نشرة المرور الصباحية.. كثافات متحركة بمحاور وميادين القاهرة والجيزةسبقتها بروفة وسر الـ200 ألف.. كواليس جديدة في مقتل الجدة حميدة بإمبابةلعدم ارتداء الكمامة.. اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 5712 سائق نقل جماعيتعرف علىالحكومة تمد التصالح في مخالفات البناء حتى نهاية 2020تسجيل أكثر من 180 ألف إصابة جديدة بكورونا في أمريكاالسعودية تؤكد حرصها على تنفيذ اتفاق الرياض لتعزيز السلام في اليمنضبط 4 عاطلين بحوزتهم 4 كيلو حشيش في حملة بالقليوبيةآخر كلام.. فواتير الكهرباء دون رسوم نظافة في يوليو المقبلاستمرار الخطة الدورية لتطهير شبكات المياه والصرف في أسيوطضائقة مالية وديون وراء انتحار عامل بإطلاق النار على نفسه بالقليوبيةمستريحة جديدة تستولي على 20 مليون جنيه من مواطنين بالإسماعيلية والشرقيةرادار المرور يضبط 1275 سيارة تسير بسرعات جنونية بالطرق السريعةضبط 5712 سائق لمخالفتهم ارتداء الكمامة خلال 24 ساعةإحالة طبيب الزقازيق المتهم بالتحرش داخل الميكروباص لمحكمة الجنحتعرف على الموقف القانوني لـ"موديل سقارة" والمصور بعد إخلاء سبيلهم بكفالةالقبض على المتهم بقتل جده في منطقة جبلية بـ15مايومصرع شخص انهار عليه منزله فى قرية المعابدة بأسيوطتجديد حبس عامل متهم بتعذيب ابنته فى أوسيم بسبب خلافات مع والدتها 15 يوماتجديد حبس المتهمين بقتل مزارع وإصابة شقيقة فى خصومة ثأرية بالشيخ زايد 15 يوما

"والد زوجى يهددنى وأطفالى بالقتل وزوجى يرفض حمايتى" شكوى زوجة لمحكمة الأسرة

-  

أقامت زوجة دعوى طلاق للضرر، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، وادعت خشيتها على نفسها وأطفالها، وذلك بعد سفر زوجها منذ 3 سنوات ورفضه الرجوع، وتركها للتعرض للتهديد على يد والده بالقتل، لتؤكد:" أعيش فى جحيم بسبب تخلى زوجي عن مسئوليته، ورفضه حمايتي من عنف والده، وإجبارهم للى للعيش بمنزل العائلة وترك شقتى، لأتعرض للتهديد بالقتل على يديه وملاحقتي بالتعنيف".

وأكدت المدعية أنها خلال سنوات زواجها، عات خادمة لوالد زوجها وبناته بعد وفاة زوجته، ولم تقصر فى رعايتهم، ولكنه بعد سفر زوجها تغير فى معاملتها، وأقدم على أفعال غير لائقة وعندما تصدت له، دأ فى تحريض زوجها ضدها، مما دفعها لطلب الطلاق وترك المنزل بعد علقة موت تركتها مصابة بالعديد من الكسور والجروح.

وأضاف ه.أ.س، البالغة من العمر 38 عاما، بدعواها:" فوجئت بوالد زوجي يجبرني علي ترك العمل، وفرض على عدم الخروج من المنزل، ورفض زيارة أهلى لى، وعندما أشكو ينهال علي بالضرب، عقابا لى على رفضى أخلاقه وتصرفاته، فكنت أخشي التنفس أثناء تواجده خوفا أن يبطش بي".

وتتابع:" تعدي علي بالضرب، وذلك بسبب شكوتي لزوجي للتدخل وفضحه، مما دفعه لاتهامي بتهم باطلة، حتى يخفي جريمته فى حقى، لطلب وعندما رفض زوجي التدخل وطالبني بالصمت، لم يكن أمامى حل غير اللجوء لطلب الطلاق، والعيش بمنزل أهلى".

وأكملت :" قدمت كافة تقارير طبية وشهادة الشهود، لأثبت ما لحق بي من ضرر جراء عنفه ضدي، بعد إصابتي بجروح وكسور استلزمت علاج تعدي 21 يوم، وتحصلت علي حكم بالحبس ضده".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث  يكون واقع من الزوج على زوجته، ولا يشترط في هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق ، كما أن التطليق للضرر شرع في حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلي ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة