أستاذ اقتصاد: العلمين الجديدة ستكون مدينة مليونية.. فيديوالمسبار الصيني تشانجي 5 يقترب من الأرض حاملا عينات لتربة القمر.. فيديوالفيضانات تجتاح تايلاند وتخلف آلاف الضحايا.. فيديونظام مناعتهم مختلف.. هل لقاح كورونا المرتقب آمن على الأطفال؟.. فيديوخبير أوبئة: نسبة فاعلية لقاحات كورونا مطمئنة.. فيديوالعاصمة النمساوية فيينا تكتسي بالثلوج.. فيديورئيس الرابطة الأوروبية الشرق أوسطية: حصانة فايزر تزيد الشكوك حول لقاح كوروناأخبار التوك شو.. الموجة الثانية من كورونا أسرع انتشارا.. وسياسات الدولة أدت إلى تراجع معدلات الفقرموسكو تبدأ تطعيم سكانها ضد كورونا غدا بالمجانلو الخدمة بطيئة.. خطوات اختبار سرعة الإنترنت للتأكد من الباقةنجوم الأهلى يفشلون فى حصد العلامة الكاملة للمشاركة مع موسيمانى"اللى هو أنا يعنى".. حسين الشحات معللقا على هدفه التاريخى فى مرمى الودادس و ج.. تعرف على آخر تطورات مفاوضات الأهلي مع صن داونز لضم سيرينوالإسماعيلى يفسخ تعاقده مع بيكيتى سيلفا مقابل 35 ألف دولار لقيد الصحراوىالعشرى يحذر دفاع الطلائع من تسديدات قفشة قبل موقعة نهائى الكأسالاتحاد السكندرى ينافس الإسماعيلى على ضم حارس الزمالككالديرون مع وادى دجلة فى مهمة استعادة ذكريات الزمن الجميل بالدوري المصرىعنتر وكاسونجو والشيخ وجمعة.. انتقلوا للقطبين بـ"زفة" ورحلوا "يا مولاى كما خلقتنى"7 أخبار رياضية لا تفوتك اليومكاف يكشف انفعالات دكة بدلاء الأهلى فى نهائى القرن بعد مرور 7 أيام

"بسرعة 3 ماخ".. تصنيع طائرة ركاب "فضائية" الأولى من نوعها في العالم

   -  
طائرة ركاب "فضائية"

اجتاز تصميم جديد لطائرة ركاب "فضائية" اختبارات وكالة الفضاء الأمريكية " ناسا "، في طريقه للوصول إلى الاختبارات النهائية قبل عمليات التصنيع.
وقامت شركة "Virgin Galactic" ب تصنيع طائرة جديدة يمكنها الطيران بسرعة 3 ماخ تقريبا وهي سرعة عالية جدا تبلغ نحو (2300 ميل في الساعة)، بحسب تقديرات الشركة، بالإضافة إلى تحقيقها ارتفاعات شاهقة جدا بجانب الغلاف الجوي لكوكب الأرض.
وتتسع الطائرة الجديدة لنحو 19 راكبا، مزودة بمحرك من نوع "رولز- رايز"، وهو تطوير لمحركات طائرة "Concorde"، الأصلية، بحسب مانشرتة "سبوتنيك عربى " عن موقع "robbreport".
وتعمل الشركة المصنعة على إيصال الطائرة لهذه السرعة العالمية من خلال استخدام وقود طيران مستدام وآمن، واجتازت بنجاح الاختبارات النهائية التي أجرتها وكالة " ناسا " الأمريكية.
ويقول المهندس الرئيسي المشرف على التصميم، إريك أكسدال، من الشركة "Spaceship Company"، المتعاونة مع الشركة المصنعة: "نعتقد أن الرحلات الجوية التجارية العالية السرعة هي تجربة طيران المستقبل"، وأضاف: "نعتقد أن ذلك يمكن أن يغير نهج الطيران والطريقة التي ننظر بها إلى السفر العالمي".

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة