الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية تبحث أوجه التعاون مع البنك الإسلامي للتنميةوزير الخارجية يشارك في الدورة الخاصة للجمعية العامة للأمم المتحدة حول الاستجابة لجائحة "كورونا"قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنفذ تدريباً عملياً لمجابهة الأزمات والكوارث بمحافظة الفيوم| صوروزير الأوقاف: انهيار القيم فى أى المجتمع إيذان بانهياره.. صورالحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء.. إنفو جرافوفاة نقيب أطباء الجيزة السابق متأثرا بإصابته بفيروس كوروناالصحة تنشر جدول تطعيمات الأطفال من الولادة وحتى عمر 18 شهرا.. صوربلقاء مباشر وحصري رئيس مهرجان القاهرة الدولي يهنئ داليدا خليلرانيا محمود ياسين تسترجع ذكرياتها مع والدها وتنشر صورة من أيام طفولتهازوجة محمد الشرنوبي تهنئ كريم فهمي بعيد ميلادهمنى زكى فى ندوة تكريمها بمهرجان القاهرة: أفتقد حنان ترك على شاشة السينمامد فترة التصالح وبحث توفير لقاح كورونا الأبرز.. ماذا فعل مجلس الوزراء خلال أسبوع..انفوجرافالمرأة تتصدى للعنف.. ندوة توعوية بأكاديمية الفنون بالهرم الأحدوزير الخارجية يشارك في دورة الأمم المتحدة حول الاستجابة لجائحة كوروناالمستشار التنفيذي لبوابة العمرة المصرية: ملتزمون بقرارت لجنة كورونا وندعو الصحة للتعاون معناالذكاء الاصطناعي يتصدر لقاء وزير الاتصالات وسفير كوريا الجنوبيةعبر الفيديو كونفرانس.. مصر تشارك في اجتماعات المنظمة الإسلامية للأمن الغذائيبلومبرج: مصر من الدول الأكثر مرونة في التعامل مع كوروناالمستشار منصف سليمان: قانون الأحوال الشخصية للأقباط وصل وزارة العدلرحيل طبيب القلوب.. استشهاد الدكتور محمد نصر بـ كورونا

«الصحة العالمية»: فيروس «كورونا» مستقر.. ولا يوجد حل سحري للتصدي للجائحة

-  
مدير عام الصحة العالمية تيدروس أدهانوم

أكدت خبيرة منظمة الصحة العالمية الدكتورة ماريا فان كيكوف، أن فيروس كورونا مستقر للغاية ولا توجد به طفرات حتى الآن.

وأشارت الدكتورة ماريا، في المؤتمر الصحفي للمنظمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد، مساء الاثنين بمقر المنظمة في جنيف، إلى أن هناك فريق عمل مختص بمتابعة هذا الأمر منذ شهر يناير الماضي، وتدرس المنظمة طريقة تغير الفيروس وما إذا كانت هناك طفرات به يمكن التعرف عليها في الاختبارات.

وردا على أسئلة الصحفيين حول الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا في أوروبا في الأيام الأخيرة، قالت الخبيرة إن كل دول أوروبا كانت قد نجحت في السيطرة على الفيروس في ذروة انتشاره في أبريل الماضي، ويمكنها فعل ذلك مجددا من خلال تحديد بؤر انتشار الفيروس وتحديد الإجراءات التي يمكن استخدامها والأدوات المتاحة للتصدي له.

وشددت على أن الحظر الصحي للمخالطين مهم للغاية وإلا ستكون هناك حاجة لعزل الجميع، معربة عن أملها في ألا تضطر البلدان لاتخاذ إجراءات الإغلاق الكامل مجددا.

وفي ذات السياق، قال الدكتور مايك رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بالمنظمة، إن استباق الفيروس باتخاذ الإجراءات اللازمة أمر مهم للغاية من أجل السيطرة على أي تفشى له أو زيادة في الأعداد، لافتا إلى أن المشكلة في البلدان الأوروبية مع الارتفاع الكبير الحالي في عدد الإصابات هو أن الدول موجودة ضمن تجمع للتكامل الاقتصادي، مما يجعل من الصعب اتخاذ نهج متماسك بين هذا العدد من الدول، مشيرا إلى أن الأمر ربما يحتاج إلى بعض الإجراءات فيما يتعلق بالحركة أو البقاء في المنزل.

فيما أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تادروس ادهانوم، في المؤتمر الصحفي، أنه لا يوجد حل سحري للتصدي لجائحة كورونا، لافتا إلى أن الشعوب قد أصابها الملل والتعب من الفترة الطويلة حتى الآن لانتشار الفيروس.

واستطرد تادروس: «برغم ذلك لا يجب الاستسلام أبدا للفيروس... يمكن للأطفال الذهاب إلى المدارس وأن تظل المحلات مفتوحة، لكن ذلك في إطار من إجراءات الوقاية مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وغيرها من الإجراءات المعروفة لكافة الشعوب الآن»، منوها إلى أن مكافحة الفيروس تعتمد على جهود الحكومات وكذلك تفهم كل شخص في المجتمع بأن لديه دور يجب أن يؤديه في هذا الخصوص.

ورداً على أسئلة الصحفيين، قال الدكتور تادروس إن هناك قلقا بالفعل مما يُعرَف بقومية اللقاحات أو احتكار دولة ما للقاح لديها ليكون من أجل شعبها فقط، مشيرا إلى تراجع القلق بهذا الشأن بعد انضمام ما يقارب 150 دولة إلى «مرفق كوفاكس» الذي سيضمن توزيعا عادلا للقاحات على البلدان في هذا المرفق.

وقال تادروس إن إعطاء بعض الأشخاص اللقاح في كافة البلدان بدلا من تطعيم كل الأشخاص في بلد واحد هو النهج الذي يجب أن يؤمن به الجميع لأنه سيساعد في إنقاذ الأرواح وحماية سبل العيش في العديد من الدول، مؤكدا أن هذا تنفيذ ذلك يحتاج إلى قيادات سياسية قوية تقنع المواطنين أن مشاركة اللقاح هو لصالح الجميع.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,707
  • تعافي
    98,981
  • وفيات
    6,211
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    43,756,258
  • تعافي
    32,140,673
  • وفيات
    1,164,094
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة