قبول 5 تظلمات والموافقة على 29 طلبًا لتقنين جديد على أراضي أملاك الدولة ببني سويفبسبب كورونا : تأجيل مهرجان "تونس" للخزف والفخار بالفيوموكيل وزارة الصحة بالفيوم : الاهتمام بقطاع التمريض من أهم أولوياتنامشروع شباب صناع يستهدف توفير 480 فرصة عمل بـ 30 قرية فى قناوكيل صحة الفيوم تتفقد مقر لجنة الزمالة الفرعية بالمحافظةالانتهاء من الاستعدادات النهائية لجولة الإعادة بمجلس النواب بالغربيةمحافظ الشرقية يطمئن على مصابي حريق مصنع البويات بالعاشر من رمضانتأجيل مباراة نيوكاسل يونايتد في ملعب أستون فيلا بسبب حالات إصابة بكوفيد-19«الحشيش» سلاح «تايسون» بعد عودته من الاعتزالكريم الطيب موهبة أسوان ينضم إلى بيراميدزموسيماني يعلن تشكيل الأهلي أمام الاتحاد السكندريرئيس الرقابة الإدارية يستقبل وفد البرلمان العربى.. صورالزراعة: ننتج 6 ملايين طن ألبان طازجة سنويا ونستورد "البودرة"فتوى اليوم.. هل المتوفى بسبب السرطان شهيدا ؟نقابة البيطريين: 3 مرشحين لانتخابات فرعية القاهرة فى أول أيام فتح باب الترشحطارق الشناوي: السينمائيين زورت نتيجة التصويت لترشح فيلم لما بنتولد لـ الأوسكاربصورة جديدة.. عائشة بن أحمد تداعب جمهورها: خمن أي شخصية سألعبهانضال الشافعي يكشف تفاصيل فيلم "خان تيولا"منهم ريهام عبد الغفور.. تعرف على أعضاء تحكيم مسابقة سينما الغد بـ"القاهرة السينمائي"كالتشيو ميركاتو: إيقاف موراتا مباراتين بسبب "تصرف غير محترم تجاه الحكم"

دول أوروبية تفرض قيودا جديدة للتصدي للموجة الثانية من كورونا

   -  
أرشيفية

بروكسل - (د ب أ):

فرضت العديد من الدول الأوروبية من بينها بلجيكا والدنمارك وإيطاليا وسلوفينيا قواعدا جديدة اليوم الاثنين في محاولة لمنع الموجة الثانية من إصابات كورونا من الضغط على مرافق الصحة العامة.

فقد أمرت الحكومة البلجيكية كل الحانات والمقاهي والمطاعم بالغلق وفرضت حظر تجوال ليلي بدءا من اليوم الاثنين. وأصبح العمل من المنزل إلزاميا إذا أمكن.

وفي إيطاليا، حيث ارتفعت الإصابات اليومية لأكثر من 20 ألف للمرة الأولى أمس الأحد، أمر رئيس الوزراء جوزيبي كونتي بغلق الحانات والمطاعم من السادسة مساء (1700 بتوقيت جرينتش).

وتشمل القيود أيضا غلق صالات الألعاب الرياضية وحمامات السباحة ودور العرض والمسارح وقاعات الحفلات الموسيقية وحظر شامل على وجود الجماهير في استادات كرة القدم وبدء فصول عبر الإنترنت لـ75 بالمئة على الأقل لطلاب المرحلة الثانوية.

وبحسب أحدث تقييمات المخاطر من المركز الأوروبي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن أغلب الدول في المنطقة مصنفة حاليا على أنها تمر بوضع وبائي مثير لقلق شديد.

وأضاف المركز أن الضغط على قطاع الرعاية الصحية والأثر على معدل الوفيات أصبح "جليا بشكل متزايد".

كما تعمل سلوفينيا على توسيع جهودها لاحتواء الفيروس بفرض حظر على السفر بين البلديات، حسبما ذكرت وكالة "اس تي ايه " اليوم .

وقالت الحكومة السلوفينية إن الإجراء سوف يستمر لأسبوع على الأقل عبر البلاد بأكملها.

ودخل الحظر الذي فرضته الدنمارك على مبيعات الكحول في المساء حيز التنفيذ اليوم ، كما قلصت الحد الأقصى للتجمعات العامة لتفادي حدوث زيادة حادة في الإصابات بفيروس كورونا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة