الأطباء يتظاهرون في تونس للمطالبة بتحسين سلامة العمل داخل المستشفياترانيا محمود ياسين عن عدم تكريم والدها بمهرجان القاهرة: "ولا يفرق معانا"بعد الإعلان عنه.. طبيب يوضح مميزات لقاح "كلوفر" الصيني الجديدعاجل.. بدء التحقيق مع 8 متهمين بمحاولة التظاهر أمام أحد أندية الجيزة"بلومبرج": مصر من أقوى 10 اقتصادات على مستوى العالم في 2020العناني: إعلان موعد موكب المومياوات قريبا والبروفة الأخيرة بعد غدنقل 33 مصابا بكورونا من "مبرة بورسعيد" لمستشفيات أخرى بعد نقص الأكسجينناقد فني: أفلام المسابقة العربية ترصد تيمة علاقة الذاكرة بالحاضرثاني حالة في 3 أيام.. مصرع شاب سقط أسفل قطار "المطرية" بالدقهليةإقبال جماهيري على عرض "حظر تجول" بمهرجان القاهرة السينمائي (صور)ضبط 8 أشخاص حاولوا تنظیم تجمع أمام مقر أحد الأندیة الرياضیة بالجیزةماذا وجدت الشرطة داخل سيارة ابن وزير سابق متهم بقتل موظف بمحكمة الجيزة؟حريق محدود في المعهد الديني بالشيخ زايدقطع الكهرباء عن مصيف بلطيم غدًابشرى بلوك مختلف في ثالث أيام مهرجان القاهرة السينمائيأمير شاهين وزوجته يخطفان الأنظار بلوك ناعم في مهرجان القاهرةبفستان قصير وأحمر شفاه صارخ.. نسرين طافش على ريد كاربت "القاهرة""سكاي نيوز": اعتقال عمدة ليفربول في إطار التحقيق في بناء تطويرات بالمدينةأول تعليق من قطر على بيان الكويت حول المصالحة الخليجيةالخارجية اليونانية: أحلام تركيا في العثمانية الجديدة مرفوضة

أستاذ علوم سياسية: إثيوبيا تصر على اعتبار النيل نهرا محليا

   -  
سد النهضة

قال الدكتور أيمن شبانة، أستاذ علوم سياسية بجامعة القاهرة، إن اجتماعات سد النهضة غدا الثلاثاء يعتبر محاولة لإنقاذ المسار التفاوضي، موضحا أن إثيوبيا تساير العملية التفاوضية ولا تتفاوض جديا.

وأضاف الدكتور أيمن شبانة، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الاثنين، أن إثيوبيا تحاول أن تظهر للرأي العام العالمي أن أزمة السد تدار بشكل تفاوضي مع دول المصب، ولكنها تتفاوض من أجل استهلاك الوقت، بينما مصر تركز على فكرة الإدارة المشتركة، ولا أتوقع أن تخرج هذه الجولة بنتيجة حاسمة، مشيرًا إلى أن إثيوبيا تصر على اعتبار النيل نهرا محليا.

فيما قال شوقي عبد العظيم، المحلل السياسي السوداني، إن المفاوضات الجديدة بين دول حوض النيل ستشهد إشراك الخبراء بشكل أكبر، لافتا إلى أن الجانب الإثيوبي لا يريد مناقشة إدارة السد في هذه المفاوضات.

ونوه أستاذ العلوم السياسية إلى أنه لا بد من وجود قواعد أساسية في عملية التفاوض مع إثيوبيا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة