أمير توفيق يكشف حقيقة التعاقد مع سيرينومدير الكرة في نادي بيراميدز يكشف حقيقة استقالتهأحمد مجاهد: تقليص عدد أعضاء اللجنة المؤقتة لـ الجبلاية إلى 3 فقطأسوان يواصل تدعيماته استعدادا للممتازمش 100 مليون جنيه.. أمير توفيق يكشف المبلغ الحقيقي للتعاقد مع أليو ديانجأمير توفيق: سعد سمير لاعب مؤثر.. والتجديد له تم بلا جدالعمرو أنور: اللجنة المؤقتة ستغير من شكل الأبيض بعد تحول الأهلي والزمالك إلى خصومخالد رفعت ونصر عزام ينضمان للجنة الكرة بالزمالكأحداد يغيب عن الزمالك في مواجهتي بطل تشادعمرو أنور عن انتقال صالح جمعة للزمالك: صالح سليم فعلها مع إبراهيم سعيدأفضل مداخلة..وزير المالية: 2.3 مليون شخص يحصلون على منحة العمالة غير المنتظمة3 ديسمبر أولى جلسات محاكمة والدى رضيع طوخ "المتوفى جوعا"مصرع شاب صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الفيوم الصحراوىالطب الشرعى يعد تقرير الصفة التشريحية لجثة صياد قتل بالخطأ على يد صديقه بالجيزةسائقان وراء مقتل "عربى" بالعبور للاستيلاء على شقتهمصرع اثنين متأثرين بإصابتهما فى واقعة طعن مريض نفسى لـ 6 أشخاص بطوخعاطل يكشف عن تخزينه الأقراص المخدرة بمسكنه ويرشد عن مصدر حصوله عليها فى الجيزةبعد طلب الحكومة المصرية.. خبير فرنسي لإصلاح ساعة أثرية في القلعة عمرها 175 سنةما حكاية "كوه نور" الماسة الأسوأ سمعة فى العالم"؟ كتاب جديد يجيبصدر حديثا.. "بريد السماء" كتاب جديد لـ مفرح سرحان

مهرجان الجونة يواصل فعالياته وسط إجراءات احترازية مشددة | صور

-  
فعاليات مهرجان الجونة

شهدت أجواء مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة والتي انطلقت في وقت دقيق وصعب وسط جائحة كورونا التي اجتاحت العالم، التزاما كبيرا ب الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، الفيروس الذي تسبب في وقف كافة الأنشطة السينمائية سواء عروض أفلام أو مهرجانات ومنها أكبر المهرجانات العالمية مثل مهرجان كان وغيرها من المهرجانات، إلا أن وزارة الصحة المصرية استطاعت أن تجعل الدورة الرابعة من مهرجان الجونة دورة آمنة، بعدما تعاونت مع المهرجان في وضع قواعد صارمة للحفاظ علي ضيوف المهرجان من الفيروس، الأمر الذي شهد التزاما كبيرا بين ضيوف المهرجان.
ويظهر الالتزام جليا داخل الأماكن المغلقة من ورش سينمائية ومحاضرات، حيث وضع المهرجان خطة للتباعد الاجتماعي، إضافة إلي إلزام الحضور بالكمامات، وحرصت وزارة الصحة علي أن تكون المطهرات والكمامات متاحة للجميع في كافة الأماكن، إضافة إلي أجهزة قياس درجات الحرارة المنتشرة عند مداخل ومخارج القاعات وأماكن التجمعات التي يحشتد أمامها جمهور المهرجان.
وفي الوقت الذي نادي البعض بتوقف الحياة وإلغاء المهرجانات، وقف مهرجان الجونة صامدا أمام كافة التحديات، مستعينا بوزارة الصحة التي لم تبخل أبدا بأي جهد من أجل جعل الدورة الرابعة من المهرجان دورة آمنة.
وتشهد قاعات أوديماكس والتي خصصها المهرجان للمحاضرات والورش، التزاما كبيرا وهو ما ظهر بشكل واضح في ندوة تمكين المرأة والتي حضرها العديد من السيدات الرائدات في مجال صناعة السينما، ورغم الحضور الكثيف إلا أن الكمامة كانت عنوانا للحضور، إضافة إلي أجواء المهرجان خارج القاعات والتي التزم فيها العديد من الضيوف بالكمامات رغم أنها في أماكن مفتوحة، إضافة لتواجد سيارات الإسعاف والوحدات المتنقلة المتواجدة بالساحات والأماكن العامة لتلبية الاحتياجات الصحية لأي شخص.


فعاليات مهرجان الجونة
جانب من فعاليات مهرجان الجونة
جانب من فعاليات مهرجان الجونة
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة