مصدر في الإسماعيلي لـ في الجول: قيدنا كل الصفقات الجديدة في القائمة المحليةالمتهم بقتل جده وإشعال النار بجثته يمثل الجريمة فى 15 مايوسقوط تاجر مخدرات بحوزته 250 طربة حشيش قبل ترويجها فى كفر الشيخلصحة أفضل.. الكشف على ١٢٨٨ مريضا في قافلة طبية مجانية بالبحيرةبقيمة 486 مليون جنيه.. محافظ كفر الشيخ: تلقينا 108 آلاف طلب تصالح حتى الآنالعمل حتى الموت.. كواليس اللحظات الأخيرة لحياة وكيل تموين البحيرة ضحية كوروناتوقيع الكشف الطبي على 108354 مواطنا في الوادي الجديدحدث فريد.. طبيب تحاليل يتبرع بـ عقيقة ابنته لدولة أفريقيةحملات تفتيشية على 1145 منشأة طبية خاصة وغلق 24 خلال نوفمبر بالدقهليةمحافظ أسوان يلتقى بوفد قافلة معهد بحوث التناسليات البيطريةالمنيا تنفذ حملات لإزالة التعديات حفاظا على الرقعة الزراعية وأملاك الدولةالأحد.. صحة المنيا تطلق حملة «حقك تنظمي» لتقديم خدمات تنظيم الأسرةأستاذ اقتصاد: العلمين الجديدة ستكون مدينة مليونية.. فيديوالمسبار الصيني تشانجي 5 يقترب من الأرض حاملا عينات لتربة القمر.. فيديوالفيضانات تجتاح تايلاند وتخلف آلاف الضحايا.. فيديونظام مناعتهم مختلف.. هل لقاح كورونا المرتقب آمن على الأطفال؟.. فيديوخبير أوبئة: نسبة فاعلية لقاحات كورونا مطمئنة.. فيديوالعاصمة النمساوية فيينا تكتسي بالثلوج.. فيديورئيس الرابطة الأوروبية الشرق أوسطية: حصانة فايزر تزيد الشكوك حول لقاح كوروناأخبار التوك شو.. الموجة الثانية من كورونا أسرع انتشارا.. وسياسات الدولة أدت إلى تراجع معدلات الفقر

«الشيوخ الأمريكي» ينتصر لترامب ويعين باريت قاضية بالمحكمة العليا

-  
إيمي كوني باريت - صورة أرشيفية

صوت مجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء، بأغلبية على اختيار إيمي كوني باريت، مرشحة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لشغل المنصب الشاغر في المحكمة العليا.

وأكد مجلس الشيوخ، ترشيح باريت بأغلبية 52 صوتا مقابل 48 صوتا، متماشيا تماما مع الخطوط الحزبية، لملء المنصب الشاغر الذي تركته الراحلة روث بادر جينسبيرغ، أحد الأيقونات الليبرالية.

ومن المتوقع أن تؤدي باريت اليمين كقاضية في المحكمة العليا، في وقت لاحق من مساء الاثنين.

وتعزز هذه الخطوة الأغلبية المحافظة في المحكمة العليا، والتي كانت تتمتع بفارق 5-4 حتى قبل وفاة جينسبيرغ، في سبتمبر/أيلول، وأصبحت الآن 6-3.

وتعد تلك الخطوة انتصارا سياسيا كبيرا للرئيس دونالد ترامب قبل 7 أيام فقط من الانتخابات الرئاسية.

وسعى ترامب لتسريع تأكيد باريت لأنه يشعر أن الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 3 نوفمبر قد تبت فيها المحكمة العليا في نهاية المطاف.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,707
  • تعافي
    98,981
  • وفيات
    6,211
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    43,756,258
  • تعافي
    32,140,673
  • وفيات
    1,164,094
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة