السكة الحديد تطلق مبادرة للتوعية بمخاطر رشق القطارات بالحجارةجامعة الأزهر تغلق اليوم باب نقل القيد للطلاب المستجدينبعد تناول قصة حياتها.. الجمهور يبحث عن رجاء الجداويفي ذكرى رحيله.. سبب وفاة بول ووكرالعسيلي يشكر أمير مرتضى منصور بعد استقالته من الزمالكتعرف علي مواعيد قطارات السكة الحديد وتأخيراتها المتوقعة اليوم الاثنين6 علامات إن حبيبك شايف نفسه عليكى.. مقاطعة كلامك وتعمد التأخير الأبرزطرق أمريكية جديدة لتتبع الآثار الجانبية للقاحات كوروناهل يؤدى مرض السكرى إلى زيادة الإصابة بأمراض الشريان التاجى بمقدار 4 أضعاف؟أسعار الأسماك بسوق العبور اليوم.. البلطى المزارع بين 14و19 جنيها للكيلوتعرف على أسعار اللحوم البلدى اليوم الاثنينحنان ترك تشارك جمهورها بصورة جديدة.. وتعلق: "نعيش في عالم خطير"الأخ غير الشقيق لهيثم أحمد زكي: المحامي تصرف في مقتنياته دون علميوزير التعليم لـ"فريدة" المتحولة جنسيا: "ملكيش حق عندنا"ماذا قال شيكابالا لـ أمير مرتضي منصور بعد رحيله عن الزمالك.. فيديوأب وأخ كبير من أيام الناشئين.. محمد الشناوي يودع طبيب الأهلي برسالة مؤثرةزيزو يشكر أمير مرتضى بعد استقالته من الزمالكأحمد شوبير يكشف وجهة أليو بادجي القادمة بعد الرحيل عن الأهلي(تقرير لا يفوتك) حملة دعم لشيكابالا ضد العنصرية والتنمر.. وأغنية جديدة لمؤمن زكرياوزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

إليك طريقة استعادة حاسة الشم بعد الشفاء من كورونا

   -  
أرشيفية
كشف الطبيب الروسي، عبد الله خوجهايف، عن طريقة عودة حاسة الشم للمريض الذي شفي كاملا من فيروس كورونا المستجد، مشيرا أن "عودة وصول الهواء إلى النهايات العصبية الموجودة في الأنف هي مسألة وقت تختلف من شخص إلى آخر".
وقال الطبيب خوجهايف لموقع "أر بي كا" الروسي: "تحتاج إلى استخدام الأدوية التي تضيق الأوعية، بالإضافة إلى غسل تجويف الأنف بانتظام من خلال محلول ملح البحر بنفسك. كما يجب توفير رطوبة الهواء المناسبة في الغرفة".
وأشار الطبيب إلى ضرورة استخدام فيتامينات "ب" والفيتامينات المتعددة لإعادة الخلايا العصبية، خالصا إلى "ضرورة تناول الطعام بشكل صحيح وشرب الماء بكميات كافية واستبعاد النيكوتين والكحول"، وفق ما نقل "سبوتنيك".
وفي السياق نفسه أشار الطبيب المتخصص بأمراض الأنف والأذن والحنجرة، أليكسي كوشيليف، أن الفيروس يؤدي إلى تورم في الغشاء المخاطي للأنف مما يسبب بخسارة المريض لحاسة الشم.
لمطالعة الخبر على مصراوى