برج خليفة بدبي يضيء بعلم مصر الليلةفلسطينيون يحبطون محاولة مستوطن إسرائيلي إحراق كنيسة في القدسالوادى الجديد تختتم الملتقى الثقافى السادس لشباب المحافظات الحدوديةانطلاق «ملتقى الأقصر للتصوير» بمشاركة فنانين من السودان والسعوديةأكاديمية الفنون تنظم ندوة «المرأة تتصدى للعنف» الأحدبعد الوصول لـ 8 ضحايا.. تفاصيل سقوط عصابة تجارة الأعضاء البشرية في الجيزةسقوط شبكة تروج للأعمال المنافية للآداب عبر الإنترنت بمنطقة قصر النيلضبط 2000 قرص من عقار الكبتاجون المخدر بحوزة عاطل ومساعد صيدلي في دمياطمنى زكي: مشواري الفني بدأ مع محمد صبحي.. وأعتبر نفسي من المحارباتمصر في المركز الأول بين دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في التعامل مع كوروناوزير الأوقاف من أسيوط: العرض من الكليات الست والمقاصد العامة في الشرعتحريات سقوط "نوسة وريبو" في قضية آداب: مطرودتين من كباريه لسوء السلوكمصرع بائع خضار وإصابة والده في حادث تصادم ملاكي بـ"كارو" في القليوبيةمنى زكي تحكي موقفا محرجا: وقفت أمام محمد صبحي ولينين الرملي دون تحضيربعد وفاة 4 من أشقائه بنفس المرض.. "أيمن" 12 عامًا من الألمرغم رحيله.. فوزى فتى حاضرا في جلسات الفصل التشريعي الثانيالآثار: فستان ملكة الموكب سترتديه ممثلة مشهورة.. والتنظيم لا يخصنامقتل وإصابة 8 أشخاص في انفجار بمحطة حافلات بباكستان"تريندمان".. قصص مصورة تحتفي بذوي الإرادة في الصعيدهاني راشد يرسم حياة تنبض بالأمل والتحدي في "90 يوم فى المرسم" | صور

وجبات خطيرة تسبب تراكم دهون البطن

   -  
الوجبات الخفيفة

الوجبات الخفيفة تصنف بكونها أحد أكبر وأهم الأسباب المسئولة عن زيادة الوزن و تراكم دهون البطن المزعجة..  ففي حين تعتقد أن قطعة واحدة من المعجنات وعلبة من رقائق البطاطا قد تبدو غير ضارة، لكن على المدى الطويل، يمكن أن تعرقل أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن وتزيد من كثافة دهون البطن، وفقا لما نشرته "سبونتيك".
سندويش البطاطس
رقائق البطاطس هي الوجبة المفضلة لدى الجميع، وتعد إدمانا حقيقيا وبالتالي يكاد يكون من المستحيل تناول قطعة واحدة فقط.
هذه الرقائق مليئة بالملح، مما يجعل الجسم يحتفظ بالماء والسوائل بكميات كبيرة، لذلك فإن تناول كميات كبيرة منها يكون السبب وراء تراكم هذه الكيلوغرامات الزائدة وخاصة دهون البطن.
السكريات والحلوى قد يكون تناول السكريات وقطع الحلوى أمرا لا يستهلك وقتا ولا جهدا ويعد مصدرا لكسب الطاقة للجسم، لكنه في المقابل هو الأمر الأكثر سوءا بالنسبة للسمنة و زيادة الوزن ، لذا ابتعد عن هذا الخيار قدر الإمكان. عصير الفواكه قد يبدو عصير الفواكه كأنه أكثر المشروبات صحة ، لكن الحقيقة هي أنه عكس ذلك تماما، لكونه ملء جدا بالسكريات، حتى العصائر الغير محلاة بنسبة مائة في المائة، فهي تحتوي على الكثير من السكر. وعلى الرغم من أن عصير الفاكهة يمنحك المعادن والفيتامينات، إلا أن الفركتوز الموجود فيه يمكن أن يؤدي إلى مقاومة الأنسولين، مما يحفز خطر الإصابة بمرض السكر وزيادة دهون البطن. الكحول يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الكحول إلى الالتهاب وأمراض الكبد ومشاكل صحية أخرى، كما أظهرت الدراسات أن الكحول يمنع حرق الدهون، بحيث يتم تخزين السعرات الحرارية الزائدة كدهون زائدة في البطن.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة