كورونا اليوم: أعراض مبهمة للفيروس.. والكمامات تكشف مشكلة جديدةموسيقى «وسط البلد» في مكتبة الإسكندرية السبتنهائي القرن.. تعليمات خاصة لـ أبو جبل قبل موقعة الأهليمراسم تشييع جنازة مارادونا.. اشتباكات بين قوات الأمن وعشاق الزعيم.. صوربعد غياب أسبوعًا.. رضوان الشريفي في تمرين الإسماعيلي اليومأخبار الرياضة.. سر إخفاء الأهلي إصابة ديانج بفيروس كورونا.. شوبير يسخر من احتجاج الزمالك.. والكشف عن سبب وفاة مارادوناهاشتاج جديد لعائلة ميدو جابر عقب إختفائه "صورة"قرار جديد من الكاف تجاه الفريق الخاسر فى نهائى إفريقيا بين الأهلى والزمالكاتحاد الكرة يعلن جدول مباريات فريق 2006 بنادي الزمالكبهدفي صقر وضياء قنديل.. سيراميكا كليوباترا يفوز على الداخلية ودياسيجبر الله بخاطرك.. جماهير الأهلي تدعم مروان محسن قبل النهائي الأفريقيخاص.. كارتيرون: لاعبو الأهلي والزمالك يعانون من ضغوط جماهيرية.. ولا أتمنى فوز أحدتوزيع 150 بطانية على العاملين بالوحدة المحلية بإدفوإحالة 4 متهمين لجنايات أمن الدولة بالدقهلية في اتهامهم بالبلطجة وترويع جيرانهمالنيابة تأمر بحبس متهم قتل سيدة عمدًا بإشعاله النار فيها في الإسكندرية«أورام أسوان» يجري 26 عملية لحالات قوائم الانتظاروزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد يكرمان شركاء النجاح لمنظومة التأمين الصحي الشاملحملات لإزالة إشغالات الطرق بمرسى مطروحالغضبان: بورسعيد أصبحت صرحا طبيا كبيرا بفضل توجيهات القيادة السياسيةطوارئ بـ«المحليات».. ووقف الدراسة بالمحافظات لمواجهة الطقس السيئ

وزيرة الصناعة تستعرض الحوافز التي أتاحها قانون تنمية المشروعات الذي تم إقراره

-  

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن المستثمرين الراغبين في الاستثمار في المجمعات الصناعية الجديدة سيستفيدون من الحوافز التي أتاحها قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والذي تم اقراره مؤخرا وبصفة خاصة ما يتعلق بالحوافز الضريبية والجمركية، فضلا عن المزايا الخاصة بالاستثمار في الصعيد، مؤكدة أن هذا هو الوقت الأنسب للمستثمر لبدء مشروعه الصناعي للاستفادة من كل هذه المزايا.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته الوزيرة مع ممثلي اتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس/ محمد السويدي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد لاستعراض التيسيرات المقدمة بالمجمعات الصناعية التي طرحتها الوزارة مؤخراً والحوافز الاستثمارية للمشروعات المتوفرة بهذه المجمعات، وقد شارك في اللقاء اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وأضافت الوزيرة أن جهاز تنمية المشروعات سيقوم بتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لأصحاب تلك الوحدات حال تخصيصها حيث سيتم مساعدتهم في استخراج المستندات القانونية والتراخيص، كما سيتاح تمويلات ميسرة لشراء الآلات والمعدات وتوفير السيولة المالية اللازمة لبدء المشروع، وذلك طبقاً للشروط والضوابط المعتمدة لدى الجهاز، فضلاً عن اتاحة خدمات فنية مقدمة من مركز تحديث الصناعة ومدعمة بنسب كبيرة في مرحلة ما بعد التخصيص وقبل بداية النشاط تتضمن خطة تنمية الاعمال، والتدريب على التكاليف والتسعير.

ولفتت الوزيرة إلى حرص الوزارة على التنسيق الدائم مع كافة الجهات المعنية بالصناعة بالمصرية وعلى رأسها اتحاد الصناعات المصرية باعتباره شريكاً رئيسياً للوزارة في إعداد وتنفيذ خطط التنمية الصناعية وممثلاً لمجتمع الصناعة للمشاركة في تطوير القطاعات الصناعية المختلفة.

ومن جانبه أشاد محمد السويدي، رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية بجهود الوزارة في إطلاق المبادرات الهادفة إلى تشجيع صغار المستثمرين وتوفير فرص العمل للشباب، مشيراً إلى أن التيسيرات الجديدة التي يوفرها هذا الطرح للمتقدمين للحصول على الأراضي الصناعية ستسهم في زيادة الإقبال على الأراضي عن ذي قبل خاصةً فيما يتعلق بتخفيض نفقات كراسة الشروط والإجراءات اللاحقة، وكذا اتاحة التخصيص بالايجار والتمليك وهو ما يساعد صغار المستثمرين لبدء مشروعاتهم

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,540
  • تعافي
    98,903
  • وفيات
    6,199
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    43,404,812
  • تعافي
    31,934,700
  • وفيات
    1,159,830
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة