الشوابكة الخبير العربي في مجال تنمية الموارد البشرية والتشغيل، والدكتور نيازي مصطفى الخبير المصري والعربي في مجال التنمية البشرية.

وجاء في بيان صادر اليوم عن مركز معلومات وإعلام الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أنّ كلمة جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، تتضمن 5 محاور رئيسية، يرصد خلالها تأثير انتشار فيروس كورونا على العمال والقطاع غير المنظم محليا وعربيا ودوليا، وإبراز دور النقابات والاتحادات العمالية في المشاركة في مواجهة تداعيات الوباء.

وأضاف البيان: "يتناول رئيس الاتحاد خارطة طريق مقترحة، وتجديد الدعوة لإعادة النظر في السياسات المتبعة وتوجيهها بشكل أوسع، نحو نظم اجتماعية فاعلة أكثر شمولا‏ وعدالة وحماية للمتضررين من كورونا خاصة العمالة غير المنتظمة".

ودعا المراغي، المنظمات العمالية في أفريقيا إلى المزيد من التضامن للتصدي لوباء كورونا، والتسارع لتبادل الآراء، ومشاركة الاستنتاجات حول العلاج من أجل إنتاج لقاح يحمي البشرية من هذا الفيروس القاتل.

وأكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أهمية الدور الذي تلعبه النقابات العمالية حول العالم لمواجهة مخاطر هذا الوباء خاصة على الطبقة العاملة، موضحا أنّ منظمات دولية تتمتع بالثقة مثل منظمة الصحة العالمية كشريك موثوق في بياناته ونصائحه.

وقال إنّ النضال لم ينته بعد، وما زال أمامنا العديد من التحديات من أجل حماية العمال واحترام حقوقهم الأساسية، ومن أجل إرساء أفضل نظام حماية صحية واجتماعية لهم خلال فترة الأزمة وما بعدها.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة