موسكو تبدأ تطعيم سكانها ضد كورونا غدا بالمجانلو الخدمة بطيئة.. خطوات اختبار سرعة الإنترنت للتأكد من الباقةنجوم الأهلى يفشلون فى حصد العلامة الكاملة للمشاركة مع موسيمانى"اللى هو أنا يعنى".. حسين الشحات معللقا على هدفه التاريخى فى مرمى الودادس و ج.. تعرف على آخر تطورات مفاوضات الأهلي مع صن داونز لضم سيرينوالإسماعيلى يفسخ تعاقده مع بيكيتى سيلفا مقابل 35 ألف دولار لقيد الصحراوىالعشرى يحذر دفاع الطلائع من تسديدات قفشة قبل موقعة نهائى الكأسالاتحاد السكندرى ينافس الإسماعيلى على ضم حارس الزمالككالديرون مع وادى دجلة فى مهمة استعادة ذكريات الزمن الجميل بالدوري المصرىعنتر وكاسونجو والشيخ وجمعة.. انتقلوا للقطبين بـ"زفة" ورحلوا "يا مولاى كما خلقتنى"7 أخبار رياضية لا تفوتك اليومكاف يكشف انفعالات دكة بدلاء الأهلى فى نهائى القرن بعد مرور 7 أيامابنة شويكار تكشف: عمو فؤاد أصيب بـ ألزهايمر وكان لا يتذكر سوى أمى.. فيديوكريم فهمى يحتفل بعيد ميلاده بتورتة "التاسعة للأهلى".. صورنيللى كريم وآسر ياسين يرقصان على أغنية "مليونير" فى أحدث ظهور.. فيديو وصورمنى زكى: اكتشفت نفسى كممثلة وكيف أخرج مشاعرى فى مدرسة محمد صبحىمنى زكى: لو مكنش عندى 3 عيال كنت سعيت للعالمية ولا اتخيل حياتى بدون حلمىبرج خليفة بدبي يضيء بعلم مصر الليلةفلسطينيون يحبطون محاولة مستوطن إسرائيلي إحراق كنيسة في القدسالوادى الجديد تختتم الملتقى الثقافى السادس لشباب المحافظات الحدودية

والدة أمريكي مفقود: بومبيو يقوض جهود إطلاق سراحه

-  
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو - صورة أرشيفية

اتهمت والدة أوستن تايس، وهو صحفي حر وضابط سابق في مشاة البحرية الأمريكية اختفى خلال عمله الصحفي في سوريا عام 2012، وزير الخارجية مايك بومبيو اليوم الاثنين بتقويض جهود إطلاق سراح ابنها.

وفي بيان صدر قبل الانتخابات الرئاسة الأمريكية في الثالث من نوفمبر، حاولت ديبرا تايس على ما يبدو الإيقاع بين بومبيو والرئيس دونالد ترامب الذي شدد على رغبته في إعادة تايس ومواطنين أمريكيين آخرين محتجزين في الخارج إلى بلادهم.

وقالت: «من سوء حظ أوستن أن وزير الخارجية مايك بومبيو يقوض المسعى المهم للرئيس وذلك برفضه أي نوع من الحوار الدبلوماسي المباشر مع الحكومة السورية».

وأضافت: «الرئيس ترامب ملتزم بأن يرى أوستن وقد تحرر بينما الوزير بومبيو مستعد لقبول استمرار احتجازه».

وأكد مسؤول في إدارة ترامب يوم 18 أكتوبر تقريرا صحفيا ورد فيه أن مسؤولا في البيت الأبيض زار دمشق هذا العام لعقد اجتماعات سرية مع الحكومة السورية سعيا لإطلاق سراح تايس ومواطن أمريكي آخر.

وسئل بومبيو يوم 21 أكتوبرعن التقرير وعما إذا كانت واشنطن مستعدة لسحب القوات الأمريكية من سوريا لضمان إطلاق سراح المواطنين، فقال: «سنواصل العمل من أجل عودة كل أمريكي محتجز وليس تايس وحده. لن نغير السياسة الأمريكية من أجل ذلك».

وما زال نحو 600 جندي أمريكي في شمال شرق سوريا بعد خفض كبير في القوات التي كانت واشنطن قد نشرتها هناك لطرد متشددي «داعش» من معاقلهم.

وقالت والدة تايس عن موقف بومبيو: «لا يوجد في الأساس ما هو على استعداد للقيام به لإعادة ابني إلى الوطن». وقالت أيضا إن ترامب «يمكنه أن يصر على مواصلة الحوار مع الحكومة السورية ويجب عليه ذلك».

ولم ترد وزارة الخارجية الأمريكية ومجلس الأمن القومي بعد على طلبين للتعليق.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,707
  • تعافي
    98,981
  • وفيات
    6,211
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    43,756,258
  • تعافي
    32,140,673
  • وفيات
    1,164,094
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة