حملة لغلق المقاهي والكافيهات قبل مباراة الأهلي وطلائع الجيش بالمنياالقليوبية تسجل صفر إصابات بكورونا اليومدبلوماسي سابق يستعرض أهمية زيارة السيسي لـ"باريس" ولقائه بماكرونشركة الصرف الصحي تطلق مسابقة لاختيار المنشآت الصناعية المثاليةالإسكان: 5 مدن جديدة تحظى بإقبال كبير من المتقدمين للحجز"الأعلى للإعلام" يوقف أسامة كمال أسبوعين وتغريم المحور 100 ألف جنيهبعد القبض على سيد السويركي.. 10 معلومات عن مالك محال التوحيد والنور"الأعلى للإعلام" يكشف حيثيات وقف أسامة كمال: ألقى اتهامات دون دليلالسويركي "قراقوش الهايبر سنتر".. أسرار العمل في مملكة التوحيد والنورمصر توقع اتفاقية المشاركة المصرية البريطانية مع المملكة المتحدةحبس "سيد السويركى" 15 يوما على ذمة التحقيقاتلهذا السبب لون السجادة "أحمر" في المهرجاناتخبراء يحددون مدة المناعة بعد تلقي لقاح ضد كوروناسونيديب النيجري يتأهل لمواجهة الأهلي في دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا"كتب عن ناس تشبهنا".. كيف يرى نقاد وصناع السينما وحيد حامد؟عمرو سلامة: وحيد حامد أهم كاتب سيناريو في تاريخ السينما المصريةقصة ظهور ابنة لـ فؤاد خليل بعد 8 سنوات من وفاته.. وهكذا علّق أولادهأسامة عبد الفتاح: أفلام "أسبوع النقاد" بمهرجان القاهرة لتشجيع المواهب الجديدةغدا في مهرجان القاهرة.. طارق الشناوي يحاور الكاتب وحيد حامدالسيسي يوجّه بإنشاء منظومة مراكز الخدمات الخاصة بالطرق الجديدة

هل تعلم ما فائدة عصير الطماطم لجسمك؟

   -  
عصير الطماطم
من بين العصائر التي تعود بفائدة على الجسم، هو عصير الطماطم إذ يعمل على تخفيض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
ذكرت تلك الفوائد دراسة أجراها باحثون في جامعة طوكيو للطب وطب الأسنان، ونشرتها مجلة "فود ساينس أند نيوترشن"، والتي شملت التجربة 184 رجلاً و 297 امرأة.
واقترح الخبراء شرب عصير الطماطم غير المملح بكميات غير محدودة لمدة عام واحد، وفق ما نقل "سبوتنيك".
ونتيجة لذلك، انخفض ضغط الدم لدى 94 متطوعا يعاني من ارتفاع ضغط الدم. بالإضافة إلى ذلك، انخفضت مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة (الكوليسترول الضار) لدى 125 مريضا.
تقول الدراسة: "على حد علمنا، فإن الدراسة الحالية هي الأولى التي تبحث في آثار تناول الطماطم أو منتجات الطماطم على مؤشرات مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على مدار عام وعلى مدى واسع من العمر".
لمطالعة الخبر على مصراوى