مصدر في الإسماعيلي لـ في الجول: قيدنا كل الصفقات الجديدة في القائمة المحليةالمتهم بقتل جده وإشعال النار بجثته يمثل الجريمة فى 15 مايوسقوط تاجر مخدرات بحوزته 250 طربة حشيش قبل ترويجها فى كفر الشيخلصحة أفضل.. الكشف على ١٢٨٨ مريضا في قافلة طبية مجانية بالبحيرةبقيمة 486 مليون جنيه.. محافظ كفر الشيخ: تلقينا 108 آلاف طلب تصالح حتى الآنالعمل حتى الموت.. كواليس اللحظات الأخيرة لحياة وكيل تموين البحيرة ضحية كوروناتوقيع الكشف الطبي على 108354 مواطنا في الوادي الجديدحدث فريد.. طبيب تحاليل يتبرع بـ عقيقة ابنته لدولة أفريقيةحملات تفتيشية على 1145 منشأة طبية خاصة وغلق 24 خلال نوفمبر بالدقهليةمحافظ أسوان يلتقى بوفد قافلة معهد بحوث التناسليات البيطريةالمنيا تنفذ حملات لإزالة التعديات حفاظا على الرقعة الزراعية وأملاك الدولةالأحد.. صحة المنيا تطلق حملة «حقك تنظمي» لتقديم خدمات تنظيم الأسرةأستاذ اقتصاد: العلمين الجديدة ستكون مدينة مليونية.. فيديوالمسبار الصيني تشانجي 5 يقترب من الأرض حاملا عينات لتربة القمر.. فيديوالفيضانات تجتاح تايلاند وتخلف آلاف الضحايا.. فيديونظام مناعتهم مختلف.. هل لقاح كورونا المرتقب آمن على الأطفال؟.. فيديوخبير أوبئة: نسبة فاعلية لقاحات كورونا مطمئنة.. فيديوالعاصمة النمساوية فيينا تكتسي بالثلوج.. فيديورئيس الرابطة الأوروبية الشرق أوسطية: حصانة فايزر تزيد الشكوك حول لقاح كوروناأخبار التوك شو.. الموجة الثانية من كورونا أسرع انتشارا.. وسياسات الدولة أدت إلى تراجع معدلات الفقر

احسبها صح.. تعلم طريقة حساب دورات النوم واعرف تنام إمتى عشان تقوم فايق

   -  

عادة ما ينصح الأطباء بالنوم مدة لا تقل عن سبع إلى تسع ساعات فى اليوم لتجنب اضطرابات النوم، وللحصول على الراحة بالشكل الكافى. وقد يحرص الكثيرون على النوم مبكرا خلال أيام الأسبوع ربما للذهاب إلى العمل أو المدرسة فى وقت مبكر، إلا أنهم قد يستغلون عطلة نهاية الأسبوع للسهر وهو ما يؤثر عليهم لاحقا بسبب تغيير عدد الساعات.

وبينما يجد البعض التغيير في عطلة نهاية الأسبوع هوتغيير الجيد، حيث  يمكن الحصول على ساعة إضافية بدلاً من سماع المنبه المخيف.

لكن بالنسبة للبعض، يتسبب ذلك في إحداث فوضى في روتين وقت النوم، ويمكن أن يجعلهم يكافحون من أجل النوم أو الاستيقاظ لعدة أيام.

وفي محاولة لمعالجة هذا الأمر، ابتكر مجموعة الأشخاص أداة على الإنترنت تشبه الآلة الحاسبة تحدد بالضبط الوقت الذي تحتاجه للذهاب إلى الفراش اعتمادًا على الوقت الذي تحتاجه للاستيقاظ في صباح اليوم التالى، وفقا لموقع "the mirror".

تعتمد فكرتها على أننا ننام في دورات مدتها 90 دقيقة، لذلك يجب أن نهدف إلى الحصول على خمس أو ست دورات من هذه الدورات كل ليلة.

تقول لوسي أسكيو، خبيرة النوم لـ Mirror Online: "من المهم جدًا الحصول على نوم جيد ليلاً لأن هذا يمكن أن يؤثر حقًا على طريقة عملك في اليوم التالي، يساعد الحصول على نوم لائق في إنتاجيتك ومستويات تركيزك وإدراكك لذلك يؤثر على كل جانب من جوانب حياتك تقريبًا".

وتابعت :"ليس هذا فقط ولكن النوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب، ويساعد في الحفاظ على قوة جهاز المناعة لديك وهو أمر حيوي لدعم صحتك العقلية".

وأضافت :"قلة النوم لها تأثير أكبر على صحتك مما قد تدركه. فهي لا تؤثر فقط على الطريقة التي تعمل بها في اليوم التالي، بل يمكنها أيضًا تغيير مظهرك وشيخوخة بشرتك بشكل أسرع".

وتشمل المشاكل الصحية الأكثر خطورة المرتبطة بعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم ارتفاع ضغط الدم والسكري والنوبات القلبية، وهناك أيضًا دراسات تربط عدم الحصول على قسط كاف من النوم بالاكتئاب.

وفقا للآلة التى تم اختراعها فإن الأوقات التى يجب أن تذهب إلى الفراش تعتمد على الاوقات التى تريد الاستيقاظ فيها كالتالى:

إذا كنت بحاجة إلى الاستيقاظ في الساعة 6 صباحًا، فيجب أن تنام في الساعة 8.46 مساءً أو 10.16 مساءً أو 11.46 مساءً أو 1.16 صباحًا.

إذا كنت بحاجة إلى الاستيقاظ في الساعة 6.30 صباحًا، فيجب أن تنام في الساعة 9.16 مساءً أو 10.46 مساءً أو 12.16 صباحًا أو 1.46 صباحًا.

إذا كنت بحاجة إلى الاستيقاظ في الساعة 7 صباحًا، فيجب أن تنام في الساعة 9.46 مساءً أو 11.16 مساءً أو 12.46 صباحًا أو 2.16 صباحًا.

إذا كنت بحاجة إلى الاستيقاظ في الساعة 7.30 صباحًا، فيجب أن تذهب للنوم في الساعة 10.16 مساءً أو 11.46 مساءً أو 1.16 صباحًا أو 2.46 صباحًا.

قلة النوم
الأحساس بالأرق
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة