بعد زيادة أسعارها 5 آلاف جنيه.. مواصفات «نيسان جيوك» في السوق المصرينيابة كفر الشيخ تسلم الطفلة ضحية تعذيب والديها لـ«أم بديلة»وفاة حمادة علي عضو مجلس النواب السابق في المنيا إثر أزمة قلبيةمحافظ البحر الأحمر يقرر مد فتح الورش حتى 9 مساءً بالغردقةبروتوكول بين «قومي المرأة» والأوقاف لاستخراج 30 ألف بطاقة رقم قومي للسيدات735 ألف 689 طالبا وطالبة أدوا امتحانات الدبلومات الفنية في ثالث أيام الدور الأولوكيل تعليم الفيوم يتفقد الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة (صور)عمرو موسى: العالم العربي يمر بتحديات غير مسبوقة تتطلب استراتيجية موحدة77.9 % نسبة النجاح في نتيجة الإعدادية بالغربيةما هي مراكب الشمس أضخم أثر عضوي بالعالم؟.. طولها أكثر من 43 مترا«الضرائب»: تسهيلات ودعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الإلكترونيةانتشال طفل سقط في بالوعة صرف صحي مفتوحة بالغردقةالمشدد 3 سنوات لسائق هتك عرض طفلة في مصر القديمةمشتريات العرب تقفز بالبورصة 2.6% في نهاية تعاملات اليومهل يصمد الجنيه المصري أمام ارتفاع سعر الفائدة الأمريكية؟نشر 78 بحثاً لأساتذة جامعة الإسكندرية بمنصة «سكوبس» العالميةتفاصيل تعيين حاخام يهودي بالجيش الألماني لأول مرة منذ الحرب العالميةيبيع البالونات بحقيبة المدرسة.. فيديو لطفل يحقق 1.5 مليون مشاهدةتفاصيل جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2021 عبر بوابة الأزهردرجات الحرارة غدا وحالة الطقس المتوقعة على مدن ومحافظات مصر

الأمم المتحدة تعلن تراجع الاستثمار الأجنبى المباشر عالميا للنصف فى أول 6 أشهر من 2020

-  

قالت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء إن الاستثمار الأجنبي المباشر العالمي هوى 49 بالمئة في النصف الأول من 2020 مقارنة مع نفس الفترة قبل عام ويتجه صوب الانخفاض بما يصل إلى 40 بالمئة في العام.

وقال مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) في تقرير إن تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الاقتصادات الأوروبية تحولت إلى السلب للمرة الأولى على الإطلاق، لتنخفض إلى سالب سبعة مليارات دولار من 202 مليار دولار، بينما تراجعت التدفقات إلى الولايات المتحدة 61 بالمئة إلى 51 مليار دولار.

وأضاف أن الاستثمار الأجنبي المباشر عالميا هبط إذ أرجأت الشركات متعددة الجنسيات الاستثمارات للحفاظ على السيولة.

وقال جيمس زان مدير قطاع الاستثمار والمشاريع في أونكتاد في مؤتمر صحفي "تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر عالميا انخفضت في النصف الأول من العام الجاري بما يقرب من النصف... الأمر أكثر حدة مما توقعنا للعام ككل".

وأضاف زان أنه من المتوقع أن تنخفض التدفقات بما يتراوح بين 30 و40 بالمئة في العام الجاري وعلى نحو "معتدل" في 2021، بين خمسة وعشرة بالمئة.

وتغطي الأرقام الاندماجات والاستحواذات العابرة للحدود، ومشاريع الاستثمار الجديدة كلية وصفقات تمويل المشاريع.

وقال التقرير إن الدول الصناعية، التي عادة ما تشكل نحو 80 بالمئة من التعاملات العالمية، تضررت بشدة، مع انخفاض التدفقات إلى 98 مليار دولار، وهو مستوى لم يُسجل منذ 1994.

ومن بين الجهات الرئيسية المتلقية للاستثمار الأجنبي المباشر في 2019، انخفضت التدفقات بشكل قوي في إيطاليا والولايات المتحدة والبرازيل وأستراليا.

وقال زان إن الصين خالفت الاتجاه العام.

وأضاف "تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر لديها مستقرة تقريبا. بالنسبة للنصف الأول من العام فإن الانخفاض كان متواضعا حقا وفي الواقع بحسب أحدث البيانات، فإنه بالنسبة لأول تسعة أشهر ككل هذا العام زاد الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الصين 2.5 بالمئة".

وقال زان إن معظم الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين كان في خدمات التجارة الإلكترونية والخدمات التكنولوجية المتخصصة والأبحاث والتطوير.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة