رمضان عبد المعز يحذر من التظاهر بالمرض والفقر خوفا من الحسد .. فيديوخالد الجندى: من أشهد الله على عهد أو وعد وجب عليه الالتزام.. فيديونيابة أمن الدولة تخلى سبيل 3 من أعضاء المبادرة المصرية على ذمة القضيةتجديد حبس مسجل خطر 15 يوما لاتهامه بحيازة 420 خاتم فضة مهربة من الخارجإحالة عاطل بتهمة حيازة الاستروكس فى المطرية للمحاكمةتجديد حبس المتهم بقتل شخصين وإصابة 4 آخرين بقرية السيفا بالقليوبيةضبط لصين احترفا سرقة الحقائب والهواتف بدراجة بخارية وسط مدينة الأقصرمحافظ القليوبية يستجيب لشكوى بسبب مقلب كبير للقمامة فى شارع بشبرا الخيمةمحافظ بنى سويف يسلم الطفلة "شروق" هدية نيابة عن الرئيس السيسى.. صوروفاة وكيل وزارة التموين بالبحيرة متأثرا بإصابته بفيروس كورونارئيس مدينة إسنا يفتتح "بيت منيب للثقافة والفنون" بقرية توماس وعافية.. صور"المجلس القومى " بدمياط ينظم ندوة لمناهضة العنف ضد المرأةالأقصر تستضيف ورشة عمل لتدريب النحالين فى صعيد مصر على تربية ملكات النحلإجراء 200 عملية لمرضى العيون ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار بالدقهليةمحافظ القليوبية يتابع أعمال المرحلة الثانية من ممشى النيل وتطوير طريق طاباأيمن يونس لـ في الجول: أي ناد سيتفاوض مع لاعب من الزمالك سنفعل ذلك مع جميع لاعبيهاستجابة لـ صدى البلد.. محافظ بني سويف يسلم الطفلة شروق هدية من الرئيس السيسي..شاهدمحافظ الغربية يكرم فريق إعداد برنامج القيادات الشابةإزالة المطبات الهوائية من الطرق السريعة في الوادى الجديدوفاة وكيل مديرية التموين بالبحيرة متأثرًا بإصابته بكورونا

التشيك تفرض حظرًا للتجول وتلغي أسواق عيد الميلاد بسبب كورونا

   -  
فيروس كورونا في التشيك
براغ - (د ب أ)

فرضت الحكومة التشيكية، مساء الاثنين، حظر التجول ليلاً بين الساعة 9 مساءً و5 صباحًا وذلك في محاولة للمساعدة في السيطرة على الارتفاع الكبير في حالات العدوى من فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وأعلن ذلك وزير الصحة رومان بريمولا، بعد اجتماع لمجلس الوزراء مساء الاثنين، وقال إن القيود المفروضة حتى الآن لم تكن كافية للحد من موجة حالات الإصابة الجديدة بالفيروس الفتاك.

ويدخل حظر التجول حيز التنفيذ اعتباراً من بعد غد الأربعاء، ويفرض قيودًا صارمة على الأسباب التي يُسمح فيها للناس بمغادرة منازلهم.

وكانت جمهورية التشيك قد أعلنت رسميا حالة الطوارئ في 5 أكتوبر الجاري. وقد أغلقت الحكومة بالفعل المطاعم والمدارس، وفرضت إرتداء أقنعة الوجه (الكمامات) في معظم الأحيان بشكل إلزامي، في الداخل والخارج.

وأغلقت معظم المحال التجارية، باستثناء محال السوبر ماركت والصيدليات أبوابها.

ويحد حظر التجول الجديد من التنقلات الشخصية والأنشطة الليلية.

وقد تضررت جمهورية التشيك مؤخرا بشدة من جائحة فيروس كورونا القاتل حيث سجلت 4ر1284 حالةاصابة جديدة لكل 100 ألف ساكن في الأسبوعين الماضيين ، وهو أعلى معدل إصابة بين دول التكتل الأوروبي ، وفقا لما ذكرته السلطات الصحية بالاتحاد الأوروبي .

ومنذ بداية الجائحة، سجلت جمهورية التشيك ما مجموعه 263 ألف و572 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس الفتاك وألفان و337 حالة وفاة.

وأعلنت شركة "تايكو" المنظمة لأسواق عيد الميلاد التقليدية في العاصمة التشيكية براغ اليوم الاثنين إلغاء الأسواق هذا العام بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

وقال بيان إن شجرة عيد ميلاد كبيرة فقط - شجرة تنوب يبلغ ارتفاعها 19 مترا - ستقام في البلدة القديمة لنشر البهجة بأعياد الميلاد، وإن كان ذلك بزخارف متواضعة.

يأتي القرار، الذي تم اتخاذه مع الإدارة المحلية في العاصمة التشيكية، قبل شهر واحد من الموعد المقرر لفتح الأسواق.

وعادة، يأتي حوالي 700 ألف شخص ويقيمون في المدينة لزيارة الأسواق الشهيرة كل عام في شهر ديسمبر.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة