مستشار الرئيس لـ"صباح الخير يا مصر": لن نتخذ إجراء حول الإغلاق إلا بخطوات محسوبةسولشاير يوضح موقف هندرسون من الاستمرار مع مانشستر يونايتدأسعار الخضر والفاكهة في سوق العبور اليوم الثلاثاءأسعار المأكولات البحرية والأسماك في سوق العبور اليوم الثلاثاءالبورصة تواصل الارتفاع مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاءمنح 8 عاملين بمركز شبكات مرافق بور سعيد صفة الضبط القضائىزى النهارده.. ممثل الدولة بـ"أنصار بيت المقدس" يدعى مدنيا بتعويض 130مليون جنيهرئيس مدينة المحلة يوجه برفع درجة الاستعداد للأمطار وموجة كورونا الثانيةتفعيل خدمة سداد فواتير المياه عبر تطبيق فورى بمدينة دمياط الجديدةروسيا تُسجل 24 ألف و326 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعةعاجل.. الحكومة تصدر بيانا هاما بعد قليل: ينفي 3 قرارات منسوبة إليها"الأرصاد": سقوط أمطار على 17 محافظة من الأربعاء حتى الجمعة"الزراعة" تتخذ إجراءات لتجنب أضرار الأمطار على الثروة الحيوانيةمستشار مصلحة الضرائب: قانون الإجراءات الضريبية يرسخ التحول الرقميالثقافة: معرض الكتاب 2021 استثنائي.. ودورة 2022 في موعدهاعمرها 110 سنة.. "أم خميس" تدلي بصوتها في انتخابات النواب بأسوانمجلس الوزراء يرد على شائعة تعليق الدراسة في المدارس والجامعات ومنح إجازات للموظفينمواعيد مباريات الثلاثاء 24 نوفمبر 2020.. برشلونة ويوفنتوس ويونايتد في دوري الأبطالخبر في الجول - انضمام ساسي وبنشرقي لمعسكر الزمالك بعد سلبية نتيجة مسحة الثنائي%70 من حالات عسر القراءة "الدسلكسيا" تعانى من فرط النشاط وقلة الانتباه

ترامب يسمح للولايات المتحدة بالعودة إلى الصحة العالمية بشروط

-  
- صورة أرشيفية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه سمح لبلاده بالعودة إلى عضوية منظمة الصحة العالمية، مبينا أن هناك شروطا لذلك.

وأشار ترامب أثناء حديثه لمؤيديه في ولاية بنسلفانيا، إلى أن «الولايات المتحدة تدفع للمنظمة 500 مليون دولار سنويا، بينما دفعت الصين 39 مليون دولار، وتتمتع بإمكانية وصول كبيرة».

وقال: «أعدكم بشيء واحد.. إذا عدنا يوما إلى المنظمة، فيمكننا العودة مقابل أموال أقل بكثير. ليس علينا دفع 500 مليون دولار، إنها صفقة مالية رائعة».

وتابع: هناك مئات الأمثلة الأخرى لمشاركة الولايات المتحدة في المنظمات والتحالفات الدولية المحرومة التي يمكن الحديث عنها طوال اليوم، وفقا لروسيا اليوم.

وعلق البيت الأبيض تمويل منظمة الصحة العالمية في منتصف أبريل الماضي، فيما حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أن مثل هذا الإجراء سيظل ساري المفعول طالما يتم التحقيق في أخطاء في الاستجابة والتستر على انتشار فيروس كورونا.

وأمر ترامب بإجراء تحقيق في فرضية مؤامرة محتملة بين منظمة الصحة العالمية والصين، كان الغرض منها إخفاء معلومات حول فيروس كورونا ومصادره.

وأعلنت إدارة ترامب، في وقت لاحق، عن خطط لاستئناف تمويل المنظمة جزئيا، بشرط الحصول على قدر مساو من المساهمات مع الصين، فضلا عن سلسلة من الإصلاحات.

والتحقت الولايات المتحدة بمنظمة الصحة العالمية في يونيو عام 1948.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,707
  • تعافي
    98,981
  • وفيات
    6,211
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    43,756,258
  • تعافي
    32,140,673
  • وفيات
    1,164,094
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة