الزمالك يكشف مصير صفقة أمير عادل.. وهل يضم لاعبين جدد؟"دماء تريزيجيه تنهمر".. نجم مصر يحصل على ضربة جزاء "مثيرة" ويخرج مصاباً (صور وفيديو)رسميا.. قيد حمزة المثلوثي في قائمة الزمالك الإفريقيةأشرف صبحي: نستهدف الحفاظ على كيان نادي الزمالكقرعة كأس الاتحاد الإنجليزي تصدم صلاح بتريزيجيهالإسماعيلي يعلن قائمته الأولى للموسم الجديدالليلة.. الزمالك يواجه طلائع الجيش لتجاوز الإخفاق الإفريقيالليلة.. الأهلي يُعلق احتفالاته لمواجهة الاتحاد في كأس مصرالأهلي عن رحيل فايلر: تعرض لمشكلة نفسيةأمير توفيق يوضح تطورات صفقة سيرينو.. ويرد على رمضانتوماس فريدمان: "عزيزي جو بايدن.. النووي الإيراني ليس المشكلة.. الشرق الأوسط قد تغير"جونسون يدافع عن القيود الصارمة لمكافحة كورونا في إنجلتراالصحة التركية: تسجيل 188 حالة وفاة جديدة و31219 إصابة بكورونالجنة صياغة اللائحة ترفض ضغوطات اللجنة الخماسية في تطبيق الأثر الرجعي لبند الثماني سنواتمجلس خبراء الحكام بالكاف يفاضل بين السنغالي نداي والزامبي سيكازوي لإدارة نهائي السوبر الإفريقيالشارقة يهدر نقطتين جديدتين بدوري الخليج العربيللاعبي الزمالك.. عصام مرعي: مباراة طلائع الجيش توازي نهائي إفريقياأشرف قاسم: "مش شايف الزمالك من غير ساسي وبن شرقي.. وسنحاول تنفيذ الوعود"محمد معروف يدير مواجهة الأهلي والاتحاد بنصف نهائي كأس مصروزير التعليم يؤكد امتحانات الثانوية العامة القادمة إلكترونية لجميع الطلاب

بحضور منة شلبي ورايا أبي راشد.. ندوة لتمكين المرأة بمهرجان الجونة السينمائي | صور

-  
منة شلبي فى ندوة تمكين المرأة

عقد مهرجان الجونة السينمائي اليوم الإثنين، ندوة بعنوان "تمكين المرأة"، ضمت كلا من المخرجة جيهان الطاهري والمخرجة نجوي نجار والنجمة منة شلبي وصانعة الأفلام دورثي مايرامي كيللو، وأدارت الندوة الإعلامية ريا أبي راشد وذلك في قاعة سينما أودي ماكس، وشهدت الندوة حضور كل من شيرين رضا ، ولقاء الخميسي، والعضو المؤسس والمستشار التنفيذي لمهرجان الجونة عمرو منسي، والفنانة تارة عماد.
وقالت المخرجة جيهان الطاهري خلال الندوة إن هناك ارتفاعا في عدد المخرجات الأناث ولكن ليس هناك مصورات أو منتجات لديهن قرار في صناعة السينما أو مهندسات صوت وغيرها من المهن، مشيرة إلي أن هناك أسماء كبيرة من النساء تتصدر المشهد ولكن التمويل هو الأصل، وهناك حلقة مفقودة لأن المرأة منسية من التواجد كصانعة قرار ويجب أن تخلق النساء واقعا بديلا ليتلاشي الواقع القديم.
وفي كلمتها قالت المخرجة نجوي نجار، "في فلسطين نحاول بشكل جاد أن يكون هناك 50٪ فريق العمل من الإناث وليس فقط لشغل مكان وإنما لكفاءتهم بعد تلقيهم تدريبا للانخراط بقوي في مجال صناعة السينما، وهناك مصورات ولكن لدنيا فجوي فلا نري كثير منهن كاتبات أو ممثلات في النصوص السينمائية إلا في أدوار تدعم الرجال ونحن في حاجة لنصوص تتناول نساء ناضجات وأدوار تعزز من دور المرأة".
بينما قالت صانعة الأفلام دورثي مايرامي كيللو، إنها تشارك في مبادرة راويات وهو تجمع نسائي من 9 شخصيات نسائية يجتمعن سويا ويساعدن بعضهن البعض في صناعة الأفلام ويقدمن لبعضهن نصائح لتقديم أفلامهن، مضيفة إلي أنه من المهم تشجيع الأصوات الصاعدة والناشطات.
فيما قالت النجمة منة شلبي، "استمتع بالعمل مع النساء وسبق وعملت مع المخرجة هالة خليل والمخرجة كاملة أبو ذكري وسام سليمان ولكن لدينا مشكلة أن الأناث لا يمنحن سلطات اتخاذ القرار"، وأضافت منة، "كنت محظوظة بتقديم أدوار قوية مثل في أفلام، أحلي الأوقات مع حنان ترك وهند صبري وفيلم نوارة ولكن المجتمع لا يقبل تمثيل امرأة قوية. بينما قالت النجمة الهندية ريتشا شادا، إن السينما الهندية في الـ 10 أعوام الأخيرة بدأت تأخد منحي أكبر في تمثيل المرأة وذلك استجابة متأخرة للعولمة، والآن وبسبب المنصات الرقمية أصبح الأمر مختلفا، خاصة وأنهم لا ينظرون إلي شباك تذاكر وبالتالي تكون هناك فرصة لتقديم أفلام مختلفة ومغايرة والاعتماد علي وجود المرأة بشكل مختلف، ولكن بشكل عام هناك تحسن كبير في وضع المرأة بالسينما الهندية.

جانب من ندوة تمكين المرأة
جانب من ندوة تمكين المرأة
جانب من ندوة تمكين المرأة
جانب من ندوة تمكين المرأة
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة