الأقصر تستضيف ورشة عمل لمشروع «PLANT-B» لتربية النحل في الصعيد«زراعة سيناء» تبحث تحويل المخلفات إلى مكونات عضوية نافعةوصول أولى رحلات خط «مصر للطيران» الجديد بين بودابست والغردقةتكثيف أعمال النظافة في شوارع السويس ومتابعة خطة صيانة المعداتالكشف على 200 من أهالي قرية كفر القريبين في قافلة طبية لجامعة المنوفيةندوة حول التوعية بمناهضة العنف ضد المرأة في بئر العبدجهاز «الشيخ زايد»: إنشاء مطبات صناعية بطرق التبة استجابة لشكاوى المواطنينسلمى الحريري تكشف تفاصيل قمة ريادة الأعمال و التكنولوجيا ديسمبر المقبلجامعة بنها تطلق قوافل طبية وبيطرية وزراعية لقرية كفر منصور بطوخ (صور)مفتي الجمهورية يدين تكبيل 43 مزارعًا وذبحهم على يد «بوكو حرام» في نيجيرياوزير التعليم العالي يترأس الاجتماع الأول لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغشقيق العائد من الموت بكورونا يكشف مفاجآت: أصيب بجلطة وحالته مستقرةرئيس الوزراء يطمئن على توافر أرصدة السلع الأساسيةتحذير للمواطنين من التثاؤب والعطس المتكرر: دليل تعرض الدماغ لضغط كبيرالتعليم: ندرس مطالب المعلمة المتحولة جنسيا.. والقرار خلال أياموكالة أرجنتينية: اتهام طبيب مارادونا بالقتل غير المتعمدرئيس الشيوخ يشترط إخطاره بسفر النواب للخارج في تعديلات اللائحةالثلاثاء القادم.. إستئناف الحفر العميق للجزء النفقى بمحطة صفاء حجازيمعلومة رياضية .. حمل الزوجات لعبة اخترعها عصابة لسرقة النساءالمقاولون يعلن توصله لاتفاق مع الإسماعيلى لضم حمدى زكى

توصيات مؤتمر أعلى الإعلام: قناة للطفل وخارطة طريق لصد القنوات المعادية

   -  
جانب من مؤتمر الأعلى للإعلام اليوم

نظم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، اليوم، مؤتمراً لمناقشة دور الإعلام في مواجهة وسائل الإعلام المعادية ومساندة الدولة المصرية ودعم مواقفها القومية.

وقال الكاتب الصحفي صالح الصالحي، وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المؤتمر نُظم بالاشتراك مع الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة عبدالصادق الشوربجي والهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، وبحضور رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة وكبار الإعلاميين والصحفيين والكتاب.

وأوضح "الصالحي"، بحسب بيان للمجلس، أنه تم خلال المؤتمر مناقشة تفعيل دور الإعلام المصرى فى مواجهة الإعلام المعادي، و"أكد الحضور على وحدة الصف فى الإعلام والتنسيق والتواصل المستمر، كما أكد الحضور على أهمية الإعلام المصرى بإعتباره القوة الناعمة الداعمة للدولة المصرية، وإنه المرجعية للمعلومات الصحيحة والدقيقة وأنه يحظى بثقة المصريين".

وأضاف صالح الصالحي، أن الإعلام المصري عليه دور مزدوج يتمثل في بناء وعي المواطن وكشف حملات تزييف الوعي التي يعمل عليها الإعلام المعادي، لافتًا إلى أن الندوة انتهت إلى إصدار عدة توصيات، منها إنشاء قناة للطفل لدعم بناء وعي الطفل المصري في مواجهة الفكر المتطرف، وتشكيل مجموعة عمل لوضع سياسات موحدة ووضع خارطة طريق وتوزيع المهام لمواجهة الإعلام المعادي.

كما أوصى المؤتمر بتيسير حصول الإعلام على المعلومات الصحيحة للرد على القنوات المعادية، والتنسيق بين الإعلام المقروء والمرئي والمسموع بهدف زيادة الفاعلية في وضع استراتيجية للتصدى للتزييف الإعلامي الذى يلعب على عواطف ومشاعر المواطنين، من خلال نشر الشائعات والمعلومات المغلوطة لتشويه الإنجازات وخلق حالة عداء بين الشعب والسلطة.

وتابع البيان: أوصى الحضور بضرورة تصميم برامج مؤثرة وقوية، يتم فيها استخدام مواقع التواصل الاجتماعى لمواجهة ما يُسمى بـ"احتلال العقول"، باعتباره هو الأخطر والأقوى تأثيراً، والذي يسعى إلى تخريب العقول وهز الثقة بين الشباب ووطنهم وتحديد الأهداف الإعلامية بوضوح وتقسيمها الى طويلة الأجل وقصيرة الأجل، والاهتمام بالشباب باعتباره أحد مصادر تشكيل الوعى الاجتماعي، وهو من يتصدى لمحاولات التأثير فى ولاء الفرد لوطنه وقياداته ورموزه .

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة