الإمارات: إنشاء محاكم متخصصة لنظر جرائم غسل الأموالمطار فرانكفورت يستعد لتحدي نقل لقاحات كوفيد-19بريطانيا: إعدام 10آلاف و500 ديك رومي بعد تفشي إنفلونزا الطيورللمرة الأولى.. فرنسا تفتح دور العبادة أمام المصلين بحد أقصى 30 شخصاالجيش اللبناني يُلقي القبض على سودانيين حاولا التسلل إلى إسرائيلكورونا يُغيّب الصحفي الفرنسي جان شرايبرمقتل وإصابة 17 شخصا في قصف حوثي بالحديدة اليمنيةالاحتلال الاسرائيلي يهدم درجا يؤدي لأحد أبواب المسجد الأقصىالرئيس الفلسطيني إلى الأردن ومصر في أول رحلة خارجية منذ تفشي كورونامسؤولون طبيون في تركيا يدعون لإغلاق شامل: لا يمكننا تجاوز كوروناشام الذهبى فى رحلة بنيويورك.. وأصالة تتغزل فيها برسالة حب .. صورفيلم الصندوق الأسود مازال فى المركز الأول بعد عرضه منذ 30 يومامهرجان أيام قرطاج السينمائية ينطلق 18 ديسمبر بعد انتهاء "القاهرة السينمائي"كارول سماحة تشوق جمهورها لألبومها الجديدمصطفى حجاج يوجه رسالة لـ أحمد فهمى دفاعا عن شيكابالا: "مش صح الأسلوب ده"الشيوخ يوافق على الـ 100 مادة الأولى من مشروع قانون اللائحة الداخليةمجلس الشيوخ يرفض طلبات أعضاء بالجمع بين العضوية والوظيفة: التفرغ التزام دستوريصحة النواب توافق على تعديلات بقانون إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية"لائحة الشيوخ" توافق على شرط إخطار "النائب" لرئيس المجلس بسفره للخارج"الشيوخ" يحيل لائحته الداخلية لرئيس الجمهورية بعد الموافقة النهائية عليها

العربية: رئيس المجلس السيادى فى السودان يزور القاهرة اليوم

   -  

أفادت قناة العربية الإخبارية قبل قليل، بأن رئيس المجلس السيادي في السودان الفريق عبدالفتاح البرهان يزور القاهرة اليوم الثلاثاء.

كان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالى، قد قال إن تطبيع العلاقات مع إسرائيل محفز لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب الأمريكية، موضحاً أن الولايات المتحدة الامريكية لم تدرج اسم السودان في القائمة فقط، لاتهامه بتفجيرات دار السلام ونيروبي والمدمرة كول.

وأوضح البرهان في للتليفزيون السوداني، أن السودان بذل جهودا كبيرة لأجل الخروج من القائمة ، وأنه استجاب لمعظم الشروط الأمريكية ، إلا أنه فشل في الخروج من تلك القائمة في عهد النظام السابق ، مؤكداً بحسب وكالة الأنباء السودانية، أن سلوك النظام البائد العدائي ضد كثير من الدول حال دون رفع اسم السودان منها.

وأضاف رئيس مجلس السيادة الانتقالي أنهم بذلوا جهودا جبارة لإبعاد تهم التمييز الديني عن السودان والتي ظلت تلاحقه منذ عهد النظام السابق وكذلك البعد عن السلوك والنهج العدائي الذي ميز النظام السابق في علاقاته الدولية ، منوها إلى أنهم استندوا في كل تلك التغييرات الإيجابية على الثورة السودانية ، مشيراً إلى إنها ثورة نحو التغيير الشامل بما في ذلك علاقات السودان مع العالم وإنهاء حالات التمييز الديني والعداء لبعض الدول على أساس ديني ومن بينها دولة إسرائيل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة