رئيس الرقابة الإدارية يشارك فى ندوتين تثقيفيتين حول الصحة والغذاء والعُملات الافتراضية على الإنترنت| صورسفيرة مصر بنيوزيلندا تبحث مع عمدة ولينجتون إقامة معرض مصغر للحضارة الفرعونيةاجتماع بين مصر والسعودية والأردن والإمارات لبحث تطورات الأزمة السورية وسبل تسويتهاالسفير المصري في جيبوتي يلتقي وزيري الإسكان والشباب الجيبوتيينانطلاق أول فوج سياحي من "الوفد" لمشروع التجلي الأعظم بسانت كاترينقيادي بـ"الوفد" يطالب بتدشين عيد دولي للديانات السماوية على أرض سيناء"المصريين الأحرار" يعد دراسة بالأرقام بشأن ارتباط التغيير السياسى وتحقيق التنمية الاقتصاديةخبير يكشف كيف أنقذت القيادة السياسية الاقتصاد المصري من الانهيارمعجزة أنقذته من الموت .. طفل صيني يسقط من الطابق الـ13 .. شاهدخبير علاقات دولية: السعودية نجحت في قمة مجموعة العشرين رغم ظروف كورونا.. فيديونتائج مشجعة لسياسة الحجر الصحي في الدول الأوروبية.. فيديومصطفى بكري: مصر على موعد مع لقاء تاريخي بين الأهلي والزمالك.. فيديوبكري: أبو العينين أعلن بكل شرف إهداء جائزة فخر العرب لأمهات الشهداء.. فيديوخبيرة علاقات أسرية: ما ينفعش أعلق على الزواج سبب فشلي في الحياةهدية لمصر والعالم.. مصطفى بكري يوضح تفاصيل إنتاج لقاح مصري ضد كورونا.. فيديومستشار بأكاديمية ناصر: القوات البحرية مقصد للعديد من الدول للاستفادة من خبراتهامصطفى بكري: الأحزاب المصرية غائبة عن الساحة باستثناء مستقبل وطن.. فيديوالحكومة الإيطالية تضمن دعم المعارضة لمواجهة ارتفاع العجزروسيا تهدد بإعادة التفكير في علاقاتها مع الاتحاد الأوروبيحرمان عمر خربين من تمثيل منتخب سوريا نهائيا

إحالة عاطل للمحاكمة تخصص فى سرقة الدراجات البخارية بمنطقة المرج

-  

أمرت نيابة المرج، بإحالة عاطل للمحاكمة أمام محكمة الجنح، تخصص فى سرقة الدراجات البخارية بأسلوب المفتاح المصطنع فى المرج، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيقات. 

تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، بلاغا بضبط عاطل له معلومات جنائية مقيم بدائرة قسم شرطة المرج، لتخصصه فى سرقة الدراجات النارية بأسلوب المفتاح المصطنع، وضبط بحوزته (دراجة نارية مُبلغ بسرقتها – 3 مفاتيح مصطنعة)، واعترف بارتكابه 5 وقائع سرقات وبإرشاده تم ضبط 5 دراجات نارية مبلغ بسرقتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم.

ونصت المادة 318 من قانون العقوبات، على معاقبة مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم يقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.

الظروف المخففة لعقوبة السرقة

نصت المادة 319 عقوبات على أنه يجوز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها فى المادتين 317، 318 بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريين، إذا كان المسروق غلالا أو محصولات أخرى لم تكن منفصلة عن الأرض، وكانت قيمتها لا تزيد على خمسة وعشرين قرشا مصريا.

كما تطبق المادة 319 من قانون العقوبات، فى حال يكون الفعل فى الأصل جنحة أى من السرقات العادية التى ينطبق عليه نص المادة 317 أو نص المادة 318 من هذا القانون، أم إذا كان الفعل جناية فلا يمكن أن يسرى عليه الظرف المخفف.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة