محمود صابر المعار لـ بيراميدز: طموحي الاحتراف الخارجي وتريكة قدوتيتقرير مغربي: السوبر الإفريقي 18 ديسمبررحل وترك طفلين.. رسائل حزينة من أسرة وأصدقاء لاعب بتروجيت السابق.. فيديوصحة أسوان تنفذ سلسلة حملات على 235 منشأةمحافظ أسيوط يوجه بمتابعة تنفيذ قرار مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعمالقيادة في المنظومة الصحية.. ورشة عمل في بورسعيدضمن منظومة التقنين واسترداد حق الشعب.. لجنة لتسعير أراضي أملاك الدولة في أسيوطمحافظ جنوب سيناء: تشغيل ميناء الطور سوف يحدث طفرة تنموية بالمحافظةحتى 15 ديسمبر.. "قراءتي" يتيح لك تسجيل قراءة عداد المياه بنفسكتحرير 30 محضر مخالفة وإشغال طريق بكفر الدوار في البحيرةمن حقك تنظمي.. انطلاق الحملة القومية لتنظيم الأسرة في القليوبيةمحافظ الشرقية يستقبل رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعيالشرقية يخوض تدريباته استعدادًا لمواجهة شباب بطاجدول مواعيد مباريات اليوم الخميس 5 نوفمبر 2020 والقنوات الناقلةالمحلة يضم "موسيس" وحارس دجلةشاهد.. ملخص وأهداف مباراة تشيلسي وإشبيلية في دوري أبطال أوروبا4 مرشحين لجائزة أفضل لاعب بالجولة الخامسة لمجموعات دوري أبطال أوروباشاهد.. الأهداف المرشحة لجائزة الأفضل بالجولة الخامسة لمجموعات دوري الأبطالاللقاحات تحمي من الإصابة بفيروس كورونا.. لكن هل يمكنها وقف انتشاره؟الحوامل ولقاح كورونا.. خبراء يحسمون "جدل التطعيم"

رسميًا.. إلغاء الهبوط.. اتحاد الكرة يعلن شكل دوري الدرجة الثانية

   -  
اتحاد الكرة

كتب- عبدالقادر سعيد:

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم شكل دوري الدرجة الثانية (الممتاز ب) في الموسم المقبل 2020-2021 بعد إقرار النظام الجديد للمنافسات عقب انتهاء الموسم الجاري.

وقررت اللجنة الخماسية المكلفة مؤقتًا بإدارة اتحاد الكرة أن يشارك 48 فريقًا في الممتاز ب، على أن تتكون المسابقة من ثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة 16 فريقًا.

وبذلك يكون قد تم إلغاء الهبوط، حيث يتم تصعيد 4 أندية من دوري الدرجة الثالثة إلى الممتاز ب، لتصبح المجموعة 16 فريقًا في الموسم المقبل بدلاً من 12 في الموسم المنتهي.

ويصعد بطل كل مجموعة بعد إقامة دوري من دورين إلى الدوري الممتاز (أ) في نهاية الموسم مباشرة دون دخول دورة ترقي أو العمل بالأنظمة القديمة.

كما أعلن اتحاد الكرة عن انتهاء القيد يوم 21 نوفمبر 2020، بينما تنطلق المباريات بداية من يوم 25 نوفمبر لتخوض الأندية موسمًا جديدًا.

ويتكون دوري الدرجة الثالثة من 178 فريقًا تقسم على 12 مجموعة يصعد صاحب المركز الأول فقط من بينهم إلى الدوري الممتاز ب.

أما دوري الدرجة الرابعة فيقام بين 352 ناديًا، على أن يتم انتهاء القيد الخاص بالمسابقة يوم 30 نوفمبر، لتبدأ المباريات في الأسبوع الأول من ديسمبر.

وتقرر تخصيص مجموعة لأندية سيناء؛ لتشجيع أندية الشمال والجنوب على المشاركة، وتنشيط الحياة الكروية هُناك، على أن يتم تخصيص مجموعة لهم بالقسم الثالث في موسم 2021-2022.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة