خصومات تصل لـ50%.. عروض أسعار الميكروويف في "البلاك فرايداي"3 أنواع من القمل قد تصيب الإنسان.. إليك طرق الوقاية والعلاجفي عيد ميلادها.. أبرز إطلالات الفنانة علا غانمالزمالك بـ زيه الأساسي في مواجهة الأهليأشرف صبحي يفوز بجائزة رجل العام للثقافة العربيةميدو جابر ليس الأول| لاعبون اختفوا وأحدهم لم يعثر عليه حتى الآنهاشتاج السادسة لروح العشرين يشعل تويتر من قبل جماهير الزمالكشطة لـ صدى البلد: مباراة الغد نادرة.. ويجب أن يفخر المصريون بتواجد الأهلي والزمالك في النهائيمصطفى غربال حكم مباراة نهائي القرن"فأل خير" على القطبين في إفريقيامالك شيفيلد يونايتد لـ صدى البلد: أتمنى اللقب زملكاوي ..وتعد أهم مباراة في التاريخكاف يخطر الأهلي بتعيين غربال حكمًا للنهائي الأفريقيتطورات الحالة الصحية لثلاثي الأهلي المصابين بـ كورونا90 دقيقة لتحقيق مجد جديد.. الزمالك يختتم تدريباته على استاد القاهرة قبل مواجهة الأهلي غداالتعصب يدمر الإنسان.. فكرة يناقشها وليد عوني في العرض الراقص «إخناتون وغبار النور»«الثقافة» و«البحث العلمي» تنظمان ندوة حول «زيارة التراث الفرعوني بتكنولوجيا المعلومات»التنسيق الحضاري: نسعى لتوثيق عناصر الفن الإسلاميالكنيسة الأسقفية تشارك بالندوة التوعوية الأولى لـ«حمايتك فى قانونك»بهاء سلطان لجمهوره: انتظروا أعمالا راقية وموسيقى تليق بكممستشفى الأقصر العام تدرب الشباب لمواجهة موجة كورونا الثانية«لا أحد هناك» بسينما الهناجر

5 أطعمة غنية بالزنك لتقوية مناعتك أبرزها الفول السودانى

   -  

الزنك من المعادن الأساسية التي تلعب دوراً مهماً في تعزيز المناعة وقد أثار هذا المعدن ضجة كبيرة مع انتشار فيروس كورونا، حيث تشير الدراسات إلى أن هذا المعدن يلعب دورًا مهمًا في تعزيز مناعتنا، كما تلعب المغذيات دورًا مهمًا في الهضم وعمل الأعصاب والحفاظ على عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي الزنك عنصر غذائي مهم نحتاج إليه جميعًا في نظامنا الغذائي اليومي، وفقاً لموقع "تايمز أوف إنديا".

وتتراوح الجرعة اليومية الموصى بها من الزنك من 8 ملليجرام إلى 13 ملليجرام للبالغين ومع بداية فصل الشتاء ، من المهم الحصول على كمية كافية من الزنك في نظامك الغذائي اليومي لمحاربة الأنفلونزا والالتهابات الأخرى.

فيما يلي خمسة أطعمة غنية بالزنك يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي اليومي.

5 أطعمة غنية بالزنك لتقوية مناعتك 

2

الفول السوداني 

الفول السوداني مصدر رخيص ولذيذ للزنك من السهل تضمين الفول السوداني في نظامك الغذائي اليومي، فهو المفضل لدى الجميع.

يمكنك رش القليل منه على سلطتك، أو دهن زبدة الفول السوداني على التفاح أو الخبز أو استمتع بهما بمفردك والفول السوداني مصدر مهم للزنك للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا صارمًا.

الحمص 

يحتوي الحمص على كمية مناسبة من هذه المغذيات المعززة للمناعة لإضافة المزيد من الحمص إلى النظام الغذائي ، يمكنك تناوله كساندويتش أو تناوله مع رقائق البطاطس.

الحمص غني أيضًا بمضادات الأكسدة والألياف ومختلف العناصر الغذائية الأخرى.

البيض 

يحتوي البيض على كمية معتدلة من الزنك ويمكن أن يساعدك في تحقيق الهدف اليومي تحتوي بيضة واحدة كبيرة على 5% من القيمة اليومية الموصى بها.

تحتوي بيضة واحدة كبيرة على 77 سعرة حرارية و 6 جرامات من البروتين و 5 جرامات من الدهون الصحية والعديد من المعادن والفيتامينات الأخرى، بما في ذلك السيلينيوم وفيتامين ب.

البقوليات 

تحتوي البقوليات مثل العدس والحمص والفاصوليا على كمية كبيرة من الزنك 100 جرام من العدس المطبوخ يحتوي على 12 % من القيمة اليومية الموصى بها من الزنك.

لكن البقوليات تحتوي أيضًا على حمض الفيتيك، مما يمنع امتصاص الزنك والمعادن الأخرى هذا هو السبب في عدم امتصاص الزنك من البقوليات بشكل جيد مثل الزنك من مصادر أخرى.

تعتبر البقوليات أيضًا مصدرًا غنيًا للألياف والبروتين.

المحار 

يمتلئ المحار الصغير بالزنك وتناول المحار يمكن أن يمنح جسمك دفعة من أحماض أوميجا 3 الدهنية الداعمة للمناعة.

الدجاج

إلى جانب العديد من العناصر الغذائية المهمة الأخرى، يوفر لك الدجاج أيضًا كمية مناسبة من الزنك يمكنك تناول حساء الدجاج أو الدجاج المشوي للحصول على جرعتك اليومية من الزنك.

Screenshot 2020-10-26 104902
3
4
5
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة