غدا.. مهرجان القاهرة يحتفي بسينما ألكسندر سكوروف بعرض خاص لفيلم "الشمس"صور| نجوم الفن يهنئون الإمارات باليوم الوطني الـ49بالفستان الذي أثار الجدل في الجونة السينمائي.. رانيا يوسف تفاجئ جمهورها بصورةندى بهجت: الرعب والإثارة بشكل جديد في "ليلة في الجحيم"سفير مصر بأثينا يبحث زيادة التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع اليونانرئيس الوزراء يتابع مخططات ترميم وتطوير «القاهرة الإسلامية»الرئيس السيسي يتفقد عددا من نماذج المركبات متعددة الاستخدام التي تم تجهيزها بالقطاع المدني | صوربشرى حجيج تتسلم الاتحاد الإفريقى للطائرة.. وتبرئ ذمة مجلس «علوانى» | صورمورينيو يرجح مشاركة «كين» المصاب في القمة أمام أرسنال«مصر بلا غرقى» تعقد اجتماعها الأول مع ممثلي الوزارات لوضع الخطة التنفيذية للمبادرةوزراء الرياضة والسياحة والطيران يشهدون عرض قفز بالمظلات بسفح الأهرامات | صورمحمد صلاح رفقة «قطة»: «لا أهتم بالعالم»رئيس الوزراء: تكليفات من الرئيس بسرعة البدء فى تطوير القاهرة الإسلاميةالصحة توضح كيفية العزل المنزلى للحالات المصابة بكورونا.. فيديووزير الكهرباء يؤكد مد فترة تلقى طلبات العدادات الكودية لنهاية العام.. أخبار مصرالرئيس السيسى يتفقد عددًا من نماذج المركبات متعددة الاستخدام.. صورقيم الولاء والانتماء للوطن بختام الأسبوع الثقافي بقنا| صورجولة تفتيشية لرئاسة أجا تكشف تغيب 11 موظفا بـ بمركزي شباب ووحدتين صحيتين | صورمحافظ الغربية يتابع أعمال التطوير والرصف بالمحلة وطنطا | صورمحافظ البحر الأحمر: إيقاف رحلات الغوص بـ"إلفين ستون" بمرسى علم للتأكد من سلامة الاستخدامات الطبيعية

عاجل.. إصابة سائحة بـ"كورونا" في الأقصر لأول مرة منذ مارس الماضي

-  
مستشفى العديسات المركزي جنوب الأقصر

لأول مرة منذ أواخر مارس الماضي، سجلت مستشفى العديسات المخصص للعزل الصحي لمصابي فيروس كورونا بالأقصر، أول إصابة بالفيروس لسائحة هولندية الجنسية.

وقال مصدر بمديرية الصحة في الأقصر، إن السائحة تدعى "م. ا" 59 عامًا، هولندية الجنسية، أثبتت التحاليل المعملية إصابتها بفيروس كورونا، وجرى حجزها بمستشفى العديسات المخصص لعزل الحالات الإيجابية بفيروس كورونا، بمركز الطود جنوب المحافظة.

وأوضح المصدر أن السائحة دخلت المستشفى، أمس الأحد، وحالتها مستقرة، مشيرًا إلى نقلها لمستشفى العديسات، بعد ظهور أعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا عليها، وتم سحب "مسحة" من الحلق، وتبين من النتائج إيجابية إصابتها بفيروس كورونا، لافتًا إلى تحسن حالتها الصحية.

وأشار المصدر إلى أنه يجري حاليًا تتبع المخالطين لها وسحب مسحات للتأكد من  إصابتهم بالفيروس من عدمه، لتجنب عدم انتشار العدوى بين المخالطين والمواطنين.

يشار إلى أن مستشفى العديسات، هو المستشفى الوحيد المخصص لعزل حالات كورونا منذ إبريل الماضي، ويستقبل المستشفى مصابي كورونا من محافظات قنا وأسوان والأقصر والبحر الأحمر.

وكانت مديرية الصحة بمحافظة الأقصر، ناشدت المواطنين والهيئات والمؤسسات العامة والخاصة الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية فى مختلف المواقع والأماكن العامة ووسائل النقل الجماعي والحرص علي التباعد الاجتماعى، حتى لا يتعرض المخالف لتطبيق الغرامة المقررة حال وجود المخالفة، وذلك حرصاً على الصحة العامة لجميع الموطنين.

وفى السياق نفسه، أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، عن تخصيص رقم "01060067061" لتلقي استغاثات حالات اشتباه فيروس كورونا المستجد مع إمكانية ارسال صورة من الأشعة المقطعية ونتائج تحليل صورة الدم الكاملة على تطبيق "واتساب" لنفس الرقم وذلك لعرضها على المختصين وتوجيه الحالة فوراً لعمل اللازم، كما اجتمعت غرفتا الطوارئ والأزمات، وطوارئ واستغاثات كورونا بمديرية الصحة، لوضع كافة الاستعدادات الاستباقية والخطة الوقائية من فيروس كورونا المستجد.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة