حكاية مومياوات الإله سوبك بخبيئة قنا..21 تمساحًا عبدها الفراعنة لإتقاء شرها.. صورتعرف على تاريخ محافظة كفر الشيخ ومحتويات متحفها القومى الجديد.. صورنائب رئيس جامعة بورسعيد: قوافل طبية وعلاجية بالمجان للقرى الأكثر احتياجااليوم.. وزيرة التضامن الاجتماعي في أول زيارة لها بـ كفر الشيخاليوم.. فصل التيار الكهربائي عن مساكن الروضة بديل العشوائيات في الغردقةالمستشار الصحي للحكومة الإيطالية يوصي بضرورة استمرار غلق منتجعات التزلجتشبه "نتفليكس".. وزير التعليم: منصة جديدة لطلاب الثانوية مطلع ديسمبرتركي آل الشيخ يعلن عن قرب افتتاح مؤسسته الخيرية التي تحمل اسمهمائل للدفء شمالًا دافئ جنوبًا.. توقعات الأرصاد لطقس اليوم (درجات الحرارة)اليوم.. طلائع الجيش يقيد الصفقات الجديدة للظهور أمام الزمالك بالكأسالزمالك يدخل معسكرًا مغلقا اليوم استعدادا لمواجهة طلائع الجيشالإسماعيلى يبحث تدعيم الدفاع بصفقة أجنبية بعد فشل صفقة مودىهدى المراغي: العلماء المصريون بالخارج على تواصل قوي مع الدولة.. فيديوترامب يعلق على إصابة بايدنحاتم فهمى ينتهى من تصوير كليب "تقيل وهادى" في مصر الجديدةمى عمر تقدم البطولة النسائية بـ"نسل الأغراب" أمام السقا وكرارة فى رمضانمصري ضمن أفضل علماء العالم: تنقصنا الإدارة النموذجية في مجال الأبحاث"القابضة لمياه الشرب" توقع برتوكول تعاون مع "الروتاري" و"الأورمان"قنديل والشهاوي.. أبرز المصريين ضمن القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتابوزارة النقل تخطط لإنهاء تنفيذ أول مركز لوجستى بـ6 أكتوبر نهاية 2021

تعرف على عقوبة انتحال الصفة والنصب على المواطنين

   -  

حدد قانون العقوبات وتحديدا فى الباب العاشر منه، العقوبات المقررة لاختلاس الألقاب والوظائف والاتصاف بها بدون حق، ونصت المواد ( من 155 وحتى 159) على عقوبة كل من انتحل صفة الغير سواء كانت ملكية أو عسكرية، لأى غرض بدعوى النصب أو السرقة أو لإنهاء مصالح خاصة أو بارتدائه زيا عسكريا أو شرطيا، وتصل للحبس والغرامة.

المادة 155 من القانون تنص على " كل من تدخل فى وظيفة من الوظائف العمومية، ملكية كانت أو عسكرية، من غير أن تكون له صفة رسمية من الحكومة أو إذن منها بذلك، أو أجرى عملا من مقتضيات إحدى هذه الوظائف، يعاقب بالحبس".

وتنص المادة 156 على " كل من لبس علنية كسوة رسمية بغير أن يكون حائزًا للرتبة التى تخوله ذلك أو حمل علنية العلامة المميزة لعمل أو لوظيفة من غير حق يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة".

ونصت المادة 157 على "يعاقب بغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه كل من تقلد علانية نشانا لم يمنحه أو لقب نفسه كذلك بلقب من ألقاب الشرف أو برتبة أو بوظيفة أو بصفة نيابية عامة من غير حق".

وتنص المادة 158 على "يعاقب بغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه كل مصرى تقلد علانية بغير حق أو بغير إذن رئيس الجمهورية نشانًا أجنبيًا أو لقب نفسه كذلك بلقب شرف أجنبى أو برتبة أجنبية".

ونصت المادة 159 على "فى الأحوال المنصوص عليها فى المادتين السابقتين يجوز للمحكمة أن تأمر بنشر الحكم بأكمله أو بنشر ملخصه فى الجرائد التى تختارها ويكون النشر على نفقة المحكوم عليه".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة