القوى العاملة: تحصيل 192 ألف جنيه مستحقات ورثة متوفى بالكويتلتيسير إجراءات نقل المرافق.. رئيس الوزراء يتابع مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرىكما نشر "صدى البلد"..الحكومة: منشور مجلس الوزراء بشأن تعليق الدراسة ومنح إجازات للموظفين "مزور"تسليم 22 ألف عقد تقنين.. لجنة أراضى الدولة تنتهى من معاينة 100 ألف حالة وضع يدتلقاها مكتب التمثيل العمالي.. الإمارات تمنح فئات جديدة لمستحقي "الإقامة الذهبية" لمدة 10 سنواتالقوى العاملة: تعيين 491 شابا بينهم 5 من ذوي القدرات الخاصة بالإسماعيليةالوطنية للإعلام: نقل نهائي دوري أبطال إفريقيا بشكل متميز يليق بأهمية الحدثتنسيقية شباب الأحزاب تواصل متابعة إعادة انتخابات النواب: "منتظمة""الزراعة" تتوقع انخفاض سعر الطماطم إلى 5 جنيهات بعد أسبوعالحكومة الإثيوبية: استسلام عدد كبير من مقاتلي تيجرايمحافظ بورسعيد: الدولة جادة في التعامل مع مخالفات البناء بعد انتهاء مدة التصالحإصابة 9 عمال في حادث انقلاب سيارة ربع نقل في الفيومأمطار متوسطة بالإسكندرية وغزيرة بمطروح.. ننشر خريطة الأمطار اليوم بالمحافظاتسفير الصين بالقاهرة: مصر ضمن دول قليلة حققت نموا اقتصاديا فى 2020أمطار غزيرة وانخفاض بالحرارة.. موجة عدم استقرار بالبلاد تبدأ غدا ولمدة 3 أيامحماية المستهلك يطالب المواطنين بشراء المنتجات من المحال المرخصة تجنبا للخداعأوكرانية تتخلى عن الجينز والملابس الحديثة وتتألق بفساتين القرن الـ19.. صوركيندال جينر بـ4 إطلالات فى نيويورك خلال 24 ساعة.. تجمعها شىء مشتركظهير المريخ السوداني يفضل العلاج في القاهرة عن الدول الأوروبيةعرض سعودي لإقامة وديتين مع منتخب الشباب

الإجراءات الاحترازية تتصدر المشهد في الجونة السينمائي

-  
ندوة الجونة

شهدت أجواء مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة والتي انطلقت في وقت دقيق وصعب وسط جائحة كورونا التي اجتاحت العالم، التزاما كبيرا بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، الفيروس الذي تسبب في وقف كافة الأنشطة السينمائية سواء عروض أفلام أو مهرجانات ومنها أكبر المهرجانات العالمية مثل مهرجان كان وغيرها من المهرجانات، إلا أن وزارة الصحة المصرية استطاعت أن تجعل الدورة الرابعة من مهرجان الجونة دورة آمنة، بعدما تعاونت مع المهرجان في وضع قواعد صارمة للحفاظ على ضيوف المهرجان من الفيروس وهو الامر الذي شهد التزاما كبيرا بين ضيوف المهرجان.

ويظهر الالتزام جليا داخل الأماكن المغلقة من ورش سينمائية ومحاضرات، حيث وضع المهرجان خطة للتباعد الاجتماعي إضافة إلى إلزام الحضور بالكمامات، وحرصت وزارة الصحة على أن تكون المطهرات والكمامات متاحة للجميع في كافة الأماكن، إضافة إلى أجهزة قياس درجات الحرارة المنتشرة عند مداخل ومخارج القاعات وأماكن التجمعات التي يحشتد أمامها جمهور المهرجان. وفي الوقت الذي نادي البعض بتوقف الحياة وإلغاء المهرجانات وقف مهرجان الجونة صامدا امام كافة التحديات مستعينا بوزارة الصحة التي لم تبخل أبدا بأي جهد من أجل جعل الدورة الرابعة من المهرجان دورة آمنة.

وتشهد قاعات أوديماكس والتي خصصها المهرجان للمحاضرات والورش، التزاما كبيرا وهو ما ظهر بشكل واضح في ندوة تمكين المرأة والتي حضرها العديد من السيدات الرائدات في مجال صناعة السينما، ورغم الحضور الكثيف إلا أن الكمامة كانت عنوانا للحضور، إضافة إلى أجواء المهرجان خارج القاعات والتي التزم فيها العديد من الضيوف بالكمامات رغم أنها في أماكن مفتوحة، إضافة لتواجد سيارات الأسعاف والوحدات المتنقلة المتواجدة بالساحات والاماكن العامة لتلبية الاحتياجات الصحية لأي شخص.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,540
  • تعافي
    98,903
  • وفيات
    6,199
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    43,404,812
  • تعافي
    31,934,700
  • وفيات
    1,159,830
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة