وزارة التخطيط تبدأ مرحلة التقييم لجوائز مصر للتميز الحكوميتعرف على أسعار الخضار والفاكهة اليوم الجمعة 4-12-2020توءمة بين "القومي للحوكمة" و"هيرتي الألماني" لتقديم الخدمات الاستشاريةالثروة الداجنة تؤكد على زيادة فرص التصدير بعد ضعف الطلب المحلىبنك أوف أمريكا: الأسهم تستقطب تدفقات قياسية مع فقدان الذهب بريقهأسعار النفط تسجل 49.75 دولار لبرنت و46.48 دولار للخام الأمريكىصناعة الدواجن تؤكد استقرار الأسعار محليا والكيلو يسجل 19 جنيها بالمزرعةقائمة بأسعار اللحوم البلدى اليوم الجمعةقائمة أسعار مواد البناء اليومأسعار الذهب والعملات اليوم الجمعة 4-12-2020تعرف على أسعار العملات فى السعودية اليوم الجمعةنيكى ينزل من أعلى مستوى فى عدة عقود بفعل مخاوف بشأن إمدادات اللقاحتعرف على سعر "عيار 24" للذهب السعودي اليوم الجمعةقبل عرضه بـ "القاهرة السينمائي"..مخرجة"عاش ياكابتن": متحمسة ونفسي الجمهور يشاهد رحلة هؤلاء الأبطال"اختيار مركزين بجنوب سيناء ضمن المرحلة النهائية لجائزة التميز الحكوميمحافظ بني سويف يفتتح مسجدا في بني موسى بقرية ابشناخطيب الجامع الأزهر لمستخدمي مواقع التواصل: "احذروا ما تنشرون"17 فيلما تتنافس في مسابقة "سينما الغد" بمهرجان القاهرة السينمائيالقاهرة تطرح وحدات سكنية ومحلات للبيع وحق استغلال بدروماتالتعليم العالي: إنشاء 6 حسابات على منصات التواصل الاجتماعي للوافدين

دراسة: 15% من وفيات كورونا ربما تكون مرتبطة بتلوث الهواء

   -  
تلوث الهواء

أفاد فريق من الباحثين بأن 15% من الوفيات ذات الصلة بمرض كوفيد – 19 في العالم ، ربما تعود إلى التعرض ل تلوث الهواء لفترات طويلة.
ونُشرت الدراسة في مجلة "كارديوفاسكولار ريسيرش" ، وتستند التقديرات إلى تحليل بيانات التلوث والجائحة من قبل معهد ماكس بلانك للكيمياء ، وكلية الصحة العامة بجامعة هارفارد ، ومركز أبحاث المناخ والغلاف الجوي التابع لمعهد قبرص.
وأوضحت أنه من المحتمل أن يؤدي التعرض ل تلوث الهواء إلى تفاقم "الأمراض المشتركة التي يمكن أن تؤدي إلى نتائج صحية مميتة جراء الإصابة بالفيروس".
وقال المؤلف المشارك في الدراسة توماس مونتسيل، من جامعة يوهانس جوتنبرج في ماينتس بألمانيا "إذا كنت تعاني بالفعل من أمراض القلب، فإن تلوث الهواء وعدوى فيروس كورونا سوف يسببان مشاكل يمكن أن تؤدي إلى النوبات القلبية وفشل القلب والسكتة الدماغية".
ويقدر الباحثون أن أكثر من ربع الوفيات ذات الصلة ب فيروس كورونا في آسيا يمكن أن تكون مرتبطة ب تلوث الهواء ، مقارنة بـ 19% في أوروبا و17% في أمريكا الشمالية. وتوفي أكثر من 1ر1 مليون شخص بعد إصابتهم ب فيروس كورونا ، بحسب بيانات رسمية جمعتها جامعة جونز هوبكنز. وتجتاح موجة ثانية من الإصابات أوروبا ، حيث شهدت بعض الدول أرقاما قياسية جديدة لحالات الإصابة اليومية، على الرغم من أن حالات دخول المستشفيات والوفيات كانت أبطأ مقارنةً بالموجة الأولى في الفترة من آذار/مارس إلى أيار/مايو.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة