المجلس الأعلى للمسلمين بألمانيا يشيد بدعوة بابا الفاتيكان لإعلاء قيم وثيقة الأخوة الإنسانيةبتكلفة 1.9 مليار.. إنهاء 42 مشروعاً لمحطات الصرف والمعالجة بالمنياأول رد من محافظ المنيا على الأحداث الطائفية بالبرشا: "الغلطان هيتحاسب"خبراء: الفن الإسلامي أثر في الحضارة الأوروبية.. ومسؤول: نسعى لتوثيقه"فودة" يوجه بتأمين طريق "النفق- شرم الشيخ" الجديدهطول أمطار متوسطة على شمال سيناء ولا خوف من السيولروعوا جيرانهم.. إحالة 4 "بلطجية" هاربين لجنايات الطورائ بالدقهليةوزير التموين بالسويس: الحكومة وقعت أكبر عقد لميكنة تداول القمحقرينة الرئيس: عشت أحداث الاختيار بكل تطوراتها ولما شوفتها كان ليها طعم تانيأنيسة حسونة عن امتداح انتصار السيسي لكتابها: "كرم أخلاق"السيدة انتصار السيسي: أكثر ما يفرحني في الحياة سعادة الناسمجمع إعلام دمنهور يناقش سبل الوقاية من كوروناشركة مصرية تتعاون مع الكاف في تنظيم نهائي أفريقيا | مستندللمرة الثانية.. الحبلاية تؤجل مباراة الزرقا وطنطا فى دورى المظاليم لأجل غير مسمىبعد توقيع عقوبات على 9 لاعبين| إنذار على يد محضر ضد عمرو الجناينيمرتضى منصور يصدر بيانا بعد قليلمنتخب الشباب يتعادل مع السكة الحديد 2 /2أوناجم يحمس الجمهور: غدا إن شاء الله سيكون الكأس الثالثالدوري الأوروبي .. ميلان يتعادل مع ليل الفرنسي 1 - 1 خارج أرضهجماهير جنوب افريقيا تدعم موسيماني قبل نهائي القرن.. فيديو

عضو الصناعات الهندسية يؤكد ضخ 40 مليون دولار ينتشل الحديد والصلب من الخسائر

-  

كشف سيد عزام، عضو مجلس إدارة النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، أن شركة الحديد والصلب، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام يمكن النهوض بها بصورة عاجلة من خلال ضخ 40 مليون دولار استثمارات جديدة، لتنفيذ مرحلة تحديث وتطوير عاجلة.

أضاف سيد عزام لـ" اليوم السابع" أن الشركة تحتاج لـ 3 مراحل لانتشالها من الخسائر، أولها المرحلة العاجلة لتوفير المادة الخام وتحديث وصيانة الفرن مع الاستعانة بالشراكة مع القطاع الخاص، لاستكمال المرحلتين المتوسطة وبعيدة المدى حيث تتكلف نحو 500 مليون دولار.

وأشار أنه يمكن تدبير الـ40 مليون دولار من الشركة القابضة للصناعات المعدنية المالكة لشركة الحديد والصلب بحيث يمكن للشركة الوقوف مجددا، والوصول لنقطة التعادل وبالتالى تدبير رواتب العاملين البالغة نحو 50 مليون جنيه سنويا.

أوضح عضو نقابة الصناعات الهندسية والمعدنية، أن توفير 1000 طن فحم يومى للشركة يساهم فى رفع قدرتها الإنتاجية ل 600 ألف طن سنويا، وهى إنتاجية يمكنها إنهاء خسائر الشركة بشرط تنشيط التسويق الداخلى والخارجى، لافتا انه من المهم تطوير شركة الكوك فى الوقت نفسه حتى يمكنها توفير فحم الكوك لشركتنا بصورة يومية.

وأضاف أن الشركة لديها 30 نوع من المنتجات التى يمكنها المنافسة وفقا للمواصفات المطلوبة فى السوق فيما يتعلق بالجودة ودرجتها، موضحا أن الشركة حاليا تعمل بطاقة لا تزيد عن 25% من أحد الأفران الأربعة، فيما تم إجراء عمرة جديدة لأحد الأفران وجاهز على التشغيل، وتم اصلاح غلاية ونحتاج لإصلاح الغلاية الثانية بتكلفة تصل لنحو 80 مليون جنيه، حيث تتوفر 30% من مكونات التحديث بالشركة والباقى يمكن استيراده، وهو مبلغ بسيط لتطوير شركة بحجم الحديد والصلب صاحبة التاريخ العريق.

أوضح سيد عزام أن النزول بأسعار الطاقة خاصة الغاز الطبيعى والكهرباء كفيل بتوفير التكاليف بنسبة تصل لـ30% ؛مما يساعد على زيادة إيرادات الشركة وقدرتها على النهوض مجددا.

وأعلنت شركة الحديد والصلب المصرية، أنها حققت خسائر بلغت 982.8 مليون عن الفترة من يوليو لعام 2019 حتى 30 يونيو لعام 2020، مقابل خسارة قدرها 1.5 مليار جنيه عن الفترة المقابلة من العام الماضى 2018-2019.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة